&اقترب الكاميروني عيسى حياتو الذي يشغل حالياً رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم إلى جانب عضويته في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي الفيفا من التربع على عرش أعلى منظمة كروية في العالم.

وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن عدد من المسؤولين في مكتب النائب العام السويسري بدأوا مفاوضات مع الرئيس المستقيل من الفيفا جوزيف بلاتر من أجل إعلان استقالته النهائية في الوقت الحالي بدلاً من الانتظار إلى فبراير المقبل موعد عقد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم.
&
وأضافت الصحيفة الفرنسية أن مكتب النائب العام السويسري أكد استجواب الرئيس العجوز جوزيف بلاتر فيما يتعلق برشوة مالية قدرها 2 مليون فرانك سويسري للفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي.
&
وتوقعت الصحيفة أن بلاتر سوف يرضخ في نهاية الأمر إلى الضغوط القوية التي تمارس عليه من أجل إعلان انسحابه من زعامة الفيفا بشكل فوري وليس في الـ26 من فبراير القادم موعد عقد الجمعية العمومية لاختيار خليفة له.
&
وأوضحت الصحيفة الفرنسية أنه في حال رحيل بلاتر عن قيادة الفيفا فإنه سيتم عقد اجتماع عاجل للجنة التنفيذية في الفيفا لتعيين رئيس مؤقت هو الأكبر سناً من بين نواب الرئيس الحاليين إلى حين عقد انتخابات جديدة.
&
وكانت سلسلة من فضائح الفيفا قد تفجرت قبل يومين فقط على الانتخابات الرئاسية للفيفا التي جمعت جوزيف بلاتر بالأمير الأردني الشاب علي بن الحسين انتهت بفوز كاسح للأول قبل إعلانه أيضاً استقالته بعد أيام قليلة.
&
&
&