خيب بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الاربعة الماضية طموح مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي بتحقيق رقم قياسي جديد عندما ارتضى باول تعادل بعد 5 انتصارات متتالية مع ضيفه كولن 1-1&السبت في المرحلة السادسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان انشيلوتي يتطلع الى معادلة رقم اندريه شوبرت الذي قاد فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ الى 6 انتصارات متتالية في بداية الموسم الماضي، وويلي انتيمان مدرب شتوتغارت في بداية موسم 1986-1987.

وحقق انشيلوتي اول رقم قياسي بعدما قاد بايرن ميونيخ الى افضل بداية في تاريخه بتحقيق 8 انتصارات متتالية في جميع المسابقات هذا الموسم قبل ان يسقط الاربعاء امام اتلتيكو مدريد الاسباني صفر-1 في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

على ملعب اليانز ارينا، عانى الفريق البافاري كثيرا وسنحت له 6 فرص لم يستثمر ايا منها عبر الهولندي اريين روبن (16 و21) وجوشوا كيميش (19) والبرازيلي رافينيا (20) وماتس هوملس من متابعة رأسية (25) والاسباني تشابي الونسو (36).

وافتتح اصحاب الارض التسجيل عندما تابع كيميش برأسه في الشباك كرة من تمريرة عرضية ارسلها الاسباني خوان بينات (40).

في المقابل، استسلم كولن لسيطرة مضيفه ولم يقم الا بمحاولة وحيدة في الشوط الاول وكانت خطيرة للغاية بعد تمريرة رأسية من الفرنسي انطوني موديست الى الياباني يويا اوساكو تكفل الدفاع بابطال مفعولها (23).

وفي الشوط الثاني، لم ييأس كولن امام تفوق مضيفه الميداني، وصارع بقوة حتى تمكن من ادراك التعادل عندما مرر مارسيل ريسه كرة عرضية الى موديست اطلقها قوية من داخل المنطقة في سقف شبكة الحارس مانويل نوير (63).

والهدف هو الخامس لموديست فصار شريكا للغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (دورتموند) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ في صدارة ترتيب الهدافين.

&تألق لايبزيغ&

وحافظ كل من كولن وبايرن ميونيخ ولايبزيغ الوافد حديثا الى دوري الاضواء وهوفنهايم على سجله خاليا من الخسارة، وهي الفرق الاربعة التي لم تهزم في المراحل الست الاولى.

وتابع لايبزيغ مشواره الناجح وبات اول فريق منذ 53 عاما لم يخسر في المباريات الست الاولى من موسمه الاول بين الكبار بعد كولن بالذات في موسم 1963-1964، وذلك بعد فوزه على اوغسبورغ 2-1 امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

وقال المدافع ويلي اوربان "نحن الان في موقع يجعلنا قادرين على التسجيل في مرمى اي فريق آخر. اننا شباب نملك قسطا كبيرا من المؤهلات".

واضاف "كل مباراة بالنسبة الينا مغامرة نبذل فيها كل ما نملك"، فيما قال مدرب اوغسبورغ ديرك شوستر "انا متأكد من ان لايبزيغ سينهي الموسم بين الاوائل".

وانشىء نادي لايبزيغ عام 2009 عندما اشترى عملاق المشروبات النمسوي ريد بول نادي الدرجة الخامسة ماركرانتشتات، وغير اسمه الى لايبزيغ، وكانت 4 تأهلات من درجة الى اخرى خلال 7 سنوات كافية لبلوغه دوري النخبة.

وحقق لايبزيغ الذي يبلغ معدل اعمار لاعبيه 24 عاما، وهو اصغر معدل بين جميع الفرق الـ18 المشاركة في الدوري، امس فوزه الثالث مقابل 3 تعادلات فرفع رصيده الى 12 نقطة وارتقى الى المركز الخامس.

وبدوره، حقق هوفنهايم فوزه الثاني مقابل 4 تعادلات بتغلبه على مضيفه اينغلوشتات 2-1.

وافتتح ساندرو فاغنر اثر متابعة لكرة نفذها الكرواتي اندري كراماريتش من ركلة حرة (11).

واضاف الالماني من اصول تركية كريم ديمير باي بعد تمريرة من لوكاس روب اسكنها اسفل الزاوية اليمنى (35).

وفي الوقت بدل الضائع، قلص لوكاس هينترسير الفارق من ركلة جزاء احتسبت بعد لمسة يد من لوكاس روب الذي عوقب بالصفراء (90+5).

&هرتا برلين يعمق جراح&هامبورغ&

وعمق هرتا برلين جراح ضيفه هامبورغ صاحب المركز قبل الاخير (نقطة واحدة) بفوزه عليه 2-صفر.

وافتتح البوسني وداد ايبيسيفيتش التسجيل في الشوط الاول مستفيدا من كرة وصلته من ركنية تابعها بيمناه في قلب المرمى (29).

وفي الشوط الثاني، عزز هرتا برلين تقدمه واكد فوزه بالهدف الثاني لايبيسيفيتش الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء كان وراءها السويدي البين ايدكال الذي اسقط السويسري فالنتين شتوكر في المنطقة المحرمة (70).

ورفع ايبيسيفيتش رصيده الى 5 اهداف في صدارة الهدافين ايضا ورصيد فريقه الى 13 نقطة نقلته الى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة امام بوروسيا دورتموند

&الخسارة الثانية لدورتموند

ومني بوروسيا دورتموند وصيف البطل بخسارته الثانية على ارض مضيفه باير ليفركوزن صفر-2.

وكان بوروسيا دورتموند تذوق طعم الخسارة في المرحلة الثانية على يد لايبزيغ بالذات 1-صفر.

وجاء الهدف الاول في الدقيقة العاشرة عندما اكمل السويسري من اصل الباني ادمير محمدي برأسيه في شباك رينيه ادلر اثر ركنية نفذها التركي هامكان جالهان اوغلو.

وفي الشوط الثانية، رفع اوغلو كرة من ركلة حرة الى المكسيكي خافيير هرنانديز تابعها بيمناه في الشباك (79) رافعا حصاده الى 5 اهداف وصار شريكا ايضا في صدارة ترتيب الهدافين.

وارتفع رصيد ليفركوزن الى 10 نقاط في المركز السابع.

دارمشتات وفيردر بريمن

وسقط دارمشتات امام ضيفه فيردر بريمن 1-2.

وتقدم دارمشتات بواسطة الكرواتي انطونيو ميركو تشولاك من ركلة جزاء تسبب بها المدافع الدولي التشيكي ثيودور جبري سيلاسي اثر خطأ ضد جيروم غوندورف (19)

وفي مستهل الشوط الثاني، ادرك فيردر بريمن التعادل عندما كفر جبري سيلاسي عن ذنبه ومرر كرة متقنة برأسه الى الفرنسي لامين سانيه تابعها الاخير من زاوية ضيقة جدا في المرمى (51).

وساهم الغامبي في تقدم فيردر بريمن حبن ارسل كرة موزونة الى سيرج غنابري تابعها الاخير في اسفل الزاوية اليمنى (67).

لكن تشولاك قال الكلمة الاخيرة وادرك التعادل لاصحاب الارض وبمساندة من غوندورف نفسه ايضا (73).

فرايبورغ واينتراخت فرانكفورت

واوقف فرايبورغ انطلاقة اينتراخت فرانكفورت ورصيده عند 10 نقاط بفوزه عليه بهدف يتيم ومبكر سجله الايطالي فينتشنزو غريفو بعد ان تابع في اعلى الزاوية اليسرى كرة وصلته من التركي اونور بولود (4).

وتختتم المرحلة&الاحد بلقاءي فولفسبورغ مع ماينتس، وشالكه مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & & & 16 نقطة من 6 مباريات

2- هرتا برلين & & & & & & 13 من 6

3- بوروسيا دورتموند & & & 12 من 6

4- كولن & & & & & & & & & 12 من 6

5- لايبزيغ & & & & & & & & 12 من 6

&

شاهد أهداف مباراة بوروسيا دورتموند و باير ليفركوزن

&

شاهد أهداف مباراة بايرن ميونيخ وكولن

&

شاهد أهداف مباراة هرتا برلين وهامبورغ

&

شاهد أهداف مباراة&دارمشتات وفيردر بريمن