تلوح في الافق بوادر تغيير في الاتحاد الاماراتي لكرة القدم، مع الدورة الانتخابية الجديدة المقرر أن تبدأ في ابريل من العام المقبل، وسط توقعات بأن يبتعد الرئيس الحالي يوسف السركال، الذي لم يعد يحظى بالقبول الكافي من دائرة صناعة القرار في الامارات.
&
ولم يعد السركال بنفس القوة التي كان عليها في السابق، بعد السقوط الذي لحق به في انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي، والتي أجريت في عام 2013، وإخفاقه بشكل لا يعكس حجم ما تتمتع به الامارات على الصعيد القاري خصوصاً والعالمي عموماً.
&
ومنذ ذلك الوقت، وقد سُحب البساط من تحت أقدام السركال، فتم استبعاده من خوض انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي، واستبدل مكانه برئيس اتحاد الكرة السابق محمد خلفان الرميثي الذي حقق نجاحاً لافتاً في تلك الانتخابات.
&
ولم يتوقف الامر عند هذا الحد، بل أنه تم استبعاده من الملف الذي تقدمت به الامارات لاستضافة نهائيات أمم آسيا عام 2019 ومن كافة تشكيلات اللجان الخاصة بالبطولة، والتي أعلن عنها في وقت سابق، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة مستشار الأمن الوطني، الشيخ هزاع بن زايد.
&
ويبدو أن خمسة أسماء بارزة مرشحة لتولي اتحاد الكرة الاماراتي في دورته الجديدة، نسرد أسماءهم ونجاحاتهم في السطور التالية.
&
&محمد خلفان الرميثي
&
يعد من أبرز الاسماء المرشحة لتولي رئاسة اتحاد الكرة، وهو من الشخصيات التي تحظى باحترام واسع بين الاوساط الرياضية، ووضع قاعدة قوية للفرق الوطنية التي جنت ثمار خططه، اذ تم تحضير التشكيلة الحالية للمنتخب الاماراتي منذ عام 2007، وقد حققت العديد من النجاحات سواء على المستوى القاري أو الخليجي.
&
&محمد المحمود
&
يعد محمد المحمود من أبرز الاسماء المطروحة على الساحة الرياضية في الامارات لاعتلاء منصب رئاسة اتحاد الكرة في حال لم يوافق الرميثي على الترشح لهذا المنصب.
&
ويعد المحمود من الكفاءات الادارية التي برزت مع عام 2007 بتوليه منصب رئيس اللجنة الاعلامية لخليجي 18، وكان له دور بارز في ادخال نظام الاحتراف على الكرة الاماراتية، كما لعب دوراً مؤثراً في استضافة &أبو ظبي لكأس العالم للاندية عامي 2008 و2009، وكان عضوًا بارزاً&في استضافة الامارات نهائيات آسيا عام 2019.
&
الشيخ عبد الله بن خالد
&
لم يغب اسم الشيخ عبد الله بن خالد عن دائرة الترشيحات لرئاسة اتحاد الكرة في الدورة الجديدة، فقد برز اسم عبد الله بن خالد في السنوات الاربع الأخيرة، مع نجاحه في قيادة نادي العين، والذي يشغل حالياً رئاسة مجلس ادارته، حيث نجح خلالها في اعادة الزعيم كما يُطلق عليه في الامارات الى الواجهة، فقاده لتحقيق ثلاثة ألقاب لبطولة دوري الخليج العربي، وبطولتين في كأس رئيس الدولة، وبلوغ نصف نهائي بطولة اندية دوري أبطال آسيا، وهي الانجازات التي ترشحه بقوة لتولي هذا المنصب.
&
&محمد ثاني الرميثي
&
يشغل حاليًا محمد ثاني الرميثي منصب نائب رئيس اتحاد الكرة، ورئيس لجنة دوري المحترفين، وكان من قبل رئيساً لمجلس ادارة نادي الجزيرة، وحقق مع النادي، الذي يمتلكه الشيخ منصور بن زايد، عدة إنجازات أبرزها الحصول على بطولة الاندية الخليجية وبطولة الدوري للمرة الاولى في تاريخ النادي وكذلك بطولة كأس رئيس الدولة.
&
&عبد الله النابودة
&
ارتبط اسم عبد الله النابودة بالعديد من النجاحات التي حققها الاهلي في السنوات الأخيرة، وأبرزها ثلاثية السوبر وكأس المحترفين وبطولة الدوري في الموسم قبل الماضي، كما يمضي الاهلي تحت قيادة النابودة بنجاح في بطولة دوري أبطال آسيا التي بلغ الدور نصف النهائي فيها.
&
ويشغل النابوذة حالياً رئيس لجنة التسويق في لجنة دوري المحترفين، وحقق قفزة هائلة في زيادة مداخيل اللجنة تجاوزت نسبة الـ100% عما كانت عليه من قبل توليه هذا المنصب.