فاجأ العداء اليمني عبد الله القوباني الحضور في بطولة العالم لألعاب القوى المتواصلة حالياً بالعاصمة الصينية بكين بتفضيله الركض حافي القدمين في تصفيات سباق خمسة آلاف متر.

وعلى خطى الاثيوبي ابيبي بيكلا الذي تحول لأسطورة بعد فوزه بالماراثون الأولمبي في روما عام 1960وهو حافي القدمين، قرر الفتى اليمني، البالغ من العمر 16 عاماً ، ترك حذائه في أهم اللحظات بمسيرته القصيرة.
&
لكن الأمور لم تمض على ما يرام مع العداء اليمني الذي احتل المركز الاخير وأنهى مسافة الخمسة آلاف متر متخلفا بنحو ثلاث دقائق عن صاحب المركز الاول.
&
وعلى الرغم من أنه كان قد أوشك أيضاً على السقوط عندما تعرض للدفع من أحد المتسابقين ، لكنه خطف قلوب الحضور ونال إعجاب الصحفيين، الذين جاءوا إلى المنطقة المختلطة لسؤاله عن سبب تفضيله العدو دون حذاء.
&
وقال القوباني لصحفيي وكالة (شينخوا) الصينية الذين حاولوا البحث عن مترجم لكلماته العربية وانتهى بهم الأمر باستخدام مترجم الهاتف النقال" "بدأت التدريب منذ عام وأحب الجري حافي القدمين، لمس القدم للأرض يعطي إحساساً رائعاً".
&
وكان القوباني هو الممثل الوحيد لليمن في بطولة ألعاب القوى ببكين، ورغم حداثة عهده &برياضة ألعاب القوى إلا أنه يعد بطل بلاده لسباق خمسة آلاف متر .
&
من النادر رؤية عدائين، في بطولات &قارية وعالمية كبرى، حفاة الأقدام رغم النجاح الاستثنائي لبيكلا في ستينات القرن الماضي.
&
شاهد الفيديو :&
&