يتطلع الشباب الى البقاء في الصدارة وتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يحل ضيفا على الامارات الثالث عشر قبل الاخير الجمعة في المرحلة الرابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

تفتتح المرحلة غدا الخميس بمباراة الشارقة مع الظفرة، وتستكمل الجمعة بلقائي الوحدة مع الوصل، والاتحاد كلباء مع الجزيرة، والسبت بمواجهتي الاهلي ودبا الفجيرة، وبني ياس مع حتا، وتختتم الاحد بلقاء النصر مع العين.

ويتصدر الشباب الترتيب برصيد 9 نقاط بعدما استغل تأجيل مباراة الاهلي والعين في المرحلة الماضية بسبب انشغال الاخير بمباراته مع الجيش القطري التي اقيمت امس الثلاثاء في اياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا.

ويأمل الشباب في مواصلة انتصاراته بمواجهة الامارات الذي لم يحصد الا نقطة واحدة من تعادله الاخير مع دبا الفجيرة صفر-صفر.

وتعد كفة الشباب الارجح بوجود الرباعي الاجنبي الايطالي من اصل ارجنتيني توماس دي فينسينتي والهولندي رود بويمانز وكلاهما سجل هدفين حتى الان، والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف والمولدوفي من اصل برازيلي لوفانور هنريكي الذي جدد "الاخضر " تعاقده معه مؤخرا حتى 2020.

اما الامارات، الذي سجل هدفين فقط بعد ثلاث مباريات كانا بتوقيع مهاجمه الارجنتيني سيباستيان ساشا، فيأمل بالخروج بنتيجة ايجابية معتمدا على خدمات مدافعه العراقي احمد ابراهيم ولاعب وسطه التونسي حسين الراقد.

ويحل الجزيرة الثاني (7 نقاط) ضيفا على الاتحاد كلباء العاشر (3 نقاط)، وهو مثل الشباب كانت انطلاقته في الموسم صاروخية وجاء فوزه الاخير على الشارقة بثلاثية نظيفة ليؤكد انه سيكون احد المنافسين الكبار على اللقب.

ويخوض الاهلي الثالث (6 نقاط من 3 مباريات)، المنتشي بفوزه مؤخرا بلقب الكأس السوبر الاماراتي–المغربي على حساب الفتح الرباطي 1-صفر، مباراة اسهل نسبيا عندما يستضيف دبا الفجيرة الحادي عشر برصيد نقطتين.

ولكن مباراة العين الرابع (6 نقاط من 3 مباريات) ستكون الاصعب كونه يحل ضيفا على النصر الثامن (3 نقاط).

وسيخوض العين اللقاء بمعنويات تأهله الى نهائي دوري ابطال اسيا بعد تعادله مع الجيش القطري 2-2 في اياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا (الذهاب 3-1 )، اما النصر فهو لا يحتمل اي تعثر جديد بعد خسارتيه امام الاهلي والوصل.

وستكون مباراة الوحدة السادس (5 نقاط) وضيفه الوصل الخامس (6 نقاط) ضمن اللقاءات المنتظرة بالنظر الى قوة الفريقين.

ويتطلع بني ياس الثاني عشر ( نقطة) الى فوزه الاول عندما يستضيف حتا السابع (4 نقاط) في مباراة ستشهد ظهور الاسترالي نيكولاي ستانلي والبرازيلي رافايل باستوس في صفوف الاخير الذي اعلن ضمهما بديلين للاردني ياسين البخيت والرماني ميهاي رادوت.