قلب ليفربول تخلفه امام مضيفه نوريتش سيتي الى فوز مثير 5-4 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب كارو رود، تألق المهاجم الدولي الاسكتلندي ستيفن نايسميث المنتقل من ايفرتون الى نوريتش لمدة 3 اعوام ونصف العام في اول ظهور مع فريقه الجديد وكاد يقوده الى فوز مريح ومستحق قبل ان تتبدل الامور في غير صالحه فلم يستطع تجنيبه الهزيمة.

واهتزت شباك صاحب الارض اولا بواسطة البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي تابع في الشباك كرة بينية ارسلها جيمس ميلنر (18).

ورد الكونغولي الديموقراطي ديوميرسي مبوكاني بالتعادل لاصحاب الارض اثر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من الاسكتلندي غراهام دورانس خادع بها الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (29).

ومنح نايسميث التقدم لنوريتش بعد تمريرة من الايرلندي ويسلي هولاهان وتراخ دفاعي من الفرنسي مامادو ساخو (41).

وفي مستهل الشوط الثاني، حصل نايسميث على ركلة جزاء بعد ان اعاقه الاسباني البرتو مورينيو مرتين في المنطقة المحرمة نفذها هولاهان بنجاح هدفا ثالثا (54).

ورد جوردان هندرسون على الفور بالهدف الثاني للفريق الزائر مستفيدا من تمريرة فيرمينو (55) الذي ادرك التعادل مسجلا الهدف الثاني الشخصي والثالث لليفربول بعد تمريرة متقنة من آدم لالانا (63).

الفرحة تفقد كلوب نظارته

وامسك ليفربول بزمام الامور وحاصر مضيفه في منطقته، وكاد يرفع الغلة في اكثر من مناسبة الى ان استغل ميلنر خطأ دفاعيا قاتلا عندما حاول احد اللاعبين اعادة الكرة من بعيد الى الحارس ديكلان رود فخطفها وسار بها خطوات وراوغ الاخير قبل ان يسجل منها الهدف الرابع (75).

وفي الدقائق الخمس المجنونة التي منحها الحكم لي ماسون كوقت بدل من ضائع، ادرك المدافع الفرنسي سيباستيان باسونغ التعادل لنوريتش بتسجيله الهدف الرابع بتسدية قوية من خارج المنطقة (90+2).

واستعاد رجال المدرب الالماني يورغن كلوب النقاط الثلاث بعد عدة تسديدات وتشتيت للكرة لتصل الى آدم لالانا الذي تابعها وهي طائرة فارتطمت بالارض وخدعت الحارس واستقرت في الشباك هدفا خامسا (90+5).

واحتفل كلوب مع لاعبيه على خط الملعب بالهدف الثالث فتعرض لضربة على انفه وسقطت نظارته السميكة على الارض، وصرح بعد ذلك "عادة ما تكون معي نظارة اخرى. لكن من الصعب ايجاد النظارة من دون نظارة ثانية".

والفوز هو الاول لليفربول في 2016 بعد ان حصل على نقطة واحدة من اصل 9 ممكنة في المباريات الثلاث السابقة، ورفع رصيده الى 34 نقطة نقلته مرتبتين موقتا الى المركز السابع، فيما مني نوريتش بهزيمته الرابعة على التوالي والاولى في آخر 5 مباريات على ارضه فوقف رصيده عند 23 نقطة في المركز السادس عشر.

&توقعات شبه صحيحة لرانييري

وعلى ملعب كينغ باور ستاديوم، اكتسح ليستر سيتي ضيفه ستوك سيتي بثلاثية بيضاء انتظر لافتتاحها حتى الدقيقة 42 بفضل دانيال درينكووتر الذي اطلق كرة قوية من خارج المنطقة استقرت في اسفل الزاوية اليمنى.

وفي الشوط الثاني، صحت توقعات مدرب ليستر الايطالي كلاوديو رانييري في مكان ولم تصب في الاخر حيث تنبأ عشية المباراة اولا بتحقيق الفوز وثانيا بتسجيل جيمس فاردي والجزائري رياض محرز بعد صيامهما عن التهديف في 6 و5 مباريات على التوالي.

واضاف فاردي الهدف الثاني بعد كرة بينية من درينكووتر نفسه انهاها بيمناه من زاوية صعبة في قلب الشبكة (66) رافعا رصيده الى 16 هدفا فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.

واختتم الارجنتيني خوسيه ليوناردو اولوا، بديل الياباني شينجي اوكازاكي، الثلاثية لاصحاب الارض بعد كرة متقنة من رياض محرز الذي لم يحقق اليوم رغبة رانييري بالتسجيل (87).

والفوز هو الثاني لليستر في مبارياته الثماني الاخيرة في الدوري والكأس، فضار رصيده 47 نقطة وفض الشراكة موقتا مع ارسنال الذي يستضيف غدا تشلسي حامل اللقب في قمة وختام المرحلة.

كريستال بالاس وتوتنهام هوتسبير

وعلى ملعب سلهيرست بارك، سقط كريستال بالاس امام ضيفه توتنهام 1-3 فعزز الفائز موقعه في المركز الرابع برصيد 42 نقطة.

وكانت الكلمة الاولى في اللقاء لمدافع توتنهام البلجيكي يان فيرتونغن الذي سجل خطأ في مرمى فريقه مانحا التقدم لاصحاب الارض (30).

وفي الشوط الثاني، اعاد هاري كاين الامور الى نصابها حين ادرك التعادل للضيوف اثر كرة بينية من البلجيكي ناصر الشاذلي بديل اريك داير تابعها براسه في اعلى الزاوية اليمنى (63).

ومنح ديلي آلي التقدم لتوتنهام بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة بعيدة المدى (84) قبل ان يقول الشاذلي الكلمة الاخيرة بعد كرة وصلته من ركلة ركنية نفذها آلي (90+5).

مانشستر يونايتد وساوثهامبتون&

وعلى ملعب اولد ترافورد، لم يحسن مانشستر يونايتد استثمار فوزه على غريمه ليفربول في اللقاء السابق، وسقط امام ضيفه ساوثمبتون صفر-1 في الدقائق الاخيرة عندما رفع جيمس وارد كرة من ركلة حرة على رأس تشارلي اوستن حولها الى الشباك بعد نحو 8 دقائق من نزوله بديلا للسنغالي ساديو مانيه (87).

وتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 37 نقطة في المركز الخامس وبقي متقدما بفارق نقطة واحدة على وست هام يونايتد الذي تعادل مع ضيفه مانشستر سيتي 2-2 على ملعب ابتون بارك.

وست هام ومانشستر سيتي

وتقدم وست هام بهدف سريع جدا قبل مرور الدقيقة الاولى من القدم اليمنى للاكوادوري اينر فالنسيا (1).

وجاء رد مانشستر سيتي سريعا ايضا بعد ترجمة نجمه الارجنتيني سيرخيو اغويرو بنجاح ركلة جزاء (9) حصل عليها بنفسه اثر اعاقته من قبل المدافع الفنلندي كارل ينكينسون الذي استبدل بعد 4 دقائق وحل محله سام بايرم المنتقل الاربعاء من ليدز يونايتد.

وفي الشوط الثاني، خطف فالنسيا هدف التقدم للمرة الثانية لوست هام بعد ان استثمر كرة مركزة من ميكايل انطونيو انهاها في الشباك (56).

وادرك اغويرو نفسه التعادل الثاني لمانشستر سيتي بعدما وصلته كرة داخل المنطقة تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (81) ليصبح رصيد فريقه 44 نقطة فتقدم الى المركز الثاني بفارق الاهداف امام ارسنال.

واتفولاد ونيوكاسل

وعلى ملعب فيكارايج، واصل واتفورد الصاعد حديثا نتائجه الطيبة وفاز على ضيفه نيوكاسل 2-1،

وافتتح النيجيري اوديون ايغالو التسجيل لواتفورد في الثواني الاولى من زمن الشوط الثاني (46) رافعا رصيده الى 15 هدفا واصبح شريكا للبلجيكي روميلو لوكاكو (ايفرتون) بالمركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وعزز كريغ كاثكارت تقدم واتفورد بالهدف الثاني اثر كرة نفذها ايغالو من ركلة حرة (58) قبل ان يقلص نيوكاسل الفارق بواسطة جمال لاسيل من متابعة رأسية اثر ركنية نفذها جونجو شيلفي (71).

سندلارند وبورنموث

وتعادل سندرلاند مع بورنموث 1-1.&

وتقدم بورنموث اولا بواسطة بينيك افوب من ضربة رأس اثر تمريرة من جونيور ستانيسلاس (13)، وادرك الهولندي باتريك فان انهولت التعادل لصاحب الارض مستفيدا من كرة الايطالي فابيو بوريني (45+1).

وست بروميتش ألبيون وأستون فيلا

وتعادل وست بروميتش البيون مع استون فيلا صفر-صفر.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاء ثان بين ايفرتون وسوانسي.

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- ليستر سيتي & & & &47 نقطة من 23 مباراة

2- مانشستر سيتي & & &44 من 23

3- ارسنال & & & & & &44 من 22

4- توتنهام & & & & & 42 من 23

5- مانشستر يونايتد & 37 من 23

&

شاهد أهداف مباراة ليفربول ونوريتش سيتي

&

شاهد أهداف مباراة مانشستر يونايتد وساوثمبتون&

شاهد أهداف مباراة مانشستر سيتي و وست هام

&&