وجّه النجم الإسباني سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد الإسباني، رسالة إلى العالم أجمع ليضع حداً للمعاناة التي يتعرض لها أطفال الشعب السوري واللاجئين السوريين، مطالباً بالوقوف إلى جوارهم ومساعدتهم من أجل حياة أفضل.

ونشر اللاعب الدولي الإسباني عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي " إنستغرام"، صورة لطفل سوري لاجئ محمولا على ظهر والده أثناء رحلتهم من سوريا نحو أوروبا هرباً من الصراع الدائر في بلدهم.

وأرفع المدافع الصلب الصورة برسالة إنسانية مؤثرة قال فيها: "إنهم يشعرون بخوف شديد وإرهاق، أطفال سوريا اللاجئين في حاجة إلينا، ادفعوا الأموال لمنظمة اليونيسيف منت أجلهم".

ولاقت تدوينة النجم الإسباني تفاعلاً كبيراً من قبل معجبيه ومتابعيه وخصوصا العرب، حيث كتب أحدهم معلقا على الصورة: "راموس ملك في الخلاق والتواضع وفي كل شيء بس لو يخفف عصبيه داخل الملعب".

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يبدي فيها راموس تعاطفه مع الأطفال في سوريا، إذ سبق له أن طالب غي العام الماضي بدعم أكثر من 5 ملايين طفل سوري يتعرضون للجوع والتشريد بسبب ما تعانيه سوريا من الحرب الدائرة هناك.

من جهته عبر النجم الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني عن تضامنه مع قضيه اللاجئين الذين يتوافدون الي البلدان الأوروبية هرباً من الحرب حيث يعيشون مأساة انسانيه كبيرة.

وكتب ميسي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نحن نشعر بالقلق حيال ألاف اللاجئين الذين يصلون إلى أوروبا كل يوم نتيجة الحرب، نضم صوتنا إلى من يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإيجاد حل مبكر لتلك المأساة".

وانضم راموس وميسي بذلك إلى مجموعة كبيرة من لاعبي الكرة المساندين والداعمين لأطفال سوريا ومنهم زميله في الفريق الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني خافي مارتينيز، فضلا عن النجم المصري محمد صلاح&المحترف في صفوف روما الايطالي والذي حرص على نعي الطفل السوري&آلان الكردي الذي الذي جرفته الأمواج لشواطئ تركيا&بعد محاولة اسرته التوجه من تركيا إلى اليونان.

ونشر صلاح صورة للطفل على صفحته في "فيسبوك" وكتب قائلا: "في زمان لم تعد الكلمات فيه تستطيع التعبير عن حزن المشاعر أقول لك يا صديقي الصغير نوما هادئا وراحة أبدية".

كما انضم الإسباني ديفيد فيا الى قائمة المنددين بمعاناة الاطفال السوريين وطالب في تغريدة على "نويتر" منظمة اليونيسف بمساعدتهم.

أما اللاعب السوري عمر السومة محترف النادي الأهلي السعودي فقد&نشر صورة على "تويتر" للطفل السوري&آلان الكردي، وأفقها بعبارة قال فيها:&"برقبة من لقي أطفال سوريا حتفهم؟... هربوا من الموت إلى الموت... حسبي الله ونعم الوكيل".

&
&