&اقصت الالمانية انجليك كيربر المصنفة سابعة منافستها البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا احدى المرشحات للقب، وعادلت البريطانية جوانا كونتا انجازا بريطانيا صامدا منذ 1977، في طريقهما الى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب اولى بطولات الغراند سلام في ملبورن.

وفي ربع النهائي الاربعاء، فازت كيربر على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الرابعة عشرة 6-3 و7-5، وكونتا على الصينية جانغ شواي 6-4 و6-1.
&
وتتواجه كيربر وكونتا في نصف النهائي، وستكون المباراة الاولى بينهما.
&
وتلتقي في مباراة نصف النهائي الثانية الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب والبولندية انييسكا رادفانسكا الرابعة، وتتفوق الاميركية بثمانية انتصارات متتالية.
&
وتبلغ الالمانية نصف النهائي في ملبورن للمرة الاولى، ولكنها سبق ان خاضت هذا الدور في الغراند سلام وتحديدا في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2012، كما باتت اول المانية تبلغ نصف النهائي في استراليا منذ انكه هوبر عام 1998.
&
وفشلت ازارنكا في المقابل في مواصلة مشوارها نحو لقب ثالث بعد عامي 2012 و2013.
&
وعانت البيلاروسية من اصابة في القدم عام 2014 ولم تخض فيه سوى تسع دورات، ثم تعرضت الى اصابة في الفخذ العام الماضي ما ادى الى تراجعها في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.
&
الفوز هو الاول لكيربر على ازارنكا في سبع مواجهات جمعت بينهما حتى الان.
&
وقدمت الالمانية عروضا قوية في العام الماضي واحرزت فيه اربعة القاب، واشادت بمواطنتها الاسطورة شتيفي غراف التي تملك الرقم القياسي لعدد القاب الغراند سلام منذ البدء بنظام الاحتراف برصيد 22 لقبا (منها اربعة القاب في ملبورن اعوام 1988 و1989 و1990 و1994)، وهو الرقم التي تسعى سيرينا وليامس الى معادلته (21 لقبا).
&
وقالت كيربر "شتيفي بطلة. لقد علمتني كيف اثق بنفسي، كانت وما تزال مثلي الاعلى. لقد فازت بكل شيىء، كما انها شخص جيد ايضا".
&
وتابعت "تدربت معها بضعة ايام قبل دورة انديان ويلز الاميركية العام الماضي، وقالت لي انني في الطريق الصحيح وانه يجب ان اثق بنفسي، وهذا ما حاولت القيام به في الاشهر الماضية".
&
واضافت الالمانية "دخلت مباراتي مع ازارنكا بكثير من الثقة وتقديم اداء جيد، وانا سعيدة للطريقة التي لعبت بها اليوم".
&
مغامرة كونتا مستمرة
&
وتواصلت مغامرة جوانا كونتا فعادلت انجازا بريطانيا في ملبورن صامدا منذ نحو اربعين عاما ببلوغها نصف النهائي حين حققت ذلك سو باركر عامي 1975 و1977، وايضا برتس فيرجينيا وايد عام 1972 حين تابعت طريقها الى اللقب.
&
كما انها اول بريطانية تصل الى نصف النهائي في احدى بطولات الغراند سلام منذ جو دوري عام 1983.
&
وانهت كونتا (24 عاما ومصنفة في المركز 47 عالميا) في المقابل مغامرة الصينية جانغ شواي (27 عاما) التي انتظرت 14 مشاركة في الغراند سلام لتحقق فوزها الاول فيها في البطولة الحالية.
&
ويعود افضل انجاز للاعبة صينية في الغراند سلام الى نا لي التي توجت في ملبورن بالذات عام 2014 بعد ان كانت انضمت الى نادي الكبيرات بفوزها في رولان غاروس الفرنسية عام 2011.
&