أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن تسمية بعضاً من نجوم كرة القدم في نسختها الجديدة لعام 2016، وذلك تقديراً للأرقام القياسية التي حققوها خلال الفترة الماضية.

وضمت موسوعة جينيس في نسختها الجديدة، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والإنكليزي فرانك لامبارد ومواطنه كريس سمولينج مدافع مانشستر يونايتد بالإضافة إلى الألماني ميروسلاف كلوزه والمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أسماء أخرى.

وجاءت الأسماء التي دخلت موسوعة غينيس على النحو لتالي:

* كريستيانو رونالدو: أكثر لاعب يسجل "هاتريك" في الدوري الإسباني برصيد 27 هاتريك ليتفوق على الاسطورة الفريدو دي ستيفانو ، بالإضافة إلى كونه أكثر رياضي وشخصية في العالم لديه متابعين على موقعي فيسبوك وتويتر معاً: أكثر 27 مليون شخص.

* فرانك لامبارد: أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في أندية مختلفة في الدوري الانكليزي حيث سجل في مرمى 39 فريقاً.

* كريس سمولينغ: سجل الموسم الماضي أسرع هدف يحرزه لاعب بديل منذ البداية في تاريخ الدوري الانكليزي وذلك في المباراة ضد بيرنلي بعد 5 دقائق و9 ثوان، قبل أن يعود ليسجل هدفا أخر ويصبح أكثر بديل يسجل أهدافا في الشوط الأول.

* ليونيل ميسي: أكثر لاعب يسجل أهدافاً في تاريخ دوري أبطال أوروبا (77 هدفاً).

* الإيطالي فرانشيسكو توتي: أكبر لاعب يسجل هدفاً في دوري أبطال أوروبا (38 عاماً و59 يوماً).

* الألماني ميروسلاف كلوزه: أكثر لاعب يسجل أهدافاً في تاريخ مشاركاته في كأس العالم (16 هدفاً).

* الألماني ماريو غوتزه: أول لاعب بديل يسجل هدف الفوز في نهائي كأس العالم

* الإيفواري يايا توريه: أكثر لاعب يتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقي (4 مرات).

* النرويجي مارتن أوديغارد نجم ريال مدريد: أصغر لاعب يشارك في تاريخ التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا (15 عاماً و300 يوم).