&كشفت إحصائيات الدوري الإنكليزي الممتاز، التي نشرتها شبكة "سكاي سبورت" البريطانية، أن نادي توتنهام هوتسبير حقق أعلى رصيد من النقاط في مسابقة "البريميرليغ" &منذ تولي الألماني يورغن كلوب مهمة تدريب نادي ليفربول.

&وكان كلوب قد خاض مباراته رقم 38 مع "الريدز"&ضد مانشستر يونايتد الاثنين في الجولة الثامنة من المسابقة في موسمها الحالي.
&
وباعتبار أن الموسم يتضمن 38 جولة، فإن "السبيرز" حقق أفضل حصاد نقطي، منذ قدوم كلوب إلى قلعة " الآنفيلد رود"، بعدما جمع 75 نقطة متفوقًا على ناديي آرسنال وليستر سيتي بفارق نقطة واحدة،&بعد اكتفاء "المدفعجية" و "الثعالب" بحصد 74 نقطة.
&
ومن اللافت للنظر في تفاصيل الحصيلة أن الفرق الثلاثة حققت ذات العدد من الانتصارات بواقع 21 انتصاراً، فيما تفوق توتنهام على آرسنال وليستر سيتي في عدد الهزائم، بعدما خسر في 5 مباريات فقط مقابل 6 هزائم لمنافسيه.
&
وكان نادي توتنهام هوتسبير الأقرب للتتويج بلقب "البريميرليغ" الموسم المنصرم، قبل أن يفرط فيه ويخطفه منه نادي ليستر سيتي، حيث اكتفى "السبيرز" بالمركز الثالث،&بينما حل نادي آرسنال وصيفًا للبطل.
&
أما نادي ليفربول ومنذ تولي يورغن كلوب إدارته الفنية، فقد حصد 65 نقطة، وهو الرصيد الذي يضعه خامساً في سلم الترتيب العام، خلف نادي مانشستر سيتي بـ 67 نقطة.
&
ومن أصل 38 مباراة في الدوري الممتاز، نجح ليفربول مع مدربه الألماني في تحقيق &18 انتصارًا و 11 تعادلاً، فيما استسلم للخسارة في 9 مباريات، في وقت حقق فيه فارقًا تهديفيًا إيجابيًا كبيراً بلغ 23 هدفًا.
&
وكان ليفربول قد أنهى سباق الموسم المنصرم في المركز الثامن برصيد 60 نقطة، بعدما تولى تدريبه في شهر أكتوبر من عام 2015، أما في الموسم الحالي وبعد مرور 8 أسابيع على انطلاقة المنافسة، فإن "الريدز " يحتل المركز الرابع برصيد 17 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن المتصدر مانشستر سيتي، الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة فقط.