&يخطط الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم للتعاقد مع المدرب الإسباني الشاب بيب غوارديولا لتولى مهام تدريب المنتخب الأول لخلافة المخضرم روي هودجسون.

وذكرت صحيفة الصن البريطانية أن اتحاد الكرة الإنكليزي يخطط للاستعانة بخدمات المدرب الإسباني بيب غوارديولا للإشراف الفني على منتخب الأسود الثلاثة وخلافة المدير الفني الحالي روي هودجسون.
&
وأضافت الصحيفة البريطانية إلى أنه بجانب غوارديولا فإن مدرب كريستال بالاس آلان باردو وغاري نيفيل الذي يعمل حالياً مساعداً لهودجسون من أبرز المرشحين أيضاً لتولى تدريب المنتخب الإنكليزي.
&
وأشارت إلى أن الاتحاد الإنكليزي سوف يعرض على مدرب بايرن ميونيخ الألماني حالياً راتباً سنوياً يقدر بـ13.6 مليون يورو مقابل الموافقة على تدريب الأسود الثلاثة عقب نهاية مشوار المنتخب في نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقررة في فرنسا صيف عام 2016.
&
وينتهي عقد غوارديولا مع بايرن ميونيخ في نهاية الموسم الجاري وقد لا يجدد تعاقده مع الفريق البافاري في حال لم يحقق دوري أبطال أوروبا للمرة الثالث على التوالي.
&
ويعد غوارديولا من بين المرشحين الأقوياء لخلافة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في مانشستر سيتي حيث تشير بعض التقارير الصحفية إلى توليه المهمة بداية من الموسم الكروي المقبل.
&