&افتتح العرب رصيدهم من الميداليات في اليوم الخامس من بطولة العالم لالعاب القوى&في بكين الاربعاء عندما منح المصري ايهاب عبد الرحمن بلاده اول ميدالية على الاطلاق&باحرازه فضية مسابقة رمي الرمح مسجلا 99ر88 ، قبل ان تحذو حذوه العداءة التونسية&حبيبة لغريبي بعده بدقائق معدودة وتحرز ميدالية من المعدن ذاته في سباق 3 الاف م&موانع.&

في مسابقة رمي الرمح كانت الذهبية من نصيب الكيني يوليوس ييغو (72ر92 م)،&والبرونزية من نصيب الفنلندي ايرو بيتكاماكي (64ر87 م).
&
ونجح عبد الرحمن في خطف الميدالية الفضية من محاولته الثانية علما بانه فشل&بعدها في محاولاته الاربع الاخيرة.
&
&اما ييغو فحقق رقما خارقا هو الاعلى يسجل في هذا الاختصاص منذ 16 عاما.
&
&وقال عبد الرحمن في تصريح لوكالة فرانس برس بعد نهاية السباق "انا سعيد جدا&وفخور بهذه النتيجة التي اهديها الى كافة الشعب المصري".
&
واضاف "المنافسة كانت قوية جدا وخضت المنافسات وتفكيري مشتت بسبب مشاكل صحية&لوالدتي كما اعاني اصابة طفيفة في ظهري اثرت بعض الشيء&في ادائي خلال&المسابقة".
&
وكشف "لدى قيامي بمحاولتي الثالثة شعرت بألم مفاجئ في ظهري".
&
وختم "على العموم انا راض من النتيجة خصوصا في ظل المنافسة القوية بين افضل&رماة العالم اليوم، لكني واثق من قدرتي على تحسين مستواي من الان وحتى دورة&
&
الالعاب الاولمبية العام المقبل في ريو دي جانيرو".
&
بدورها احرزت لغريبي فضية سباق 3 الاف م موانع مسجلة 24ر19ر9 دقيقة.&وجاءت الكينية هيفين جيبكيموي اولى (11ر19ر9 د9)، وثالثة الالمانية جيسي&
&
فيليسيتاس كراسه (25ر19ر9 د9).
&
&وقالت لغريبي في سؤال عما اذا كانت تشعر بخيبة امل جراء اكتفائها بالفضية وهي&التي كانت تمني النفس بالمعدن الاصفر "الحقيقة لا اشعر باي خيبة امل، هذه هي&
&
الرياضة، لم اوفق اليوم لكنني سأبذل قصارى جهدي للتعويض في ريو دي جانيرو".
&
واضافت "كان السباق بطيئا للغاية وحصل بعض التدافع لدى اجتياز الموانع. لكني&سعيدة للغاية بهذه الميدالية، واريد توجيه الشكر للشعب التونسي الذي ساندني&بقوة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي".
&
&وقال مساعد مدرب لغريبي عادل حفيظ "بالطبع كانت حبيبة تطمح الى نتيجة افضل لكن&ما تحقق ليس مخيبا على الاطلاق، فهذا سباق نهائي في بطولة العالم يضم افضل&العداءات. العامل الذهني يلعب دورا هاما ايضا".
&
&واحرز العداء الجنوب افريقي وايد فان نيكيرك ذهبية سباق 400 م ضمن مسجلا 48ر43&ثانية، متقدما على الاميركي لاشون ميريت (65ر43 ث)، وكيراني جيمس من غرينادا (78ر43 ث).
&
&وحل السعودي يوسف مسرحي في المركز الثامن والاخير مسجلا 15ر45 ث.
&
وقفزت الكوبية ياريسلي سيلفا فوق الجميع لتحرز ذهبية مسابقة القفز بالزانة&مسجلة 90ر4 امتار في محاولتها الثالثة.
&
وكانت سيلفا احرزت الفضية في نسخة موسكو قبل سنتين، وهي تقدمت على البرازيلية&فابيان مورر بطلة العالم عام 2011 (85ر4 م)، واليونانية نيكوليتا كيراكوبولو&
&
(80ر4 م).
&
&وكانت سيلفا دخلت المسابقة مرشحة لاحراز الذهبية بعد ان سجلت افضل رقم هذا&العام (91ر4 م)، وسبق لها ان فقدت الذهبية الاولمبية في لندن 2012 بفارق&المحاولات عن الاميركية جيميفر سوهر التي حلت رابعة في بكين.
&
واحتفظت التشيكية زوزانا هينوفا بلقبها بطلة للعالم في سباق باق 400 م حواجز&بانتزاعها الذهبية.
&
&وكانت هينوفا توجت باللقب في موسكو عام 2013 حيث لم تهزم على الاطلاق في ذلك&العام، ثم تعرضت لكسر في ساقها مطلع عام 2014 ابعدها طويلا عن المضمار.
&
&وسجلت هينوفا 50ر53 ثانية ومتقدمة على الاميركية شاميير ليتل 94ر53 ثانية،&ومواطنة الاخيرة كاساندرا تايت 02ر54 ث.