تحسر مدرب شالكه الالماني اندريه برايتنرايتر على بيع لاعب الوسط الدولي يوليان دراكسلر الى فولفسبورغ، فيما دافع المدير الرياضي هورست هيلدت عن الصفقة الاغلى في تاريخ النادي.
&
وباع الازرق الملكي دراكسلر (21 عاما) الى فولفسبورغ في صفقة قدرت بـ35 مليون يورو مع 5 ملايين اخرى كاضافات لاحقة حتى عام 2020، ليترك اللاعب النادي الذي انضم اليه عام 2001 عندما كان طفلا صغيرا.
&
وخاض دراكسلر 170 مباراة مع شالكه سجل فيها 30 هدفا.
&
وقال هيلدت لوكالة "سيد" الالمانية: "جاء يولي الى النادي بدون مقابل، علمناه وبعناه الان مقابل 40 مليون يورو. لقد حققنا اغلى صفقة في تاريخ النادي".
&
لكن هيلدت اقر ان النادي سيفتقد لنوعية اللاعب: "هناك خسارة كبرى في النوعية".
&
وسيساعد انتقال دراكسلر، الذي سعى يوفنتوس الايطالي جاهدا لضمه هذا الصيف، على تخفيض ديون النادي البالغة 9ر163 مليون يورو في نهاية عام 2014.
&
وجلب فولفسبورغ دراكسلر ليحل بدلا من البلجيكي كيفن دي بروين الراحل بصفقة خيالية الى مانشستر سيتي الانكليزي بصفقة قدرت بين 75 و80 مليون يورو.
&
من جهته، تحسر برايتنرايتر، الذي استلم الفريق مطلع الموسم، على خسارة اللاعب الذي شارك خلال خسارتة فريقه السابق امام فريقه الجديد صفر-3 في الدوري المحلي الجمعة الماضي: "خسرنا افضل لاعب لدينا، لقد انخفضت النوعية في تشكيلتنا. حتى الاسبوع الماضي، كنت اعتقد انه سيبقى. لو علمت الخميس انه سيرحل لما كنت اشركته في مباراة الجمعة ضد فولفسبورغ".
&
وكان عقد دراكسلر مع شالكه ينتهي في صيف 2018 لكنه تضمن بندا يسمح له بالرحيل في حال دفع النادي الراغب بخدماته البند الجزائي الذي تبلغ قيمته 5ر45 مليون يورو.
&
لكن الفترة الزمنية المحددة لدفع البند الجزائي انتهت في الاول من تموز/يوليو الماضي دون ان يتقدم اي فريق بعرض لدفعه.
&
وتأسس دراكسلر كرويا مع شالكه حيث لعب في الفرق العمرية من 2001 حتى 2011 قبل ان ينضم الى الفريق الاول الذي فتح الباب امامه من اجل الانضمام الى المنتخب الالماني والمشاركة معه في مونديال البرازيل 2014 حيث توج "ناسيونال مانشافت" بلقبه العالمي الرابع.