كشف الألماني كارل-هاينتس رومنيغه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ الألماني أن ناديه قرر تقديم مساعدات مالية قيمتها مليون يورو لصالح اللاجئين الذين دخلوا ألمانيا خاصة من سوريا &وبلدان أخرى هرباً من جحيم الحروب والأوضاع الأمنية والسياسية المتردية التي تعيشها بلادهم.

وقال رومنيغه أن ناديه بطل الدوري الألماني ومن منطلق مسؤوليته الأخلاقية يجب عليه تقديم دعماً مادياً ومعنوياً لجميع النازحين إلى ألمانيا أطفالاً و نساءً ورجالاً.
&
وبحسب تصريحات رومنيغه التي تناقلتها وسائل الإعلام فإن النادي البافاري قرر أيضاً وضمن نفس المساعي تنظيم معسكر تدريبي للنازحين يشمل تقديم دروس في اللغة الألمانية وتقديم وجبات غذائية ومعدات رياضية للمشاركين فيه.
&
وفي السياق نفسه وخلال المباراة التي ستجمع بايرن ميونيخ بضيفه أوغسبورغ ضمن منافسات الدوري الألماني في الـ12 من شهر سبتمبر الجاري ستعرف هذه المباراة دخول أبناء المدرب بيب غوارديولا وكل لاعب مصطحباً معه أحد الأطفال اللاجئين في ألمانيا ، وذلك تعبيراً عن دعمهم ووقوفهم بجانب هؤلاء النازحين.
&
وتعرف أزمة اللاجئين تفاقماً لم تشهده من قبل أوروبا بعدما ارتفع عددهم بشكل هائل في ظل حالة الحرب التي تعيشها العديد من بلدان الشرق الأوسط خاصة سوريا واليمن.