حقق برشلونة فوزاً هزيلاً على ضيفه ملقة وحقق&ريال مدريد فوزاً سهلاً على ريال بيتيس، وخسر تشلسي أمام ضيفه كريستال بالاس، فيما واصل بايرن ميونيخ انطلاقته القوية وحقق فوزا سهلا على ضيفه باير ليفركوزن،

إيلاف_الفرنسية: حقق برشلونة حامل اللقب فوزا هزيلا على ضيفه ملقة 1-صفر في حين التهم ريال مدريد غريمه التقليدي ضيفه ريال بيتيس 5-صفر السبت في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
ولم يقنع برشلونة برغم السيطرة الميدانية على الكرة لكنه حصد 3 نقاط جديدة اضافها الى نقاط المباراة الاولى التي حقق فيها فوزا مماثلا على مضيفه اتلتيك بلباو.
&
وافتقد الفريق الكاتالوني المدافع جيرار بيكيه بسبب الايقاف، والجناح الايمن البرازيلي دانيال الفيش لتعرضه لاصابة امام بلباو ستبعده عن الملاعب شهرا.
&
وفرض برشلونة سيطرة شبه مطلقة على مجريات الشوط الاول ودفع المدرب لويس انريكي بالثلاثي الخطير الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز للمرة الاولى بعد غياب البرازيلي عن المرحلة الاولى وعن مباراتي الكأس السوبر المحلية بداعي المرض.
&
وكان ميسي حصل على جائزة افضل لاعب في اوروبا من قبل الاتحاد الاوروبي للعبة الجمعة الماضي، متقدما على سواريز، وعلى البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.
&
وقام ميسي وسواريز ونيمار بعدة محاولات لكن من دون تشكيل خطورة فعلية على المرمى، في حين ان لاعبي ملقة انطلقوا ببعض الهجمات المرتدة الخطرة التي كان مفعولها يتوقف عند الحارس التشيلي كلاديو برافو.
&
وبقي الايقاع على حاله في الشوط الثاني، استحواذ لحامل اللقب للكرة من دون خطورة على المرمى، وانطلاقات مرتدة من حين الى اخر لملقة.
&
وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 52 ليشكل خطورة فعلية على مرمى ضيفه حين وصلت كرة من اندريس انييستا الى نيمار في الجهة اليسرى فاخترق المنطقة ثم مررها على طبق من ذهب الى ميسي المندفع من الخلف ارسلها باتجاه المرمى لكن الحارس الكاميروني كارلوس كاميني انقذ فريقه من هدف ببراعة محولا الكرة الى ركلة ركنية.
&
وتكثفت محاولات برشلونة، وابعد كاميني بعد خمس دقائق كرة هدف ثان من ميسي بالذات اثر تمريرة داخل المنطقة من انييستا ايضا فارسلها باتجاه الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الكاميروني الذي ارتمى عليها وحولها مجددا الى ركنية.
&
وجرب انييستا بتسديدة بقدمه اليسرى من نحو 20 مترا فمرت كرته قريبة من القائم الايسر للحارس بعد دقيقة واحدة.
&
ووصلت كرة الى ميسي على مسافة قريبة من المرمى فسددها مباشرة لكن كاميني كان لها بالمرصاد مرة اخرى (65)، ثم تألق بابعاد كرة قوية للارجنتيني من نحو 25 مترا (70).
&
وبعد تألق لافت لكاميني، نجح برشلونة في التسجيل اثر كرة وصلت الى سواريز في الجهة اليسرى فمررها امام المرمى ابعدها الحارس لتصل الى البلجيكي توماس فيرمايلن عند نقطة الجزاء اطلقها قوية في الزاوية اليمنى (73).
&
وغاب فيرمايلن معظم فترات الموسم الماضي بسبب الاصابة.
&
وحاول برشلونة اضاعة الوقت عبر التمريرات القصيرة التي يتقنها لاعبوه جيدا الى ان اعلن الحكم صافرة النهاية.
&
والتهم ريال مدريد ضيفه ريال بيتيس بخمسة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الويلزي غاريث بايل (2 و89) والكولومبي خاميس رودريغيز (39 و50) والفرنسي كريم بنزيمة (47).
&
وكان ريال مدريد سقط في فخ التعادل السلبي مع سبورتينغ خيخون في المرحلة الاولى.
&
وفاز سلتا فيغو على رايو فايكانو بثلاثة اهداف لمانويل نوليتو (11 من ركلة جزاء و50) وفونتاس (88).
&
وتعادل ريال سوسييداد وسبورتينغ خيخون العائد الى الاضواء &سلبا.
&
وكان سوسييداد تعادل مع مضيفه ديبورتيفو صفر-صفر، فيما اسقط سبورتينغ خيخون بالنتيجة ذاتها مع ضيفه ريال مدريد في المرحلة الاولى.
&
&وكانت المرحلة افتتحت امس الجمعة بفوز فياريال على ضيفه اسبانيول 3-1.
&
وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي ايبار مع اتلتيك بلباو، واشبيلية مع اتلتيكو مدريد، وفالنسيا مع ديبورتيفو، وخيتافي مع غرناطة، ولاس بالماس مع ليفانتي.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- سلتا فيغو & & & 6 نقاط من مباراتين
&
2- برشلونة & & & & 6 من 2
&
3- ريال مدريد & & & & 4 من 2
&
4- فياريال & & & & & &4 من 2
&
5- ايبار & & & & & 3 من 1
&
6- اتلتيكو مدريد & 3 من 1
&
& &اسبانيول & & & &3 من 2
&
هدف برشلونة الوحيد في مرمى ملقة:

خماسية ريال مدريد في مرمى ريال بيتيس:

خسارة ثانية لتشلسي وسقوط أول لليفربول

خسر تشلسي حامل اللقب امام ضيفه كريستال بالاس 1-2 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
على ملعب ستامفورد بريدج وامام اكثر من 41500 متفرج، تعرض تشلسي لخسارة غير متوقعة هي الثانية هذا الموسم بعد الاولى امام مضيفه ووصيفه مانشستر سيتي صفر-3 في المرحلة الثانية، بعد ان كان تعادل في الاولى مع ضيفه سوانسي سيتي 2-2 &ثم فاز في الثالثة على مضيفه وست بروميتش البيون بصعوبة 3-2 ليقف رصيده عند 4 نقاط، فيما انتقل كريستال بالاس الى المركز الثاني وله 9 نقاط.
&
ولم يستطع تشلسي المتعثر هذا الموسم زيارة شباك ضيفه طوال الشوط الاول قبل ان يتمكن الضيف في الثاني من افتتاح التسجيل بواسطة المالي بكاري ساكو الذي سدد في المرة الاولى وارتدت اليه الكرة ليعيدها مجددا الى شباك البلجيكي تيبو كورتوا (65).
&
وادرك تشلسي التعادل بواسطة الكولومبي رادامل فالكاو، بديل البرازيلي ويليان، من ضربة رأس اثر عرضية من الاسباني بدرو رودريغيز القادم من برشلونة (79).
&
ولم يهنأ البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي بالتعادل اذ اعاد المدافع جويل وارد التقدم للضيوف بالطريقة ذاتها عندما تابع برأسه كرة عرضية ساكو (81).
&
وعلى ملعب الاتحاد وامام نحو 55 الف متفرج، حقق مانشستر سيتي وصيف البطل فوزه الرابع هذا الموسم والعاشر على التوالي (6 من النسخة السابقة) على حساب ضيفه واتفورد 2-صفر مبتعدا في الصدارة بالنقاط الكاملة (12 نقطة).
&
وصمد واتفورد امام نجوم مانشستر سيتي (تشكيلة من 11 دوليا) وقتا طويلا ولم يترك لهم الفرصة للتحرك بارتياح، وكانت اول فرصة من ركلة حرة حصل عليها الاسباني خيسوس نافاس ونفذها الصربي الكسندر كولاروف فعلت الكرة قليلا عن العارضة (20).
&
وفوت رحيم سترلينغ فرصة تسجيل اول اهدافه مع مانشستر سيتي بعد انتقاله من ليفربول عندما انفرد في الجهة اليسرى داخل المنطقة وتباطأ في التسديد فتدخل احد المدافعين وابعد الكرة (22)، وكرر سترلينغ السيناريو وسدد هذه المرة دون تردد لكن الحارس البرازيلي هيريليو غوميش حول كرته الى ركنية (27).
&
وتابع مانشستر سيتي هجومه الضاغط، وواتفورد دفاعه الكثيف ونجحت تعليمات مدربه الاسباني كيكي فلوريس باغلاق جميع المنافذ والاعتماد على المرتدات للخروج على الاقل بتعادل رابع لينتهي الشوط الاول سلبا.
&
ولجأ مدرب مانشستر سيتي التشيلي مانويل بيليغريني في مستهل الثاني الى الدفع بالفرنسي سمير نصري بدلا من نافاس، وافتتح فريقه التسجيل بعد عرضية ارسلها من الجهة اليمنى الفرنسي بكاري سانيا وتابعها سترلينغ من بين مدافعين اثنين في اسفل الزاوية اليسرى (47).
&
وعزز مانشستر سيتي تقدمه بالهدف الثاني بعد ركلة حرة وكرة مرتدة من الحائط البشري الى الاسباني دافيد سيلفا مررها الى البرازيلي فرناندينيو الذي تابعها من زاوية ضيقة في الزاوية اليمنى (56).
&
واضاع البديل الاسكتلندي من اصول نيجيرية ايكتشي آنيا اول فرصة لواتفورد في المباراة بعد انفراد في الجهة اليسرى وتسديدة قوية اخرجها سانيا بقدمه الى ركنية (67)، & & &&
&
وعلى ملعب انفيلد رود وامام اكثر من 43500 متفرج، تعرض ليفربول لخسارة اولى ثقيلة امام ضيفه وست هام يونايتد صفر-3.
&
وتلقى ليفربول صدمة مبكرة كان اثرها كبيرا عندما ارسل آرون كريسويل كرة عرضية وتابعها الارجنتيني مانويل لانزيني على يمين الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه مفتتحا التسجيل (3).
&
وحاول ليفربول العودة سريعا فقطعت محاولة البرازيلي فيليبي كوتينيو (7)، ووقف القائم الايمن في وجه قذيفة مواطنه روبرتو فيرمينو (8) قبل ان يستعيد الفريق الزائر توازنه ويبادله الهجمات والفرص.
&
وخلافا لليفربول، استثمر وست هام احدى الفرص واضاف الهدف الثاني مصعبا مهمة رجال المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز بعدما تلقى مارك نوبل كرة داخل الشباك انهاها على يسار مينيوليه في اسفل الزاوية (29).
&
وفي الشوط الثاني، جاءت الضربة الثانية بمثابة القاضية لاصحاب بطرد كوتينيو (52)، وجاءته الفرصة بعد طرد مارك نوبل (78) لكنه لم يستغلها وتلقت شباكه هدفا ثالثا في الوقت بدل الضائع عن طريق السنغالي ديافرا ساخو (90+2).
&
وعلى ملعب سانت جيمس بارك وامام اكثر من 50 الف متفرج، سقط نيوكاسل يونايتد امام ضيفه ارسنال بالنيران الصديقة صفر-1.
&
وحقق ارسنال فوزا هزيلا وصعبا رغم سيطرته الميدانية المطلقة هو الثاني له فارتفع رصيده الى 7 نقاط وانتقل موقتا الى المركز الخامس بفارق الاهداف امام ليفربول، في حين مني نيوكاسل بهزيمته الثانية مقابل تعادلين.&
&
وتعرض صاحب الارض لضربة قاسية في وقت مبكر تمثلت بطرد مهاجمه الصربي الكسندر ميتروفيتش (16)، ورغم ذلك لم يستغل ارسنال الوضع الجديد وبقيت شباك مضيفه&نظيفة طوال الشوط الاول الذي شهد تسديدة واحدة للاعبه التشيلي الكسيس سانشيز (18).
&
وضغط ارسنال منذ بداية الشوط الثاني، وهز الشباك بعد 3 تسديدات متتالية بدأها سانشيز فارتدت الكرة من الدفاع الى الويلزي آرون رامسي تابعها في مكان وقوف الحارس الهولندي تيم كرول فعادت الى اليكس اوكسلايد تشامبرلاين الذي اطلقها قوية ارتطمت بالمدافع الارجنتيني فابريسيو كولوتشيني وخدعت كرول واستقرت في الشباك (52).
&
وكاد سانشيز يضيف الهدف الثاني من مسافة قريبة بعد عرضية خلفية من رامسي النشيط خصوصا في الجهتين اليمنى واليسرى لولا حضور كرول الذي ابعد الخطر (58)، ورد كرة اخرى للاسباني سانتي كازورلا اثر تمريرة من رامسي نفسه (66).
&
واطبق ارسنال على منطقة مضيفه، وزج مدربه الفرنسي ارسين فينغر الذي لعب حتى الدقيقة 70 دون مهاجم صريح، بمواطنه اوليفييه جيرو مكان ثيو والكوت الذي قام بدور رأس الحربة.
&
وخرج كرول من منطقته وابعد عن الخط كرة خطرة من امام سانشيز مفوتا عليه فرصة اضافة الهدف الثاني (78)، ودفع فينغر بالاسباني ميكل ارتيتا بدلا من صانع الهدف بغية تحفيز خط الوسط دون ان ينجح في مسعاه بعد ان جرب كازورلا حظه مجددا وارسل الكرة في الخارج (88) قبل ان يحرم كرول الفرنسي جيرو من هدف ثان في الثواني الاخيرة (90+3).
&
وعلى ملعب فيلا بارك، تعادل استون فيلا مع ضيفه سندرلاند 2-2.
&
وهز سندرند شباك اصحاب الارض في وقت مبكر من ركلة حرة نفذها الفرنسي يان مفيلا في اعلى الزاوية اليسرى (8)، لكن الرد كان سريعا من ركلة جزاء حصل عليها سكوت سنكلير اثر اسقاطه من قبل لي كاترمول نفذها بنفسه وادرك التعادل (11).
&
وانهى استون فيلا الشوط الاول متقدما بالهدف الثاني لسنكلير الذي تلقى كرة من الفرنسي جوردان امافي تابعها من زاوية ضيقة في قلب المرمى (41).
&
وفي الشوط الثاني، عادل الهولندي جيرماين لنس لسندرلاند اثر تمريرة من السويدي اولا تويفونن (52).&
&
واوقف بورنموث القادم من الدرجة الاولى انطلاقة ضيفه ليستر سيتي بتعادله معه 1-1.
&
وافتتح كالوم ويلسون التسجيل للفريق المحلي من داخل المنطقة (24) رافعا رصيده الى 4 اهداف وصار شريكا للجزائري رياض محرز لاعب ليستر في صدارة ترتيب الهدافين.
&
وادرك ليستر سيتي التعادل من ركلة جزاء ترجمها بنجاح جيمي فاردي (87)، وبقي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.
&
وخسر ستوك سيتي امام وست بروميتش البيون صفر-1.
&
وطرد لاعبا ستوك الهولندي ابراهيم افيلاي (25) والاسكتلندي تشارلي آدم (31) فتمكن وست بروميتش البيون من التسجيل في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع في الشوط الاول بواسطة الفنزويلي سالومون روندون (45+3).
&
&ويلعب لاحقا اليوم توتنهام مع ايفرتون، وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي ساوثمبتون مع نوريتش، سوانسي سيتي مع مانشستر يونايتد.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- مانشستر سيتي & & & & & &12 نقطة من 4 مباريات
&
2- كريستال بالاس & & & & & &9 من 4
&
3- ليستر سيتي & & & & & & &8 من 4
&
4- مانشستر يونايتد & & & & 7 من 3
&
5- ارسنال & & & & & & & & &7 من 4
&
ليفربول & & & & & & & & & &7 من 4
&

أهداف مباراة مانشستر سيتي وواتفورد:

أهداف مباراة تشلسي وكريستال بالاس:

هدف أرسنال الوحيد في مرمى نيوكاسل:

ثلاثية ويست هام في مرمى ليفربول:

أهداف مباراة وست بروميتش وستوك سيتي:&

بايرن يواصل انطلاقته القوية بفوز سهل على ليفركوزن

واصل بايرن ميونيخ بطل المانيا في المواسم الثلاثة الماضية انطلاقته القوية وحقق فوزا سهلا على ضيفه باير ليفركوزن 3-صفر السبت في اقوى مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية بعد ان تغلب على هامبورغ 5-صفر وهوفنهايم 2-1 في المرحلتين الاوليين، والحق في المقابل الخسارة الاولى بليفركوزن الذي سبق ان فاز على هوفنهايم 2-1 وهانوفر 1-صفر.
&
وهي المباراة رقم 73 بين الفريقين في الدوري، فرفع بايرن رصيده الى 43 فوزا مقابل 16 لليفركوزن، فيما تعادلا 14 مرة.
&
وكانت الافضلية للفريق البافاري الباحث عن انجاز تاريخي بلقب رابع على التوالي حيث نجح الدولي توماس مولر في افتتاح التسجيل بعد ان تلقى كرة من البرازيلي دوغلاس كوستا داخل المنطقة فأكملها بيمناه في وسط المرمى (26)، ثم اضاف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 60 اثر خطأ ارتكبه روبرتو هيلبرت ضد النجم الجديد التشيلي ارتورو فيدال المنتقل من يوفنتوس بطل ايطاليا.
&
وللمصادفة، واجه فيدال فريقه السابق ايضا حيث لعب في صفوف ليفركوزن بين 2007 و2011، وسجل 15 هدفا في 117 مباراة.
&
واضاف الدولي الهولندي اريين روبن الهدف الثالث من ركلة جزاء ايضا في الدقيقة 76 تسبب بها هيلبرت نفسه بعد ان لمس الكرة داخل المنطقة.
&
وحقق اينتراخت فرانكفورت فوزا كبيرا على مضيفه شتوتغارت 4-1.
&
وهو الفوز الاول لفرانكفورت هذا الموسم بعد ان خسر في المرحلة الاولى امام فولفسبورغ 1-2 وتعادل في الثانية مع اوغسبورغ 1-1.
&
من جانبه، لقي شتوتغارت خسارته الثالثة على التوالي بعد ان سقط امام كولن 1-3 وهامبورغ 2-3.
&
وسجل لفرانكفورت كل من التشيكي ادم هلوسيك (11 خطأ في مرمى فريقه) والهولندي لوك كاستانيوس (42 و87) والسويسري هاريس سيفيروفيتش (69 من ركلة جزاء)، ولشتوتغارت دانيل ديدافي (30).
&
ولقي هامبورغ خسارة جديدة كانت امام مضيفه كولن 1-2 الذي رفع رصيده الى 7 نقاط بالتساوي مع فولفسبورغ في الصدارة بعد فوز الاخير امس على شالكه 3-صفر في افتتاح المرحلة.
&
وافتتح هامبورغ الساعي الى استعادة امجاده بعد موسمين افلت فيهما من الهبوط الى الدرجة الثانية، الموسم بخسارة ثقيلة امام بايرن ميونيخ حامل اللقب صفر-5، ثم تدارك وضعه في الثانية بفوزه على شتوتغارت 3-2.
&
وتقدم هامبورغ عبر لويس هولتبي في الدقيقة 47، لكن النمسوي فيليب هوسينر ادرك التعادل في الدقيقة 76.
&
وتلقى هامبورغ ضربة قاضية حين رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجه لاعبه البوسني امير سباهيتش ومنح منافسه ركلة جزاء نفذها الفرنسي انطوني موديست مانحا فريقه التقدم (81).
&
وكان هامبورغ افلت من هبوط تاريخي في نهاية الموسم الماضي بفوزه على مضيفه كارلسروه 2-1 بعد التمديد في اياب الملحق الخاص بالبقاء بين اندية النخبة، بعد ان كانت مباراة الذهاب انتهت 1-1.
&
وواجه ايضا المصير ذاته في نهاية الموسم قبل الماضي بتعادله على ارضه مع غرويتر فورث صفر-صفر ذهابا، وخارجها 1-1 ايابا.
&
وتغلب ماينتس على ضيفه هانوفر بثلاثة اهداف لياباني يوشينيرو موتو (15 و29) ولاعب منتخب شباب المانيا من اصول تركية يونس ملي (47).
&
وخسر اوغسبورغ امام اينغلوشتات الوافد الجديد بهدف للاسترالي ماثيو ليكي (63).
&
وتعادل دارمشتات مع هوفنهايم سلبا.
&
ويلعب غدا الاحد في ختام المرحلة بوروسيا دورتموند مع هرتا برلين، وفيردر بريمن مع بوروسيا مونشنغلادباخ.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & &9 نقاط من 3 مباريات
&
2- فولفسبورغ & & & & 7 من 3
&
3- كولن & & & & & & &7 من 3
&
4- بوروسيا دورتموند &6 من 2
&
5- ماينتس & & & & & &6 من 3
&
& &باير ليفركوزن & & 6 من 3
&
& &اينغلوشتات & & & &6 من 3
&
ثلاثية بايرن ميونيخ في مرمى ليفركوزن:

أهداف مباراة كولن وهامبورغ:&

الفوز الثاني لساسوولو والأول لميلان

حقق ساسوولو فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه بولونيا العائد الى النخبة 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
وسجل المخضرم انطونيو فلورو فلوريس، بديل ماتيو بوليتانو في الشوط الثاني، الهدف اثر هجمة مرتدة سريعة انهاها في الشباك (86).
&
وارتفع رصيد ساسوولو الذي فاز على نابولي 2-1 في المرحلة الاولى، الى 6 &نقاط وتصدر الترتيب موقتا، في حين مني بولونيا بخسارته الثانية بعد الاولى امام لاتسيو 1-2.
&
وعلى ملعبه سان سيرو، فاز ميلان الساعي الى استعادة امجاده السابقة بقيادة مدربه الجديد الصربي سينيسا ميهايلوفيتش بعد أن احتكر يوفنتوس اللقب في آخر 4 مواسم، على امبولي 2-1 &معوضا خسارته السابقة على ارض فيورنتينا صفر-2.
&
من جانبه، مني امبولي بهزيمته الثانية على التوالي بعد الاولى امام ضيفه كييفو 1-3.
&
وافتتح الكولومبي كارلوس باكا المنتقل من اشبيلية الاسباني التسجيل لميلان اثر تمريرة بينية من البرازيلي لويز ادريانو (16).
&
ورد امبولي سريعا بواسطة ريكاردو سابونارا الذي استثمر كرة من ماسيمو ماكاروني في الجهة اليسرى من المنطقة تابعها في الشباك (20).
&
وفي الشوط الثاني، منح لويز ادريانو اصحاب الارض النقاط الثلاث من متابعة رأسية لكرة نفذها جاكومو بونافانتورا من ركلة ركنية (69).
&
وتختتم المرحلة غدا باقامة المباريات الثماني الاخرى.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ساسوولو & & & &6 نقاط من مباراتين
&
2- سمبدوريا & & & 3 من 1
&
3- كييفو & & & & &3 من 1
&
4- فيورنتينا & & &3 من 1
&
5- لاتسيو & & & & &3 من 1
&
تورينو & & & & & &3 من 1
&
أهداف مباراة ميلان وامبولي:&

هدف ساسولو الوحيد في مرمى بولونيا:

هاتريك فقير يقود ليون إلى فوز كبير على كاين

قاد نبيل فقير فريقه ليون وصيف البطل الى فوز كبير على مضيفه كاين 4-صفر السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وسجل فقير الجزائري الاصل الاهداف الثلاثة الاولى (18 و44 و57)، واضاف كلاوديو بوفو الرابع (87).
&
وكان بوفو المنتقل من غانغان قاد ليون الى فوز صعب ومتأخر على فريقه السابق 1-صفر في المرحلة الثانية.
&
وخالف ليون كل التوقعات التي كانت تشير الى احتمال خسارته بسبب غياب عدد كبير من اللاعبين المؤثرين عن اللقاء بداعي الاصابة، ورفع رصيده الى 7 نقاط.
&
وحقق رينس فوزه الثالث رافعا رصيده الى 9 نقاط في المركز الثاني خلف باريس سان جرمان بطل المواسم الثلاثة الاخيرة، عندما اكتسح ضيفه لوريان باربعة اهداف لغايتان شاربونييه (23) ونيكولا دي بريفيي (54) وغريجون كايي (66) والتركي اتيلا توران (85) مقابل هدف لديدييه بوانغا (48).
&
وحصل لوريان الذي يعاني من مشاكل دفاعية، اليوم على توقيع الدولي الجنوب افريقي الن نغونغا (27 عاما و45 مباراة دولية) على سبيل الاعارة لموسم واحد من غنك البلجيكي مع امكانية شرائه.
&
وحقق رين فوزا صريحا على ضيفه تولوز بثلاثة اهداف للفرنسي من اصل بوركينابي ستيف ياغو (17 خطأ في مرمى فريقه) وسيلفان ارمان الذي فشل في ترجمة ركلة جزاء لكن الكرة ارتدت اليه من الحارس فاعادها الى الشباك (67)، وجيوفاني سيو (90) مقابل هدف للدنماركي مارتن برايثوايت (5).
&
وتغلب ليل على ضيفه غازيليك اجاكسيو 1-صفر سجله المغربي الاصل سفيان بوفال (23).
&
وتعادل انجيه الوافد الجديد مع ضيفه نيس بهدف لتوماس مانغاني من ركلة حرة (24) مقابل هدف لفالير جرمان (56)، وتروا مع ضيفه مونبلييه صفر-صفر.
&
وكانت المرحلة افتتحت امس بخسارة ثالثة لمرسيليا امام غانغان، وتختتم غدا الاحد بثلاث مباريات فيلعب سانت اتيان مع باستيا، وبوردو مع نانت، وموناكو مع باريس سان جرمان.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & &9 نقاط من 3 مباريات
&
2- رينس & & & & & & & 9 من 4
&
3- انجيه & & & & & & &8 من 4
&
4- باستيا & & & & & & 7 من 3
&
5- ليون & & & & & & & 7 من 4
&
نانت & & & & & & & & &7 من 3
&
رباعية ليون في مرمى كاين: