&يسعى برشلونة حامل اللقب واتلتيكو مدريد الى حسم بطاقتهما الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم قبل موقعتهما المرتقبة يوم السبت في الدوري، وذلك عندما يتواجهان مع ضيفيهما اتلتيك بلباو وسلتا فيغو على التوالي الاربعاء في اياب ربع النهائي.

في المباراة الاولى على ملعب "كامب نو"، يبدو برشلونة مرشحا لحسم تأهله على حساب وصيفه للموسم الماضي خصوصا انه فاز ذهابا في معقل النادي الباسكي 2-1 بغياب عدد من نجومه وعلى رأسهم الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب اصابة طفيفة والاوروغوياني لويس سواريز بسبب الايقاف.
&
وسبق للنادي الكاتالوني، الباحث عن تعزيز سجله كأكثر فريق متوج بلقب المسابقة (27 حتى الان)، ان سحق بلباو 6-صفر قبل ثلاثة ايام من لقاء الذهاب، ما يعزز حظوظه بالخروج فائزا من هذه المواجهة.
&
كما ان النادي الكاتالوني الذي يتصدر الدوري بفارق الاهداف عن اتلتيكو قبل موقعتهما المرتقبة السبت على ارض الاول، لم يخسر ايا من المباريات الـ17 التي خاضها هذا الموسم بين جماهيره في جميع المسابقات (15 فوزا وتعادلين)، وهو ايضا لم يخسر على ارضه امام بلباو منذ 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2001 (1-2).
&
ومن المتوقع ان يريح مدرب برشلونة لويس انريكي بعض نجومه الاساسيين ومن بينهم الحارس التشيلي كلاوديو برافو الذي سيترك مكانه كالعادة في مباريات الكأس للالماني مارك اندريه تير شتيغن كما هناك احتمال ان يشارك النجم البرازيلي نيمار لكي يستعيد وتيرة المباريات قبل لقاء اتلتيكو وذلك بعد غيابه عن مباراة نهاية الاسبوع ضد ملقة (2-1) بسبب اصابة طفيفة، كما سيكون سواريز متوفرا ايضا لخوض المباراة بعد انتهاء ايقافه.
&
ومن جهته، يسعى اتلتيكو الى تناسي خيبة تنازله عن الصدارة لمصلحة برشلونة بعد تعادله الاحد امام اشبيلية، والتركيز على مهمته في الكأس امام سلتا فيغو على ملعبه "فيسنتي كالديرون" قبل الانتقال الى كاتالونيا لمواجهة الابطال يوم السبت.
&
ولن تكون مهمة فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني سهلة بمواجهة سلتا فيغو الذي يحتل المركز الخامس في الدوري، وهو ادرك ذلك عن كثب عندما اكتفى بالتعادل ذهابا دون اهداف.
&
ويعاني نادي العاصمة، الباحث عن لقبه الحادي عشر في المسابقة والاول منذ 2003، من الناحية الهجومية اذا اكتفى حتى الان بتسجيل 30 هدفا في 21 مباراة خاضها في الدوري لكنه يتميز بدفاعه الصلب الذي فرض نفسه الافضل حتى الان لان شباك فريق سيميوني لم تهتز سوى في 8 مناسبات خلال المباريات الـ21.
&
وعلى ملعب "رامون سانشيس بيسخوان"، يبدو اشبيلية مرشحا للحصول على بطاقة دور الاربعة عندما يستقبل ميرانديس من الدرجة الثانية يوم الخميس، خصوصا انه حسم لقاء الذهاب خارج قواعده 2-صفر، فيما ستكون المباراة الاخيرة بين لاس بالماس وضيفه فالنسيا مفتوحة على كافة الاحتمالات نتيجة انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل 1-1.