&وقع نادي تشلسي الإنكليزي رسمياً مع المهاجم البرازيلي ألكسندر باتو من أجل الالتحاق بصفوفه قبل إغلاق سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

&وأعلن النادي اللندني على موقعه الرسمي على الانترنت عن إتمام صفقة التوقيع مع المهاجم البرازيلي باتو على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري قادماً من صفوف ساو باولو البرازيلي.
&
ويحتوي عقد الدولي البرازيلي السابق على بند يتضمن إمكانية الشراء بصورة نهائية في ختام الموسم الجاري مقابل 7 ملايين جنيه استرليني.
&
وقال الهولندي غوس هيدينك مدرب تشلسي حتى نهاية الموسم: "هذا ليس رهانا. انه خيار شجاع من قبله ويعتمد عليه. مجرد قدومه على سبيل الاعارة يسمح بالرؤية عن كثب ما اذا كان قادرا على التأقلم مع المتطلبات العالية للدوري الانكليزي".
&
وهكذا يكون نجم ميلان الايطالي السابق اول تعاقد للنادي اللندني خلال فترة الانتقالات الشتوية.
&
وسيخرج باتو (26 عاما) من "ظلمة" الدوري البرازيلي لان احدا لم يعد يتحدث عنه بعد ان اصبح طي النسيان منذ عودته الى بلاده عام 2013 للانضمام الى كورنثيانز من ميلان الذي اتى به الى القارة العجوز عام 2007 على امل ان يسير هذا اللاعب الواعد على خطى مواطنيه الكبار مثل رونالدو وروماريو وغيرهما.
&
وعانى باتو الذي سجل 51 هدفا في 117 مباراة في الدوري الايطالي و63 هدفا في 150 مباراة، منذ نهاية موسم 2009-2010 من لعنة الاصابات التي طاردته وتسببت بتراجع مستواه وصولا الى اوائل عام 2013 عندما وصل ميلان الى استنتاج بان اللاعب البرازيلي لم يعد ينفعه فقرر التخلي عنه لكورنثيانز مقابل 15 مليون يورو بعقد يمتد لاربعة اعوام.
&
لكن حتى مشواره مع كورنثيانز لم يكتمل، اذ قرر الاخير في شباط/فبراير 2014 الدخول في صفقة تبادل مع ساو باولو من اجل الحصول على خدمات جادسون مقابل التخلي عن باتو حتى كانون الثاني/يناير 2015 مع مواصلة دفع نصف راتبه.
&
ويبدو ان اللاعب البرازيلي لم يعد راضيا عن وضعه وخروجه من دائرة الاضواء وحتى المنتخب الوطني الذي تعود اخر مشاركة له بقميص "سيليساو" الى عام 2012 بعد خوضه 27 مباراة دولية وشارك في اولمبيادي 2008 و2012.
&
ويعد انضمام باتو إلى صفوف البلوز إضافة حقيقية في ظل المعاناة لخط المقدمة بسبب تذبذب مستوى المهاجم الإسباني دييغو كوستا والفرنسي لويك ريمي وابتعاد الدولي الكولومبي رادميل فالكاو عن مستواه المعهود منذ وصوله إلى الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
&&
&