تتواجه الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب مع الروسية ماريا شارابوفا الخامسة في ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى بطولات الغراند سلام، في ملبورن.
&
وفي الدور الرابع الاحد، فازت سيرينا على على الروسية مارغاريتا غاسباريان 6-2 و6-1، وشارابوفا على السويسرية بيليندا بنسيتش الثانية عشرة 7-5 و7-5.
&
ولم تفز شارابوفا على سيرينا منذ 2004، وخسرت امامها في 17 مباراة على التوالي.
&
وتسعى الاميركية (34 عاما) الى معادلة رقم الالمانية شتيفي غراف التي احرزت 22 لقبا في بطولات الغراند سلام، وهي كانت على وشك تحقيق ذلك لكنها منيت بخسارة مفاجئة في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية امام الايطالية روبرتا فينتشي التي عادت وسقطت في النهائي امام مواطنتها فلافيا بينيتا.
&
وعانت سيرينا من الاصابات وهي لم تلعب كثيرا منذ ايلول/سبتمبر الماضي، علما بانها شاركت في كأس هوبمان خلال الشهر الحالي لكنها اضطرت الى الانسحاب لاصابة في ركبتها.
&
واحرزت شارابوفا بدورها خمسة القاب في البطولات الكبيرة، وحققت اليوم فوزها الرقم 601 في مسيرتها الاحترافية.
&
ديوكوفيتش يفلت من الخسارة
&
أفلت الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب من الخسارة امام الفرنسي جيل سيمون الرابع عشر حيث احتاج الى خمس مجموعات للفوز عليه 6-3 و6-7 (1-7) و6-4 و4-6 و6-3 وبلوغ الدور ربع النهائي.
&
ويلتقي ديوكوفيتش في ربع النهائي مع الياباني كي نيشيكوري السابع الذي تغلب على الفرنسي الاخر جو ويلفريد تسونغا التاسع 6-4 و6-2 و6-4.
&
وواجه الصربي صعوبات كبيرة لتخطي سيمون في مباراة ماراتونية استغرقت اربع ساعات و32 دقيقة.
&
ويبلغ ديوكوفيتش ربع النهائي في بطولات الغراند سلام للمرة السابعة والعشرين على التوالي، لكن مهمته ستكون صعبة ايضا ضد نيشيكوري خصوصا من الناحية البدنية.
&
وكان ديوكوفيتش بدأ العام جيدا باحرازه لقب بطل دورة الدوحة بفوزه بسهولة تامة على الاسباني رافايل نادال في النهائي 6-1 و6-2، علما بأن نادال ودع بطولة استراليا من الدور الاول بخسارته امام مواطنه فرناندو فرداسكو.
&
ويأمل الصربي في تكرار انجاز العام الماضي حين احرز 11 لقبا منها 3 في بطولات الغراند سلام (استراليا المفتوحة وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية)، وكان على بعد خطوة من ان يصبح ثامن لاعب في التاريخ يحرز القاب الغراند سلام الاربعة في عام واحد لكنه خسر نهائي رولان غاروس الفرنسية امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا.
&
وحقق ديوكوفيتش 82 فوزا في الموسم الماضي مقابل 6 هزائم فقط بينها 3 هزائم امام فيدرر.
&
كما انه يسعى الى اللقب السادس في ملبورن، لمعادلة الرقم القياسي في عدد الالقاب في ملبورن المسجل باسم الاسترالي روي ايمرسون، ما سيرفع رصيده الى 11 لقبا كبيرا حيث سيعادل ايضا رقمي السويدي بيورن بورغ والاسترالي رود لايفر.
&
وعلق ديوكوفيتش على المباراة قائلا "ضد لاعب مثل جيل يجب توقع تبادلات طويلة للكرة، انه يفرض عليك دائما ان تبذل جهدا اضافيا".
&
والفوز الوحيد لجيل سيمون على ديوكوفيتش يعود الى لقائهما الاول في دورة مرسيليا الفرنسية عام 2008، حيث فاز الصربي بالمباريات التسع الاخيرة التي جمعت بينهما.
&
وتابع الصربي "لقد حارب ولعب بشكل جيد، انه واحد من افضل المدافعين ان لم يكن الافضل، وسبق له الفوز على لاعبين كبار".
&
وحجز التشيكي توماس برديتش المصنف سادسا بدوره بطاقته الى الى الدور ربع النهائي بفوزه بصعوبة بعد مباراة من خمس مجموعات ايضا على الاسباني روبرتو باوتيستا 4-6 و6-4 و6-3 و1-6 و6-3.
&
ويلتقي برديتش في مباراته المقبلة مع السويسري روجيه فيدرر الثالث او البلجيكي دافيد غوفين الخامس عشر.