خطا باريس سان جرمان خطوة جديدة نحو لقب رابع على التوالي بفوزه الصعب على مضيفه سانت اتيان 2-صفر الاحد في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. &
&
على استاد جوفري غيشار، يدين سان جرمان بفوزه العشرين (مقابل 3 تعادلات) الى هدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل الهدفين اولهما بعدما تلقى كرة عرضية من العاجي سيرج اورييه تابعها بيمناه في شباك ستيفان روفييه (61).
&
واضاف السويدي الهدف الثاني بنفس الطريقة من متابعة لكرة الارجنتيني انخل دي ماريا (90)، ورفع رصيده الشخصي الى 19 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.
&
وارتفع رصيد باريس سان جرمان الى 63 نقطة بفارق 24 نقطة عن ملاحقه موناكو الذي سقط امام كاين صفر-2 امس، وبقي سانت اتيان ثامنا وله 33 نقطة.
&
نيس وكاين
&
من جانبه، لم يستفد نيس من الخسارة التي مني بها موناكو لكي يزيحه عن المركز الثاني، وسقط بدوره امام مضيفه القوي كاين صفر-2.&
&
على "استاد ميشال دورنانو"، كانت الفرصة قائمة امام نيس لكي ينتزع المركز الثاني بفارق الاهداف عن موناكو الذي سقط امس السبت امام انجيه بثلاثية نظيفة، لكنه فرط بها بعدما مني بهزيمته الاولى في المراحل الست الاخيرة، وتحديدا منذ خسارته امام باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر (صفر-3) في الرابع من كانون الاول/ديسمبر الماضي، والسابعة هذا الموسم ليتنازل عن مركزه الثالث لمصلحة انجيه.
&
وفي المقابل، اصبح كاين على بعد نقطة فقط من نيس في المركز الخامس برصيد 35 نقطة بعدما اكد استفاقته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد سلسلة من ست مباريات دون فوز.
&
ويدين كاين بفوزه الاول على نيس منذ ان اسقطه في معقله برباعية نظيفة في الاول من ايار/مايو 2011، الى رودني رودولان (12) واندي ديلور (41 من ركلة جزاء) اللذين سجلا الهدفين.
&
بوردو ورين
&
وفي مباراة ثانية، فرمل بوردو ضيفه رين والحق به الهزيمة الاولى في المراحل السبع الاخيرة والثانية فقط في المراحل الـ11 الاخيرة وذلك باكتساحه برباعية نظيفة سجلها المالي شيخ دياباتيه (29 و51) والاوروغوياني دييغو رولان (67) وتوماس توريه (90).
&
وبهذا الفوز، واصل بوردو نتائجه الجيدة وحقق فوزه الثالث في المراحل الاربع الاخيرة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السابعة على التوالي، وتحديدا منذ خسارته امام باستيا (صفر-1) في الثاني من كانون الاول/ديسمبر الماضي، رافعا رصيده الى 33 نقطة وبفارق نقطة خلف رين الذي مني بهزيمته الخامسة هذا الموسم.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & &63 نقطة من 23 مباراة
&
2- موناكو & & & & & & 39 من 23
&
3- انجيه & & & & & & &37 من 23
&
4- نيس & & & & & & & &36 من 23
&
5- كاين & & & & & & & 35 من 23