كشفت وسائل الإعلام الإسبانية عن أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني نجحت أخيرا في التوصل إلى اتفاق مع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بشأن صفقة انتقال الحارس الإسباني ديفيد دي خيا إلى النادي الملكي قبل ساعات من اغلاق سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ريال مدريد اتفق مع إدارة الشياطين الحمر على ضم دي خيا مقابل 30-35 مليون يورو، وسيتم الاعلان الرسمي عن الصفقة خلال الساعات المقبلة، بعد خضوع اللاعب الإسباني للفحوصات الطبية الروتينية.

ووفقا للصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي فإن المفاوضات بين الطرفين شملت أيضا الحديث عن حارس ريال مدريد، الكوستاريكي كيلور نافاس الذي يسعى النادي الملكي لبيعه لمانشستر يونايتد، لكن يبقى الأمر متوقفا على مواقة إدارة النادي الإنكليزي.

وكانت صحيفة "أس" الاسبانية قد أكدت أن إدارتا ريال مدريد ومانشستر يونايتد قد دخلا بالفعل في مفاوضات بشأن التوصل إلى اتفاق يقضي بانتقال دي خيا إلى النادي الملكي قبل إغلاق الميركاتو الصيفي.

أما صحيفة "سبورت" الكاتالونية فقد أكدت توصل الطرفين إلى اتفاق بشأن دي خيا مقابل 25 مليون يورو بالإضافة لخمسة ملايين من المتغيرات.

وأضافت الصحيفة الكاتالونية فإن الطرفين توصلا أيضا إلى اتفاق يقضي بانتقال الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس إلى مانشستر يونايتد مقابل 10 مليون يورو.

جدير بالذكر أن الحارس الإسباني ارتبط بالانتقال إلى النادي الملكي منذ بداية سوق الانتقالات الحالي، إلا أن مغالاة ادارة مانشستر يونايتد دفعت مسؤولي ريال مدريد لتأجيل حسم الصفقة إلى الساعات الأخيرة، علما أن دي خيا رفض تجديد عقده مع الشياطين الحمر، كما أنه لم يُشارك في أية مباراة مع الفريق منذ بداية الموسم.

&