اشتكى نادي برشلونة من الأداء التحكيمي في المباراة التي جمعته أمام &فريق ملقا، السبت، لحساب الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك على الرغم من الفوز بهدف نظيف.

وأثارت صحيفة "سبورت" الجدل بدليل أرادت تسليط الضوء عليه، اذ أشارت أنه في 4 مباريات خاضها الفريق الكتالوني هذا الموسم بين السوبر الإسباني والليغا، يوجد 3 حكام &ممن أداروا مباريات "البارسا" من ابناء العاصمة مدريد.
&
وأوضحت ذات الصحيفة الكاتالونية، أن مباراة الذهاب في السوبر الاسباني أمام &نادي بلباو على ملعب "سان ماميس" كانت الوحيدة التي لم يدرها حكم من منطقة مدريد وهو غونزاليس غونزاليس.
&
وقد أدار فيلاسكو كاربايو إياب كأس السوبر الاسباني على ملعب"كامب نو"، في مباراة مثيرة للجدل بسبب طرد بيكيه بعد ان أهان الحكم، وضد اتلتيك بلباو لحساب الدوري الإسباني أدار المباراة &ديل سيرو غراندي وهو حكم آخر من منطقة مدريد، وأمام ملقا ادار المباراة الحكم خايمي لاتري و هو من &منطقة مدريد أيضاً.
&
واشتكت الصحافة الكتالونية من عدم احتساب ركلتي جزاء في المباراة أمام ملقا، كما تلقى الحكم خايمي لاتري انتقادات لاذعة اذ اشارت "سبورت" انه "رجل عسكري في الجيش الإسباني بمدريد".&