تبحث الروسية سفتلانا كوزنتسوفا والاسبانية كارلا سواريز نافارو عن بطاقة التأهل الاخيرة الى بطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في العالم عندما تبدآن مشوارهما في دورة موسكو لكرة المضرب.

وتنطلق بطولة الماسترز الختامية للموسم في سنغافورة في 23 تشرين الاول/اكتوبر الجاري.

وفتح انسحاب الاميركية سيرينا وليامس المصنفة ثانية عالميا من البطولة بسبب الاصابة الباب امام كوزنتسوفا العاشرة ونافارو التاسعة للحصول على فرصة التأهل، خصوصا ان البريطانية جوانا كونتا الثامنة عالميا انسحبت من دورة موسكو بداعي الاصابة.

وستضمن كوزنتسوفا او نافارو اللحاق ببطولة الماسترز في حال التتويج في دورة ستوكهولم، وقد صنفتا فيها اولى وثانية على التوالي واعفيتا من خوض الدور الاول.

وقالت كوزنتسوفا "اذا نجحت في الحصول على بطاقتي الى سنغافورة فان الامر سيكون رائعا"، مضيفة "لكن الامر ليس اكيدا، وانا الان اركز على ادائي هنا".

من جهتها، قالت الاسبانية "احتاج الى التقدم خطوة خطوة نظرا لوجود العديد من اللاعبات القويات"، مؤكدة "كل مباراة هنا في موسكو ستكون قوية".

وتابعت "هناك طريق طول الى النهائي والى اللقب، ولكن في حال فوزي هنا سأشارك في الماسترز".

واحرزت البولندية انييسكا رادفانسكا اللقب في بطولة الماسترز العام الماضي بفوزها في النهائي على الالمانية انجيليك كيربر التي تشارك في نسخة هذا العام وهي مصنفة اولى في العالم.

وفضلا عن كيربر الاولى ورادفانسكا الثانية، تشارك في بطولة الماسترز الرومانية سيمونا هاليب الثالثة والتشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة والاسبانية غاربيني موغوروتسا الخامسة والاميركية ماديسون كيز الخامسة والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السابعة.

وفي الدور الاول من دورة ستوكهولم الثلاثاء، فازت الفرنسية اليزي كورنيه على الاميركية شيلبي رودجرز 7-6 (8-6) و6-3، والكازخستانية يوليا بوتينتسيفا على الاوكرانية ليسيا تسورنكو 6-3 و3-صفر ثم بالانسحاب، والكروانية انيو كونيوه على التشيكية باربورا ستريكوفا السادسة 6-4 و1-6 و6-2، والروسية ايكاترينا ماكاروفا على الاميركية نيكول غيبس 7-5 و6-1، والالمانية يوليا جورج على المونتينيغرية دانكا كوفينيتش 7-6 (7-3) و6-3، والروسية اناستازيا بافليوشنكوفا السابعة على التشيكية كاترينا سينياكوفا 7-6 (7-2) و5-7 و7-5، والصربية يلينا يانكوفيتش على اللاتفية يلينا اوستابنكو 6-3 و6-3، والاسترالية داريا غافريلوفا على التشيكية لوسي سافاروفا 6-2 و6-2، والروسية انا بلينكوفا على اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا 4-6 و6-1 و7-6 (12-10).