&سجل الشعب الصاعد لدوري المحترفين الاماراتي هذا العام، النتيجة الاسوأ في تاريخ مشاركات الاندية في تلك المسابقة التي انطلقت في حلتها الجديدة موسم 2008/2009

&ولم يتمكن نادي الشعب من تحقيق أي انتصار خلال 1440 دقيقة خاضها في بطولة دوري الخليج العربي، مسجلاً بذلك رقما سلبياً لم يسبق أن حققه أي نادي في النسخ الثامنة للمسابقة.
&
وعجز الشعب والمُلقب بـ "الكوماندوز" عن تحقيق أي انتصار خلال الجولات الـ16 من عمر المسابقة، بخسارته في الجولة الماضية أمام الامارات بهدفين دون رد.
&
ولم يحقق فريق المدرب الايطالي وحارس مرمى الازوري الشهير، والتر زينغا سوى ثلاث نقاط فقط، جمعهم من ثلاث تعادلات امام كل من الظفرة ودبا الفجيرة وبني ياس بينما لقى 13 هزيمة.
&
وسجل الشعب النسبة الاعلى في عدد استقبال الاهداف، اذ سكنت مرماه، 47 هدفاً وهى أعلى نسبة تتلقاها فرق الدوري الاماراتي هذا الموسم بينما سجل مهاجموه 16 هدفاً فقط.
&
وكان الشعب قد استهل موسمه تحت قيادة مصرية للمدرب طارق العشري، الذى تم انهاء عقده مع النادي بالتراضي، بعد الجولة الثامنة من المسابقة، ولم يكن في رصيد الفريق بجدول المسابقة سوى نقطة واحدة فقط.
&
وعينت ادارة الشعب التركي جمشير، مدرباً للفريق في مباراتين فقط الى أن تم التعاقد مع الايطالي والتر زينغا، والذى سبق له قيادة أندية العين والنصر والجزيرة سعياً للبقاء في دوري المحترفين.
&
وعقب قرار تعين زينغا جرت حركة تغيرات شاملة داخل النادي، حيث أصدر الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم
&
الشارقة، والذى يتبع له نادي الشعب، قرارا إداريا بشأن حل مجلس إدارة شركة الشعب لكرة القدم وتشكيل لجنة مؤقته لتسيير شؤون الشركة، برئاسة الشيخ سالم بن عبدالرحمن بن سالم القاسمي.
&
وكانت الادارة السابقة لشركة كرة القدم في الشعب قد تعرضت لانتقادات بالغة من قبل عشاق وأنصار النادي الذين رفعوا لافتات في أكثر من مباراة للمطالبة برحيل الادارة بسبب سوء اختيارها للطاقم الفني وللاعبين الاجانب والمواطنين والذين لم يحققوا الاضافة التي تساعد الفريق على البقاء في دوري المحترفين.
&
وعملت اللجنة الجديدة على محاولة دعم الفريق مع فتح باب الانتقالات الشتوية، اذ تم جلبت سبعة لاعبين جدد، من بينهم أربعة لاعبين محترفين، وثلاثة من اللاعبين المواطنين.
&
وبلغت قيمة ما انفقه النادي على صفقات اللاعبين الجدد وتغير الطاقم الفني ما يزيد عن ثلاثة ملايين دولار "11.5 مليون درهم".
&
ويعد نادي الشعب هو أكثر الاندية التي أجرت حركة تغيرات واسعة في صفوفها لإنقاذ سفينة كرة القدم التي أوشكت على الغرق لدوري الهواه.
&
ولكن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن، اذ حقق الفريق تعادلاً خارج قواعده أمام بني ياس 1/1، ثم استقبل خسارة كبيرة على ملعبه أمام الفجيرة 3/6 ثم أمام الامارات، حيث بات الشعب هو أقرب الفرق المُغادرة