ستكون الجزائر ممثلة بأربعة لاعبين في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ويتعلق الأمر بكل من ياسين براهيمي رفقة نادي بورتو البرتغالي، و سفيان فيغولي مع فالنسيا الإسباني و هلال العربي سوداني مع دينامو &زغرب الكرواتي و رشيد غزال رفقة ليون الفرنسي.

وبغض النظر عن قوة الفرق المنافسة وصعوبة المجموعة، فإنّ نجم المنتخب الجزائري، ياسين براهيمي أضحى في موقف جد حرج بحكم أنّ فريقه بورتو &يتواجد في نفس المجموعة التي تضم نادي ماكابي تل أبيب الإسرائيلي، ولذلك فهو مُطالب بمواجهة الفريق الصهيوني، في الخريف القادم، وبالتالي سيكون مضطراً &لزيارة اسرائيل التي لا تربطها أي علاقات سياسية أو دبلوماسية مع الجزائر.
&
وكان براهيمي وقّع في نوفمبر 2012 رفقة أكثر من 61 لاعبا على عريضة نشرها الموقع الشخصي للدولي المالي السابق فريديريك عمر كانوتيه، تندد بالقصف والحصار الصهيوني غير الإنساني لقطاع غزة وتؤكد على التضامن مع الفلسطينيين.
&
وعاد براهيمي بعد انضمامه إلى نادي بورتو قادما اليه من غرناطة الاسباني الموسم الماضي، ليدعو إلى عدم تناسي الفلسطينيين الذين يعانون من "عدوان وحشي"، مشددا على واجب دعمهم.
&
كما لم يفوت اللاعب أية مناسبة لإظهار مساندته للفلسطينيين على غرار زملائه في المنتخب الجزائري لكرة القدم.
&
وبإمكان براهيمي تفادي التنقل إلى تل أبيب في حال ما قدر الله كان مصاباً أو معاقباً، وبإمكانه أيضاً "ادعاء " الإصابة مثلما فعلها من قبل مواطنه رفيق حليش في عام 2012 لما رفض التنقل إلى اسرائيل رفقة فريقه السابق أكاديميكا كوامبرا البرتغالي في إطار مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.
&
يُشار أنّ نادي بورتو يتواجد في المجموعة السادسة، رفقة كل من تشيلسي الإنكليزي و دينامو كييف الأوكراني و ماكابي تل أبيب الإسرائيلي.
&
و سيلعب فيغولي مع فريقه فالنسيا الإسباني ضمن المجموعة الثامنة رفقة كل من زينيت سان بيترسبورغ الروسي و لاغونتواز البلجيكي و ليون الفرنسي الذي يضم في صفوفه الجزائري الآخر، رشيد غزال.
&
و يخوض العربي هلال سوداني المنافسة في المجموعة الرابعة ، مع فريقه دينامو زغرب الكرواتي، رفقة كل من بايرن ميونيخ الألماني و آرسنال الإنكليزي و أولمبايكوس اليوناني.
&