خاض نادي ريال مدريد الإسباني الثلاثاء المباراة رقم 400 في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال أوروبا في المباراة التي تغلب فيها على فريق ليجيا وارسو البولندي، في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات لنسخة الموسم الرياضي 2016-2017.

&وكان النادي الملكي قبل لقاء ليجيا وارسو قد خاض 399 مباراة في مسابقة "صاحبة الأذنين" بصيغتها الحالية منذ عام 1992 أو بصيغتها الأولى التي كانت تعرف ببطولة كأس أندية&أبطال أوروبا التي انطلقت في عام 1956.
&
وبهذا الرقم يعتبر الميرنغي الأكثر حضورًا في المسابقة الأولى في العالم على صعيد الأندية والأكثر تتويجًا بلقبها، بعدما حقق كأسها 11 مرة ، كان آخرها الموسم المنصرم، حيث فاز ريال مدريد باللقب الأوروبي بصيغته الحالية خمس مرات مقابل ست مرات بنظامها القديم.
&
وبحسب تقرير نشرته صحيفة "ماركا " المدريدية، فإن الأبيض الملكي حقق أفضل حصيلة فنية له بالمقارنة مع بقية الأندية الأوروبية، وبفارق شاسع يترجم الحضور القوي لريال مدريد في هذه البطولة التي يوليها اهتمامًا بالغًا كل موسم.
&
فريال مدريد شارك في 47 نسخة من مسابقة " صاحبة الأذنين" &من أصل 61 نسخة للبطولة التي انطلقت منافساتها في عام 1956 ، حيث لعب خلالها 399 مباراة محققًا 237 انتصاراً، وهو أعلى رصيد من الانتصارات أمام بقية الأندية الأوروبية، مقابل تحقيقه لـ 70 تعادلاً وسقوطه 92 مباراة في فخ الخسارة.
&
وعلى مدار مشاركاته القارية سجل هجوم ريال مدريد ما يصل إلى 877 هدفاً، وهو أعلى رصيد تهديفي مقابل تلقي شباكه لـ 427 هدفًا.
&
ويعتبر الحارس الإسباني إيكر كاسياس (حارس نادي بورتو البرتغالي حالياً) اللاعب الأكثر حضورًا في مباريات ريال مدريد في أبطال أوروبا بعدما خاض معه 152 مباراة في الفترة من عام 1999 وحتى عام 2015 ، حيث نال معه اللقب ثلاث مرات.
&
أما المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فيعتبر أفضل هداف في تاريخ الميرنغي، بعدما سجل له 80 هدفًا في 77 مباراة خاضها معه منذ انضمامه لصفوفه في صيف عام 2009.
&
وعلى صعيد المدريين، يعتبر الإسباني ميجيل مونيوز الأكثر مشاركة مع الأبيض الملكي في أبطال أوروبا بعدما اشرف عليه خلال 71 مباراة، كما انه يعتبر أكثر المدربين&تحقيقًا للانتصارات بواقع 41 فوزًا ، يليه الإسباني فيسنتي ديل بوسكي بـ 60 مباراة ثم البرتغالي جوزيه مورينيو بـ 36 مباراة.
&
وعلى مدار مشاركاته المنتظمة في هذه المسابقة واجه ريال مدريد 102 نادٍ يمثلون 34 بلداً أوروبيًا.
&
ويعتبر نادي بايرن ميونيخ الألماني أقرب الأندية لريال مدريد من حيث عدد المباريات، بعدما لعب 313 مباراة، يليه غريمه التقليدي نادي برشلونة الذي خاض 280 مباراة، ثم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بـ 261 مباراة ، فنادي ميلان الإيطالي بـ 249 مباراة.
&
أما في ما يخص حصاد الأندية من اللقب الأوروبي، فإن نادي ميلان هو أقرب الأندية لريال مدريد بعدما نجح في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا سبع مرات، مقابل خمس مرات لكل من أندية بايرن ميونيخ و برشلونة و ليفربول.
&