لا صوتاً يعلو في الإمارات على المواجهة المرتقبة التي تنتظر الأهلي أمام نفط طهران والمقررة منتصف سبتمبر المقبل في عودة الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.

وكان ممثل الإمارات قد نجح في خطف الفوز على الفريق الإيراني بهدف دون رد ليصبح قاب قوسين أو أدني من التأهل للمرة الثانية من البطولة.
&
وضغطت مواجهة الأهلي مع نفط طهران على كل الشارع الرياضي، على الرغم من أن المنتخب الوطني ينتظره أكثر من استحقاق قاري مطلع الشهر المقبل في تصفيات كأس العالم، إلا أن التركيز منصباً بصورة أكبر على لقاء الأهلي الآسيوي المقبل بشكل فاق حجم ما كان متوقعاً بعدما اقترب الحلم من أن يتوج بطل إماراتي بلقب آسيا والذى استعصي عليهم منذ 12 عاماً منذ أن نجح العين في الفوز به عام 2003.
&
وأطلق جمهور الأهلي هاشتاق " #كلنا_خلف_الأهلي" ليجد تفاعلاً كبيراً من جانب باقٍ جماهير الدولة، التي تفاعلت مع هذا الهاشتاق، بصورة فاقت ما كان متوقعاً.
&
وكان اللافت أن جماهير العين، وهو الغريم التقليدي للأهلي في السنوات الخمس الأخيرة، قد أعلنوا المساندة والدعم لممثل الإمارات &بصورة فاقت كل التوقعات ، كما أعلنت روابط المشجعين في الاندية كافة حضورها إلى إستاد راشد للوقوف خلف الأهلي في تلك المهمة الوطنية إضافة إلى عدداً من جماهير الجاليات العربية الموجودة في الدولة.
&
وكتب أحمد المهري المشجع الوصلاوي تغريدة على تويتر قال فيها : "اختلاف ميولنا محلياً لا يعني أننا نختلف عندما يكون الامر خارجياً ومتعلق بتمثيل وطننا" بالتوفيق لفرسان فزاع".
&
ولفت سعيد بن عبيد الكعبي في تغريدة، عيناوي مع الأهلي كلنا خلف ممثل الوطن"
كما غرد فهد راشد الكلباني "كل الأمنيات بالتوفيق للأهلي في مشواره الآسيوي .. عيناوي، جزراوي، وحداوي، وصلاوي نتحد"
&
ومن جانبه، دعا محمد مطر غراب، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي السابق، والمحلل الرياضي في قناة دبي الرياضية، لاعبو الفرسان، الى ضرورة توخي الحذر في مباراة العودة أمام نفط طهران في دوري أبطال أسيا.
&
وقال غراب: "لقد انتهى شوط في طهران، وبقى الشوط الأهم في دبي، وعلى لاعبي الأهلي أن لا يعتمدوا على نتيجة مباراة الذهاب، أو أنهم ضمنوا التأهل إلى الدور نصف النهائي، يجب على المدرب الروماني أولاريو كوزمين، أن يمحوا من ذاكرة اللاعبين نتيجة لقاء طهران، ويكون التركيز الاكبر على الخروج بنتيجة إيجابية تضمن التأهل إلى نصف النهائي".
&
وأكمل بقوله: "لا شك أن الأهلي قد حقق أكثر مما هو مطلوب في طهران، بالخروج فائزاً بهدف وهي نتيجة أكثر من ممتازة، ويجب أن تُعطي دافعا للاعبين لا أن تدعهم مطمئنين، ففريق نفط طهران خطر بحق وقادر على تحقيق النتيجة التي سيأتي حتما من أجلها".
&
وأوضح كذلك: "من المهم جداً أن يلعب الأهلي بتوازن بين الدفاعي والهجوم الاهتمام بجانب على حساب الآخر لن يكون مجدياً ومن الممكن أن يُشكل بعض الخطورة لذلك من المهم أن لا يبالغ الأهلي دفاعياً أو هجومياً في تلك المباراة".
&
وذكر: "لقد اختار كوزمين التشكيل والطريقة المثالية في مباراة الذهاب وهذا ما منحه الخروج فائزاً بهدف، وهذا العمل هو &المطلوب منه أيضا في مباراة العودة، الثقة موجودة في المدرب وفي اللاعبين وكذلك في الادارة التي تبذل كل ما في وسعها لتهيئة الاهلي سواء من الناحية الفنية أو النفسية كذلك".
&
وأشار غراب الى أن : "الأهلي يملك المقومات التي تجعله قادراً على الذهاب بعيداً في البطولة الاسيوية، لكن المهم التفكير في كل مرحلة على حدا، الاولوية الأن لمباراة العودة ضد نفط طهران ثم يبدأ التفكير في مرحلة نصف النهائي ومن بعده النهائي".