التقى البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني مع اللاعب الإندونيسي الشاب مارتيونيس، أحد الناجين من موجة "تسونامي" التي اجتاحت أندونيسيا في عام 2004، والذي عثر عليه وهو طفل بقميص المنتخب البرتغالي، قبل أن ينضم لصفوف سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

اللاعب البالغ من العمر 17 عاما نشرة صورة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" جمعته مع نجم ريال مدريد في الفندق الذي يقيم فيه المنتخب البرتغالي الذي يستعد لمواجهتي الاسبوع المقبل ضد فرنسا وديا والبانيا في تصفيات كأس اوروبا 2016.

وأرفق اللاعب الإندونيسي الشاب الصورة بعبارة قال فيها "كريستيانو رونالدو.. أراك يوم الجمعة"، في إشارة منه إلى المباراة الودية التي ستجمع البرتغال مع فرنسا في ذلك اليوم، حيث من المتوقع أن يتواجد اللاعب الأندونيسي في مدرجات الملعب.

من جهته النجم البرتغالي قام بمشاركة الصورة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأرفقها بعبارة قال فيها: "الصداقة التي تكونت منذ 10 سنوات لا زالت قائمة.. استقبلت اليوم في معسكر المنتخب&ضيف مميز جدا".

وكان مارتيونيس قد خطف الأضواء في البرتغال، بعدما أعلن نادي سبورتنغ لشبونة ضمه لصفوفه رسمياً في يوليو الماضي، بعدما كان أحد الناجين من موجة تسونامي التي اجتاحت البلد الآسيوي في عام 2004 وعثر عليه وهو طفل بقميص المنتخب البرتغالي.

وفاجأ النادي البرتغالي متابعيه بإعلانه ضم اللاعب الناشئ، البالغ من العمر 17 عاماً، لأكاديمية إعداد اللاعبين بالنادي، بعد 11 عاماً من الكارثة التي أودت بحياة أكثر من 225 ألف شخص في 26 ديسمبر/ كانون الأول 2004، وخاصة أنه حظي باهتمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي التقى به بعد عام من الكارثة، حيث زار وقتها رونالدو منطقة اتشيه المنكوبة باندونيسيا.

وعثر على الطفل الذي كان يلعب كرة القدم ويرتدي قميص المنتخب البرتغالي آنذاك على شفير الموت بعدما توفيت والدته وشقيقه في الكارثة، وكان يعاني من الجفاف، لكنه نجا بأعجوبة، ما جعل البرتغالي رونالدو يذهب إليه ويرعاه في ظل اعترافه بتشجيعه لنادي سبورتنغ لشبونة وعشقه لكريستيانو.

وأبدى رونالدو اهتمامه بالطفل الإندونيسي على مدار السنوات الماضية وقام بزيارته عدة مرات وساهم في إعادة إعمار منزله، كما أعرب عن&ارتياحه لانضمامه لنادي&سبورتنغ لشبونة، الأمر الذي يضمن له توفير&ظروف معيشية أفضل، تسمح له بتحقيق حلمه&بأن يصبح لاعب كرة قدم.

شاهد الفيديو: