أخيراً... قرر نادي ريال مدريد الإسباني التعاقد مع مهاجم جديد يضيف حلولاً لفريق المدرب رافائيل بينيتيز بعد العجز التهديفي الواضح خلال المباريات الاستعدادية والجولة الافتتاحية من الليغا. وتبدو ثلاثة أسماء مرشحة للقدوم إلى ملعب سانتياغو برنابيو هي سيرجيو أغويرو وروبيرت ليفاندوفسكي وزلاتان إبراهيموفيتش.

حازم يوسف-إيلاف: مع إبرامه عدة صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية التي ستغلق أبوابها مطلع الشهر المقبل، اعتقد قطاع كبير من جماهير نادي ريال مدريد الإسباني أن إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز لن تقوم سوى بجلب الحارس الدولي الشاب ديفيد دي خيا آتياً من صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي فيما تبقى من أيام في الميركاتو.
&
وذكر موقع SportYou &الإسباني أن إدارة ريال مدريد قررت الموافقة على طلبات المدرب الجديد رافائيل بينيتيز خليفة الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي الذي أقيل في نهاية الموسم المنصرم عقب خروج الفريق الملكي خالي الوفاض من البطولات المحلية والقارية.
&
وكان مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الدولي الإسباني فيرناندو لورينتي -انتقل إلى إشبيلية في نهاية المطاف- أبرز المرشحين للقدوم إلى صفوف الميرنغي هذا الصيف والقبول بلعب دور ثانويّ في الفريق في ظل ضمان النجم الفرنسي كريم بنزيما موقعه في التشكيلة الأساسية برفقة الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل.
&
ولم يُعجب خيار لورينتي الرئيس فلورنتينو بيريز ما دفعه للبحث عن أسماء من العيار الثقيل من أجل تعزيز خط هجوم "البلانكو" ومحاولة التعاقد مع أحدها قبل إقفال سوق الانتقالات الحالية وهنا يدور الحديث حول الأرجنتيني سيرجيو أغويرو والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
&
مهاجم السيتي الهدف الأبرز لريال مدريد
&
ويأمل رئيس ريال مدريد التعاقد مع الدولي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو وجلبه إلى قلعة سانتياغو برنابيو إذ يعد هدفاً رئيسياً لفلورنتينو بيريز منذ سنوات وتحديداً منذ رحيله عن صفوف الجار اللدود أتلتيكو وانتقاله إلى صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي.
&
ويبقى خيار التوقيع مع نجم خط هجوم السيتزن "الأصعب" على الإطلاق في ظل النجاح الكبير لناديه الإنكليزي على الصعيدين الرياضي والاقتصادي إذ توج معه بلقب البطولة الإنكليزية عاميّ 2012 و2014 علاوة على حصوله على راتب سنويّ "لا يُقاوم".
&
مشاكل ليفاندوفسكي مع غوارديولا قد تدفعه للرحيل
&
في المقابل، يؤمن ريال مدريد أن فرص قدوم الدولي البولندي روبيرت ليفاندوفسكي إلى نادي العاصمة الإسبانية تبدو "أفضل" في ظل ما يعيشه مع ناديه الحالي بايرن ميونيخ الألماني الذي يقوده بيب غوارديولا منذ صيف عام 2013.
&
ويدرك الفريق الملكي العلاقة "المتوترة" و"المضطربة" بين ليفاندوفسكي ومدربه الإسباني ما يدفعه لمحاولة استغلال ذلك والعمل على نقل المهاجم فارع الطول من قلعة أليانز أرينا إلى سانتياغو برنابيو.
&
كما يعلم النادي الملكي أن "ليفا" غير منزعج من فكرة التوقيع لريال مدريد وحمل ألوانه فضلاً عن استعداده للقتال والمنافسة من أجل مزاحمة كريم بنزيما على مركز رأس الحربة الصريح في التشكيلة الأساسية للفريق الأول.
&
إبراهيموفيتش... خيار مطروح
&
ويعتبر النجم السويدي في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي زلاتان إبراهيموفيتش الخيار الهجومي الثالث المطروح على أجندة الرئيس فلورنتينو بيريز.
&
وخاض الدولي السويدي مسيرة احترافية طويلة شملت أبرز الأندية الأوروبية على غرار أياكس أمستردام الهولندي وبرشلونة الإسباني والأندية الإيطالية يوفنتوس وإنتر وميلان بالإضافة إلى ناديه الباريسي.
&
ويبدو "إبرا" مدركاً أن فترته مع نادي العاصمة الفرنسية قد انتهت ويحاول البحث عن تجربة كروية قد تكون الأخيرة في مشواره الاحترافي ولا يوجد أفضل من خيار ريال مدريد في إسبانيا.
&
إلا أن المشكلة الأكبر تتمثل في قدرة ريال مدريد على إقناع المهاجم السويدي "السفاح" على لعب دور ثانويّ مع الفريق الملكي وقبوله بالجلوس على مقاعد البدلاء لصالح الـ"B.B.C" وقيامه بأدوار واضحة كلما احتاجه المدرب رافا بينيتيز.
&
ويُدرك إبراهيموفيتش نسبياً أنه لم يعد "السلطان" مثلما كان يصول ويجول في ملاعب الكالتشيو والليغا والليغ 1 في السنوات الـ10 الأخيرة.
&