سجلت خزينة نادي أتلتيكو مدريد الإسباني عجزاً مالياً بلغت قيمته 15 مليون و500 الف يورو بسبب التعاقدات التي أبرمتها إدارته في الانتقالات الصيفية المنصرمة.

وبحسب الأرقام التي أوردتها صحيفة "ماركا" &المدريدية فإن إدارة الروخي بلانكوس أنفقت خلال الميركاتو الصيفي 116 مليون يورو نظير إبرامها 8 صفقات ، بينما بلغت قيمة مبيعاتها لستة لاعبين 100 مليون و500 الف يورو .
&
وتعاقد الاتلتيكو الذي حل ثالثاً في الترتيب النهائي للدوري الإسباني الموسم المنصرم خلف برشلونة وريال مدريد مع ثمانية لاعبين لتدعيم صفوفه تمهيداً لإستعادة بريقه محلياً وقارياً ، من خلال تعزيز فرصه في المنافسة على لقب الليغا ودوري أبطال أوروبا.
&
وجلبت إدارة النادي المدريدي المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز من بورتو البرتغالي مقابل 35 مليون يورو ، وهي أغلى صفقة له هذا الصيف من أجل تعويض رحيل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، &كما&استعادت&خدمات المدافع البرازيلي فيليبي لويس بعد موسم واحد قضاه في إنكلترا ضمن صفوف تشلسي وذلك مقابل 16 مليون يورو ، بالإضافة إلى تعاقده مع المدافع الأرجنتيني ماتياس كرانفيتر لقاء ثمانية ملايين يورو من نادي ريفر بلايت الأرجنتيني .
&
كما تعاقد الأتلتيكو مع اللاعب البلجيكي ذو الأصل الكونغولية أنتوني فاندن بور نظير خمسة ملايين يورو ، قادما إليه من صفوف أندرلخت البلجيكي ، بالإضافة إلى تعاقده مع المهاجم الأرجنتيني لوسيانو فييتو من نادي فياريال الإسباني مقابل 20 مليون يورو ، ومع المدافع &المونتينيغري ستيفان سافيتش من فيورنتينا الإيطالي نظير 12 مليون يورو ، كما نجح في جلب متوسط الميدان البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو من موناكو الفرنسي&مقابل 15 مليون يورو ، إضافة للغاني بيرنارد مينساح من نادي فيتوريا غيماراش البرتغالي الذي كلف خزينة النادي المدريدي خمسة ملايين يورو وإعارته لنادي خيتافي.
&
و كان بإمكان أتلتيكو مدريد أن يتكبد عجزاً مالياً أكبر لو لم يسرح عدد هام من كوادره ، وعلى رأسهم متوسط الميدان التركي أردا توران الذي باعه إلى برشلونة نظير 41 مليون يورو ، وهي أغلى صفقة يحققها النادي، كما قرر بيع مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش إلى يوفنتوس الإيطالي بعد موسم واحد قضاه في ملعب فيسنتي كالديرون دون أن يتأقلم بالشكل الإيجابي مع خطط المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، لتستفيد خزينة النادي من انتقال الدولي الكرواتي لصفوف السيدة العجوز بـ19 مليون يورو .
&
وسمح االروخي بلانكوس لمدافعه البرازيلي المتألق جواو ميراندا بالرحيل لنادي إنتر ميلان الإيطالي لقاء 15 مليون يورو، بينما بلغت قيمة انتقال المهاجم المكسيكي راؤول خيمنيز إلى بنفيكا البرتغالي تسعة ملايين يورو.
&
كما تخلت إدارة النادي &نهائياً عن المدافع البلجيكي توبي الدرفيلد لصالح نادي توتنهام هوتسبر مقابل 16 مليون يورو بعدما كان قد أعير إلى ساوثهامبتون ، كما استفاد من 500 ألف يورو نظير التحويل النهائي للظهير الإسباني خافيير مانكيو إلى أولمبيك مرسيليا الفرنسي بعد مواسم من إعارته.