يعرف نادي برشلونة الإسباني طعم الانتصار كلما سجل نجمه الدولي الأوروغوياني لويس سواريز أهدافاً منذ قدومه إلى قلعة كامب نو والتحاقه بزملاء البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي في الانتقالات الصيفية الماضية آتياً من ليفربول الإنكليزي.

حازم يوسف-إيلاف: يبدو أن جماهير نادي برشلونة الإسباني سوف تكثف دعواتها من الآن فصاعداً من أجل أن يحرز مهاجم الفريق الدولي الأوروغوياني لويس سواريز أهدافاً في قادم المواعيد من المباريات في مختلف المسابقات المحلية والقارية.
&
ويعود سبب اهتمام عشاق برشلونة الكبير بأهداف لويس سواريز إلى أن الفريق الكاتالوني لا يعرف طعم الخسارة وحتى التعادل في حال أحرز نجم منتخب الأوروغواي هدفاً لصالح العملاق الكاتالوني.
&
هذا ما كشفت عنه صحيفة "سبورت" المقربة من دوائر صنع القرار في برشلونة عندما أكدت أن فريق المدرب لويس إنريكي "يفوز دائماً" كلما أحرز لويس سواريز أهدافاً.
&
وأضافت الصحيفة الكاتالونية أن مهاجم ليفربول الإنكليزي سابقاً أحرز 27 هدفاً منذ ارتدائه قميص البلوغرانا صيف العام الماضي في 20 مباراة عرفت جميعها فوز برشلونة وهزيمة المنافس بلا استثناء.
&
وأشارت إلى أن لويس سواريز أحرز أول أهدافه بقميص برشلونة في الـ25 من نوفمبر من العام الفارط ضد أبويل نيقوسيا القبرصي في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
&
ويعود سبب الهدف المتأخر لسواريز مع برشلونة بسبب قضائه عقوبة الإيقاف التي فرضت عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لمدة أربعة أشهر كاملة بعد قيامه بعض المدافع الدولي الإيطالي جورجيو كيليني خلال مباراة منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في البرازيل صيف 2014 واضطرته للغياب عن مباريات برشلونة حتى أواخر أكتوبر من العام ذاته.
&
وكان سواريز قد أحرز 17 هدفاً في الدوري الإسباني في الموسم المنصرم في المرتبة الثالثة في قائمة هدافي الفريق الكاتالوني في الليغا خلف البرغوث ليونيل ميسي وقائد السليساو نيمار دا سيلفا منها ثلاثية "هاتريك" في شباك قرطبة وثلاث ثنائيات أمام رايو فايكانو وألميريا وخيتافي.
&
كما سجل سبعة أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا ساهمت بشدة في تتويج البلوغرانا لاحقاً بـ"ذات الأذنين" خاصة أمام مانشستر سيتي الإنكليزي في الدور ثمن النهائي ثم باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور ربع النهائي من البطولة القارية علاوة على هدفه في نهائي برلين في شباك يوفنتوس الإيطالي.
&
وإلى جانب أهدافه في الدوري الإسباني ودوري الأبطال، أحرز الدولي الأوروغوياني هدفين في مسابقة كأس ملك إسبانيا وهدف وحيد في كأس السوبر الأوروبية كان في شباك إشبيلية مطلع الموسم الجديد.
&
أما آخر أهداف لويس سواريز كان في مرمى أتلتيك بلباو ضمن الجولة الأولى من الليغا على ملعب سان ماميس الجديد حيث أهدى فريقه نقاط المباراة كاملة في مستهل مشوار البلوغرانا في حملة الدفاع عن لقبه ما جنّبه السقوط أمام الباسكيين للمرة الثانية على التوالي في عقر دارهم إثر الخسارة المذلة برباعية نظيفة في ذهاب كأس السوبر الإسبانية وفقدان فرصة الفوز بـ"السداسية" في عام واحد ومعادلة إنجاز برسا بيب غوارديولا في 2009.
&
وكانت إدارة برشلونة قد وقعت مع لويس سواريز في الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 81 مليون يورو ليكون الأوروغوياني خطاً هجومياً لاتينياً نارياً برفقة ميسي ونيمار حيث بات الثلاثي الأشهر في عالم الساحرة المستديرة في الوقت الحالي.
&