رغم ان أبواب سوق الانتقالات الصيفية للاعبين لم يتبقىَ على إغلاقها سوى ساعات قليلة إلا ان جمهور نادي ريال مدريد يبقى متخوفا منها، والسبب عائد إلى العروض المالية المغرية التي كشفتها تقارير إعلامية ، بوجود عروض مغرية لثلاثة من ابرز نجوم النادي الملكي وصلتهم &من أندية أوروبية خاصة من فرق الدوري الإنكليزي الممتاز ، والتي عمدت إلى رفعها لزيادة درجة الإغراء سواء عند اللاعبين المعنيين أو عند رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

وتزداد حدة تخوف الجمهور الملكي لعلمه بأن الرئيس بيريز يتعامل مع الريال كمؤسسة مالية غير آبه إلا بقاعدة واحدة ، هي "الربح والخسارة " بغض النظر عن الجوانب الفنية ، حيث باتت تجاربه في هذا الصدد كثيرة، وتشهد عليه بعدما تخلى عن العديد من الأسماء لتحقيق أرباح مثلما حدث مع الألماني مسعود اوزيل ومواطنه سامي خضيرة ونجوم آخرين.
&
وبحسب ما اوردته الصحافة الإسبانية خاصة المدريدية منها على غرار "ماركا" و "آس" فإن البرتغالي كريستيانو رونالدو النجم الأول للريال وزميليه الفرنسي كريم بن زيمة والويلزي غاريث بيل والذين يشكلون أضلاع الثلاثي الهجومي المعروف إعلامياً وجماهيرياً باسم "بي بي سي" قد اصبح مهدداً بالتصدع ، وقد يرحلون عن سانتياغو بيرنابيو خلال الميركاتو الصيفي الحالي بعدما طلبتهم أندية عديدة .
&
كريستيانو رونالدو
&
فمانشستر يونايتد الإنكليزي لم يفقد الأمل بعد في إعادة المهاجم البرتغالي رونالدو إلى أحضان عائلته وبيته في أولدترافورد ، والذي اقام فيه لمدة ستة مواسم من عام 2003 وحتى 2009 ، وهي المواسم التي اعتبرت الأفضل في مسيرته من كافة الجوانب.
&
وقدم مسيرو مانشستر يونايتد للاعب عرضا مالياً قاربت قيمته الـ70 مليون يورو ، أي تقريبا بنفس القيمة التي انتقل بها من مانشستر إلى مدريد صيف عام 2009 مع فارق في السن ، حيث كان يبلغ&وقتها&24&عاماً&،&بينما أصبح حالياً على أعتاب الـ31 عاماً .
&
وبدوره لم يمل القطريون من رؤية الدون البرتغالي يحمل ألوان نادي باريس سان جيرمان ، حيث قدموا للريال عرضا بلغ 120 مليون يورو ، مع راتب سنوي خيالي وامتيازات أخرى تجعل منه نجماً فوق العادة في حديقة الأمراء.
&
غاريث بيل
&
كما تلقى الويلزي غاريث بيل عرضا مالياً مغريا من مانشستر يونايتد للعودة إلى الدوري الإنكليزي وإنقاذه من تجربته الفاشلة في الليغا خاصة أنه تألق بشكل لافت في البريميرليغ مع توتنهام هوتسبير ويعرف جيداً الأجواء هناك ولا يحتاج لوقت للتأقلم ، خاصة وأن الشياطين الحمر عملوا كل ما بوسعهم للإبقاء عليه في إنكلترا صيف عام 2013 قبل ان يقرر المغامرة بمستقبله والانتقال إلى إسبانيا. &
&
ووفقا لم تردد في الإعلام البريطاني فإن اليونايتد قد عرضا قوامه 90 مليون يورو لفسخ عقد النفاثة مع الميرنغي ، غير أن طموحات الشياطين اصطدمت برفض الإدارة الملكية التي تريد تسهيل انتقال الحارس الإسباني دافيد دي خيا من اليونايتد إلى الريال كشرط لأي صفقة أخرى مع أي لاعب فضلاً عن الجوانب المالية وهو الشرط الذي يرفضه الإنكليز.
&
كريم بنزيمة
&
اما بخصوص المهاجم الفرنسي كريم بن زيمة فيمكن القول أن أيامه في مدريد أصبحت معدودة ومحدودة ومسألة رحيله باتت مسألة وقت ليس إلا في ظل تقلص فرصه في اللعب أساسياً مع المدرب الجديد رافائيل بينيتيز ، وفي ظل العروض الإنكليزية التي وصلته خاصة من قبل أرسنال ، والذي يريد ان يجعل منه مواطنه المدرب ارسين فينغر المهاجم الأول للغنرز أي أن وضعه الفني والمالي سيتحسن كثيراً لو انتقل إلى لندن مقارنة بوضعه الحالي في مدريد ، بسبب تواجده الدائم في ظل رونالدو، خاصة أن المهاجم الفرنسي يدرك جيدا ان فرص الفرنسيين في التألق والنجاح في الدوري الإنكليزي أكبر من الدوري الإسباني ، وهو ما تؤكده تجارب عديدة وخاصة في ارسنال الذي يعد قبلة الفرنسيين.&
&
وبحسب الإعلام فإن عرض المدفعجية لبن زيمة بلغ 50 مليون جنيه استرليني ، ولو قبل بالعرض سيكون نجماً حقيقياً في سوق الانتقالات في انتظار أن يبرهن على نجوميته وأحقيته بهذا المبلغ في الملاعب الإنكليزية .
&
المبررات
&
الحقيقة ان هناك أسباب مالية تهم الرئيس بيريز وأخرى فنية تهم اللاعبين المعنيين ، وهو ما قد يتسبب في الدفع بهم باتجاه تسريحهم ، فبالنسبة لغاريث بيل فإن موسمه الثاني في الريال كشف للجميع ان صفقته كانت فاشلة وعودته إلى الدوري الإنكليزي أصبحت الحل الوحيد لإستعادة توهجه، أما استمراره في إسبانيا فسيؤدي به إلى حرق ورقته وهو في عز شبابه ، كما أن تراجع بريقه في موسمه الثالث سيجعل اسهمه في بورصة النجوم تتراجع ايضاً.
&
أما رونالدو فمع بلوغه سن الـ31 عاماً ، فإنه سيؤدي به حتماً إلى تراجع مستواه خاصة ان فرصته في الاحتفاظ بجائزة الكرة الذهبية تقلصت كثيراً مع العودة القوية لغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ، كما أن الرئيس بيريز يدرك جيداً أن بيعه وهو يصنف كأفضل لاعب أو حتى ثاني افضل لاعب في العالم سيدر على خزينة النادي أرباحا طائلة وهو ما يفرض عليه التفكير في تسريحه في أقرب فرصة ممكنة.
&
والتفسير نفسه ينطبق على المهاجم الفرنسي بن زيمة الذي لا يقدم أداءً فنياً ثابتاً، وغالباً ما يتعرض لتذبذب في مستواه ، ما يؤثر عليه سلباً في سوق الانتقالات ، وبالتأكيد فإن الريال لن يصله عرض أفضل من الذي وصله من أرسنال هذا الصيف.
&
وفوق هذا وذاك فإن هناك مؤشر آخر يبرز استعداد الرئيس بيريز على وضع هؤلاء النجوم على قائمة الانتقال قبل انقضاء عقود إقامتهم في مدريد ، ذلك ان عدم إبرامه صفقات كبيرة على غير عادته في الميركاتو الصيفي الحالي يؤكد بأن الصيف القادم سيشهد ثورة كبيرة في التعداد البشري للريال وبالتالي فإن عدداً هاماً من النجوم سيذهبون ضحايا لهذه الثورة والافضل لهم أن يخرجوا من الأبواب الواسعة لملعب سانتياغو بيرنابيو وتفادي حدوث تكرار سيناريو الحارس الإسباني إيكر كاسياس وقبله الثنائي الألماني أوزيل وخضيرة والبرتغالي فيغو.
&

&