&حسم روما قمة الكالتشيو بإسقاطه حامل اللقب يوفنتوس بينما عاد إنتر ميلان بفوز ثمين وسقط لاتسيو بشكل مذل. وكشر باريس سان جيرمان عن أنيابه ملحقاً هزيمة كبيرة بموناكو وكرس سوانسي سيتي نفسه عقدة لمانشستر يونايتد بينما ضرب أتلتيكو مدريد بقوة ولحق بأندية الصدارة في الليغا.


&إيلاف-الفرنسية:&حسم روما وصيف البطل في الموسمين الاخيرين القمة المبكرة مع ضيفه يوفنتوس حامل اللقب 4 مرات متتالية بفوزه عليه 2-1 الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، كان روما الطرف الافضل وبنسبة كبيرة على مدار الشوطين فحقق فوزا منطقيا رافعا رصيده الى 4 نقاط بعد تعادله مع مضيفه هيلاس فيرونا 1-1 في المرحلة الاولى، في حين مني يوفنتوس بالخسارة الثانية بعد ان سقط في عقر داره امام اودينيزي صفر-1.

وفي الشوط الاول، قام لاعبو روما بأكثر من عشر محاولات ابرزها للمالي سيدو كيتا (3 و5)والاسباني ياغو فالكيه (8) واليساندرو فلورنتسي (11) والبوسني ميراليم بيانيتش (17) الذي اصاب القائم الايمن (24) قبل ان يهدر فرصة اخيرة في هذا الشوط (39)، والبوسني الاخر ادين دزيكو (30).

في المقابل، لم يستطع لاعبو يوفنتوس مجاراة اصحاب الارض واقتصرت محاولاتهم على واحدة فقط للفرنسي بول بوغبا (16).

ووتابع روما تفوقه الميداني في الشوط الثاني عبر البلجيكي راديا ناينغولان (57) وفلورنتسي ودزيكو(60)، وحصل الاخير على ركلة حرة اثر خطأ من الاوروغوياني مارتن كاسيريس نفذها ميراليم بنجاح في اعلى الزاوية على يمين الحارس الخبير جانلويجي بوفون مفتتحا التسجيل (61).

وعلى الفور، دفع ماسيميليانو اليغري مدرب يوفنتوس بالمهاجم الاسباني الفارو موراتا بدلا من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي لم يقدم شيئا في اللقاء (62).

وزاد التوتر في صفوف يوفنمتوس، ونال حارسه البرازيلي روبينيو بطاقة حمراء بسبب احتجاجاته المتكررة وهو على مقاعد الاحتياط (66)، وجرب بوغبا حظه مرة ثانية من متابعة رأسية لكرة نفذها الارجنتيني باولو ديبالا فلم ينجح (71)، ورد ناينعولان بتسديدة &يمينية من خارج المنطقة (71) ثم يسارية من دزيكو لم تمر (73).

ونقصت صفوف يوفنتوس بطرد الفرنسي باتريس ايفرا لنيله البطاقة الصفراء الثانية (78) فجاء الهدف الثاني سريعا من الركلة الحرة المحتسبة التي نفذها فالكيه على رأس دزيكو فاسقطها في الشباك على يسار بوفون في اسفل الزاوية (79).

وسعى دزيكو الى استغلال الوضع مجددا واضافة الهدف الثاني الشخصي فلم ينجح (81)، ومثله كان حظ فالكيه (86) قبل ان يقلص ديبالا الفارق (87) مستفيدا من تمريرة مواطنه روبرتو بيريرا الذي نزل قبل 10 دقائق بدلا من السويسري ستيفان ليشتشتاينر.

كييفو ولاتسيو

وخلافا لجاره، تعرض قطب العاصمة الثاني لاتسيو ثالث ترتيب الموسم الماضي لخسارة مذلة على يد مضيفه كييفو صفر-4.

وحسم كييفو النتيجة تقريبا في نصف الساعة الاول بعدما افتتح ريكاردو ميجيوريني المهرجان اثر تمريرة بينية من السلوفيني فالتر بيرسا (12)، واضاف البرتو بالوسكي الهدف الثاني من ضربة رأس اثر تمريرة من ميجيوريني نفسه (30).

وانهى صاحب الارض الشوط الاول بثلاثية بعد ان نفذ بيرسا بنجاح ركلة حرة (45).

وفي الشوط الثاني، سجل بالوسكي الهدف الثاني الشخصي والرابع في اللقاء بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة بينية من بيرسا، افضل لاعب من الطرفين (68).

فيورنتينا وتورينو

ولم تكن حال فيورنتينا افضل من لاتسيو وتعرض بدوره لسقوط مدو على ارض تورينو 1-3 بعد ان تقدم عن طريق الاسباني ماركوس الونسو اثر تسديدة رأسية من الكرواتي نيكولا كالينيتش وكرة مرتدة تابعها الاول في الشباك (10).&

واعتزت شباك فيورنتينا 3 مرات خلال 10 دقائق في الشوط الثاني بواسطة اميليانو موريتي (67) وفابيو كوالياريلا (69) ودانييلي بازيلي (77).

جنوى وهيلاس فيرونا

وتغلب جنوى على هيلاس فيرونا بهدفين نظيفين لليوناردو بافوليتي بتسديدة من داخل المنطقة (57)، والتوغولي سيرج غاكبه اثر تمريرة من الفنزويلي توماس رينكون (78).

أتلانتا وفروزيوني

وفاز ايضا اتالانتا على فروزيوني الصاعد حديثا 2-صفر سجلهما غوليلمو سنتداردو بتسديدة يمينة من زاوية ضيقة اثر كرة وصلته من ركلة ركنية (21)، والارجنتيني اليخاندرو غوميز بتسديدة من خارج المنطقة (88).

أودينيزي وباليرمو

وعلى ملعبه، سقط اودينيزي الذي هزم يوفنتوس في عقر داره، امام باليرمو بهدف وحيد بمتابعة رأسية من لوكا روجيني لعرضية الارجنتيني فرانكو فاسكيز (8).

نابولي وسمبدوريا

وفرط نابولي بفوز كان في متناوله بعد ان تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الاول على ضيفه سمبدوريا الذي ادرك التعادل في الشوط الثاني 2-2.

وزار الارجنتيني غونزالو هيغواين شباك الضيوف مرتين اثر تمريرة بينية من لورنتسو اينسينيي (9)، وبينية ثانية من البرازيلي الان لورييرو (39).

&وفي الشوط الثاني، رد البرازيلي سيتادين ايدر بثنائية مهمة خلال دقيقتين مجنبا سمبدوريا الهزيمة، الاول من ركلة جزاء تسبب بها الاسباني راوول البيول بخطأ ضد البرازيلي فرناندو (57)، والثاني بعد تمريرة من روبرتو سوريانو (59).

كابري وإنتر ميلان

وخسر كابري الوافد الجديد امام ضيفه انتر ميلان 1-2.

وافتتح المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش المعار من مانشستر سيتي الانكليزي لعام ونصف العام، التسجيل للضيوف بعد مجهود فردي وتسديدة من زاوية ضيقة داخل المنطقة (31).

وفي الشوط الثاني، ادرك كابري التعادل بواسطة انطونيو دي غاوديو (81) قبل ان يحسم انتر ميلان النتيجة من ركلة جزاء احتسبت اثر خطأ ضد الكولومبي فريدي غوارين ونفذها يوفيتيتش ايضا (89).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- كييفو & & & & &6 نقاط من مباراتين

2- تورينو & & & & 6 من 2

3- انتر ميلان & & &6 من 2

4- ساسوولو & & & &6 من 2

5- باليرمو & & & &6 من 2

&

&&شاهد أهداف مباراة روما ويوفنتوس

&

&

&

&شاهد أهداف مباراة إنتر ميلان وكابري&

&

&

&

&شاهد أهداف مباراة سامبدوريا ونابولي

&

أتلتيكو مدريد وايبار شريكان لسلتا فيغو وبرشلونة في الصدارة

&اصبح اتلتيكو مدريد وايبار شريكين لسلتا فيغو وبرشلونة حامل اللقب في الصدارة بعد فوز الاول على مضيفه اشبيلية 3-صفر، والثاني على ضيفه اتلتيك بلباو بطل الكأس السوبر 2-صفر الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة على ملعب رامون سانشيز بيزخوان وامام نحو 39 الف متفرج، خسر اشبيلية بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في العامين الماضيين، القمة مع ضيفه اتلتيكو مدريد بثلاثية بيضاء.
&
وافتتح كوكي التسجيل للضيوف اثر تلقيه كرة من الفرنسي انطوان غريزمان (36).
&
وفي الشوط الثاني، اضاف غابي الهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة (78)، واختتم الكولومبي جاكسون مارتينيز المنتقل من بورتو البرتغالي الثلاثية بمؤازرة من غريزمان (85).
&
وكان اتلتيكو مدريد فاز على لاس بالماس 1-صفر، فيما تعادل اشبيلية مع ملقة صفر-صفر.
&
وفي المباراة الثانية، حقق ايبار فوزا مهما وغير متوقع على ضيفه اتلتيك بلباو بهدفين نظيفين محققا انتصاره الثاني بفضل ساوول بيرخون (34 من ركلة جزاء) وادريان غونزاليز (61).
&
وكان وبرشلونة صاحب الثلاثية في الموسم الماضي (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا)، فاز امس على ملقة بصعوبة 1-صفر، فيما اكتسح سلتا فيغو ضيفه رايو فايكانو 3-صفر.
&
من جانبه، مني اتلتيك بلباو بهزيمته الثانية بعد ان سقط امام الفريق الكاتالوني على ملعبه سان ماميس صفر-1 في المرحلة الاولى.
&
وكان اتلتيك بلباو احرز الكأس السوبر على حساب برشلونة بالذات حيث هزمه ذهابا 4-صفر في سان ماميس وتعادل معه ايابا 1-1 في كامب نو.
&
وعلى ملعب ميستايا وامام 42 الف متفرج، اكتفى فالنسيا بنقطة وحيدة من تعادله مع ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 1-1 فوضع كل منهما نقطته الثانية في بنك حساباته.
&
وكان الضيف سباقا الى التسجيل عبر لوكاس بيريز بتسديدة من خارج المنطقة (39)، وادرك صاحب الارض التعادل بواسطة الفارو نيغريدو اثر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من سانتي مينا (45).
&
وكان فالنسيا تعادل مع رايو فايكانو صفر-صفر، وديبورتيفو مع ريال سوسييداد بالنتيجة ذاتها.
&
&وتختتم المرحلة فيلعب خيتافي مع غرناطة، ولاس بالماس الوافد الجديد مع ليفانتي.
&
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- سلتا فيغو & & & 6 نقاط من مباراتين
&
ايبار & & & & & & &6 من 2
&
اتلتيكو مدريد & & &6 من 2
&
4- برشلونة & & & & 6 من 2
&
5- ريال مدريد & & & & 4 من 2
&
فياريال & & & & & & & 4 من 2

&سوانسي يكرس نفسه عقدة يونايتد وفوز أول لساوثمبتون

كرس سوانسي سيتي نفسه عقدة لضيفه مانشستر يونايتد وذلك بعدما حول تخلفه امامه الى فوز 2-1 الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان الفريق الويلزي تغلب على يونايتد مرتين الموسم الماضي في المرحلتين الافتتاحية (1-صفر) والسادسة والعشرين (2-1)، وبدا اليوم في طريقه للسقوط امام جمهوره، كما كانت الحال في المباراة الاخيرة بينهما (تخلف في الدقيقة 28 لكنه عادل في الدقيقة 30 ثم سجل هدف الفوز في الدقيقة 73)، بعدما تخلف بهدف الاسباني خوان ماتا الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر لوك شو فتابعها عند القائم البعيد في الشباك بعدما فشل زميله واين روني في متابعتها (48) ليتواصل صيامه عن التهديف في الدوري للمباراة التاسعة على التوالي.

واصبح روني على بعد مباراة فقط من معادلة اطول سلسلة مباريات دون هدف وكانت 10 بين اب/اغسطس وايلول/ديسمبر 2003 حين كان في صفوف ايفرتون.

ثم انتفض سوانسي سيتي وادرك التعادل بثلاث لمسات رائعة بدأت بتمريرة من عمق منطقته عبر القائد اشلي وليامز الى الايسلندي غيلفي سيغوردسون الذي حولها من الجهة اليمنى عرضية الى الوافد الجديد الغاني اندري ايو الذي لعبها برأسه في شباك الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو (61).

ولم ينتظر بطل كأس الرابطة لعام 2013 طويلا ليسجل هدف التقدم والفوز عبر الفرنسي المتألق بافيتمبي غوميس وبنفس طريقة الهدف الاول وهذه المرة كانت التمريرة الحاسمة من ايو بالجهة الخارجية لقدمه فوصلت الكرة الى زميله الفرنسي فتابعها ارضية من تحت يد روميرو الذي يتحمل جزءا من مسؤولية الهدف (66).

وهذا الهدف الرابع لغوميس في اربع مباريات في الدوري هذا الموسم والتاسع في اخر 10 مباريات في الدوري الممتاز، علما بانه كان ايضا صاحب هدف الفوز 2-1 في المباراة الاخيرة بين الفريقين.

وتأتي الهزيمة الاولى ليونايتد الذي استهل موسمه بفوزين على توتنهام (1-صفر) واستون فيلا (1-صفر) ثم تعادل مع نيوكاسل (صفر-صفر) في المرحلة السابقة، قبل مواجهته المرتقبة مع غريمه الازلي ليفربول في 12 الشهر المقبل (يتوقف الدوري بسبب تصفيات كأس اوروبا 2016).

ومن المؤكد ان فريق المدرب الهولندي لويس فان غال الذي حظي بفرصة ذهبية لإدراك التعادل في الثواني الاخيرة لكن روني أهدرها بعد انفراده بالحارس لانه تأخر ما سمح لاشلي وليامس في انتزاع الكرة منه، لا يريد تكرار سيناريو الموسم الماضي والبداية السيئة التي اختبرها وكان سوانسي احد مسببيها بالفوز عليه في المرحلة الاولى.

وفي الجهة المقابلة، يبدو ان الفريق الويلزي بقيادة المدرب غاري مونك قادر على ان يكون مفاجأة الموسم الذي بدأه باجبار تشلسي حامل اللقب على التعادل معه على ارضه 2-2 ثم تغلب على نيوكاسل 2-صفر وتعادل مع سندرلاند 1-1 قبل ان يسقط "الشياطين الحمر" ويزيحهم عن المركز الرابع برصيد 8 نقاط وبفارق الاهداف خلف ليستر سيتي الثالث و4 خلف مانشستر سيتي المتصدر بالعلامة الكاملة.

ساوثمبتون ونوريتش سيتي

وفي مباراة ثانية، حقق ساوثمبتون، سابع الموسم الماضي، فوزه الاول وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه نوريتش سيتي 3-صفر.

وكان فريق المدرب الهولندي رونالد كومان الذي فشل في التأهل الى دور المجموعات من "يوروبا ليغ" بعد خروجه من الدور الفاصل على يد ميتييلاند الدنماركي، تعادل في مباراتين وخسر اخرى في المراحل الثلاث الاولى.

لكن "ذي ساينتس" تمكنوا اليوم من تخطي عقبة ضيفهم نوريتش سيتي بفضل هدف من الايطالي غراتسيانو بيليه (45) وثنائية للصربي دوزان تاديتش (64 و67) في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 31 بعد طرد المدافع الاسكتلندي ستيفن ويتاكر الذي ساهم في الخسارة الثانية لفريقه مقابل فوز وتعادل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي & & & & & &12 نقطة من 4 مباريات

2- كريستال بالاس & & & & & &9 من 4

3- ليستر سيتي & & & & & & &8 من 4

4- سوانسي & & & & & & & & &8 من 4

5- مانشستر يونايتد & & & & 7 من 4

6- ارسنال & & & & & & & & &7 من 4

7- ليفربول & & & & & & & & 7 من 4

&

شاهد أهداف مباراة سوانسي ومانشستر يونايتد&

&

الفوز الرابع لسان جرمان والثاني لسانت اتيان والاول لبوردو

يتجه باريس سان جرمان للاحتفاظ باللقب مبكرا للمرة الرابعة على التوالي بعد ان حقق فوزه الرابع على التوالي على مضيفه موناكو 3-صفر اليوم الاحد في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب لويس الثاني في امارة موناكو، عجز فريق العاصمة عن طرق مرمى مضيفه في الشوط الاول رغم السيطرة الميدانية المطلقة ومحاصرة منافسه في منطقته وذهبت الكرات العديدة التي اطلقها نجومه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافان والبرازيلي لوكاس مورا وبليز ماتويدي بجانب القائمين وفوق العارضة او في احضان الحارس الكرواتي دانيال سوباسيتش.

وفي الشوط الثاني، نجح كافاني مرتين (57 من ضربة رأس) و73، والارجنتيني ايزكييل لافتزي (83) بعد 7 دقائق من نزوله بدلا من ابراهيموفيتش.

وحقق سانت اتيان فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب ضيفه باستيا 2-1.

وكان سانت اتيان الذي يمثل فرنسا في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" حيث تأهل لدور المجموعات من اجل مواجهة روزنبرغ النروجي ولاتسيو الايطالي ودنبروبتروفسك الاوكراني وصيف البطل، استهل الموسم بالخسارة امام تولوز (1-2) ثم تعادل مع بوردو (1-1) قبل ان يحقق فوزه الاول على حساب لوريان (1-صفر) في المرحلة السابقة.

واستفاد سانت اتيان من النقص العددي في صفوف ضيفه الذي اكمل اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد مدافعه الكسندر دجيكو منذ الدقيقة 4 والمهاجم الغيني فرونسوا كامانو في الدقيقة 74 لكي يحصد نقطته السابعة.

وسجل لويك بيران (20) وفالنتان ايسيريك (62) هدفي سانت اتيان، وغاييل دانيك (41) هدف باستيا الذي مني بهزيمته الاولى بعد فوزين وتعادل.

وبدوره حقق بوردو فوزه الاول، بعد هزيمة وتعادلين في مبارياته الثلاث الاولى، وجاء على حساب ضيفه نانت بهدفين سجلهما التونسي وهبي الخزري (45) والصربي ميلان غاييتش (87) في مباراة اضاع خلالها ركلة جزاء عبر الخرزي بالذات (40) واكملها ضيفه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 51 بعد طرد الالباني ارمير لينجاني الذي لعب دورا بالهزيمة الاولى لفريقه هذا الموسم بعد فوزين وتعادل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان & &12 نقطة من 4 مباريات

2- رينس & & & & & & & 9 من 4

3- رين & & & & & & & &9 من 4

4- انجيه & & & & & & &8 من 4

5- ليون & & & & & & & 7 من 4

6- باستيا & & & & & & 7 من 4

7- سانت اتيان & & & & 7 من 4

8- نانت & & & & & & & 7 من 4&&

&

أهداف باريس سان جرمان في مرمى موناكو

&

&

دورتموند يواصل انطلاقته النارية وبريمن يعمق جراح مونشنغلادباخ

واصل بوروسيا دورتموند انطلاقته النارية بقيادة مدربه الجديد توماس توخل الذي خلف يورغن كلوب في نهاية الموسم الماضي، وذلك بتحقيقه فوزه الثامن على التوالي وجاء على حساب ضيفه هرتا برلين 3-1 الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان دورتموند الذي عانى الموسم الماضي ووجد نفسه مهددا بالهبوط الى الدرجة الثانية قبل ان ينتفض ويبتعد عن الخطر، استهل الدوري بفوزين كبيرين على بوروسيا مونشنغلادباخ وانغولشتات بنتيجة واحدة 4-صفر، الى جانب تحقيقه اربعة انتصارات في مبارياته الاربع في الدورين التمهيدي الثالث والفاصل من "يوروبا ليغ" وفوز اخر في الدور الاول من مسابقة الكأس.

والملفت ان دورتموند سجل 29 هدفا في المباريات الثماني التي خاضها حتى الان، بينها 7 اهداف في مباراة واحدة وكانت ضد اود غرينلاند النروجي في اياب الدور الفاصل من "يوروبا ليغ".

ويدين فريق توخل بفوزه الثالث في الدوري الى قائده وقلب دفاعه ماتس هوملس والغابوني بيار-ايميريك اللذين وضعاه في المقدمة بهدفين نظيفين، الاول في الدقيقة 27 برأسية بعد ان وصلته الكرة من الجهة اليمنى عبر الياباني شينجي كاغاوا اثر ركلة ركنية، والثاني في الدقيقة 51 بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من ماتياس غينتر، رافعا رصيده الى 7 اهداف هذا الموسم في جميع المسابقات.

ثم نجح هرتا برلين الذي مني بهزيمته الاولى مقابل فوز وتعادل، في العودة الى اللقاء عبر البديل العاجي سالومون كالو في الدقيقة 78 بتسديدة من منتصف المنطقة الى وسط مرمى الحارس السويسري رومان بوركي القادم هذا الموسم من فرايبورغ.

لكن الكولومبي ادريان راموس الذي دخل في الدقيقة 79 لمواجهة فريقه السابق، اعاد الفارق الى هدفين في الوقت بدل الضائع اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة عرضية من البديل الاخر يوناش هوفمان الى كاغاوا الذي مررها بدوره الى الارميني هنريك مختاريان فحولها الاخير بكعبه الى راموس الذي تلاعب بالدفاع قبل ان يسدد في شباك الفريق الذي دفاع عن الوانه من 2009 حتى 2014 وكان خلف قدومه الى القارة العجوز.

وكان هدف راموس مهما اذ سمح لدورتموند بالتربع على الصدارة بفارق هدف عن غريمه بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي فاز السبت على المنافس القوي الاخر باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة.

فيردر بريمن وبوروسيا مونشنغلادباخ

وعلى ملعب "فيسر شتاديون"، عمق فيردر بريمن جراح بوروسيا مونشنغلادباخ، ثالث الموسم الماضي واحد ممثلي المانيا الاربعة في دوري ابطال اوروبا، والحق به الهزيمة الثالثة على التوالي بالفوز عليه 2-1.

وافتتح بريمن الذي يحقق بدوره فوزه الاول بعد هزيمة على ارضه امام شالكه (صفر-3) وتعادل مع هرتا برلين (1-1)، التسجيل في الدقيقة 39 من ركلة جزاء للاميركي ارون يوهانسون انتزعها النيجيري انتوني اوجاه من مارفين شولز، ثم ادرك الوافد الجديد من هانور لارس شتيندل التعادل في الدقيقة 45 بعد تمريرة من البلجيكي ثورغان هازار، شقيق نجم تشلسي الانكليزي ادين هازار.

لكن بريمن تقدم مجددا في الدقيقة 53 عبر الدنماركي يانيك فيشترغارد بعدما وصلته الكرة من النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش اثر ركلة ركنية، ثم حصل على فرصة توجيه الضربة القاضية لضيفه من ركلة جزاء تسبب بها السويسري غرانيت شاكا بعد اسقاطه اساني لوكيميا في منطقة الجزاء ما ادى الى طرده لكن فيليكس كروس، شقيق نجم ريال مدريد الاسباني توني كروس، اهدرها بعدما سدد الكرة بجانب القائم لكن ذلك لم يحل دون خروج فريقه بفوزه الاول للموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- دورتموند & & & & 9 نقاط من 3 مباريات

2- بايرن ميونيخ & & 9 من 3

3- فولفسبورغ & & & &7 من 3

4- كولن & & & & & & 7 من 3

5- ماينتس & & & & & 6 من 3

& &باير ليفركوزن & &6 من 3

& &اينغولشتات & & & 6 من 3

&
شاهد أهداف مباراة دورتموند وهرتا برلين