بعد احراجه ليفربول في الدوري المحلي، يتفرغ مانشستر يونايتد الانكليزي ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الى مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، حيث يستقبل فنربغشة التركي الخميس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى.

وكانت انطلاقة مورينيو معوجة مع الشياطين الحمر بعد خلافته الهولندي لويس فان غال، فتعادل ثلاث مرات متتالية منتصف ايلول/سبتمبر الماضي، مما هدد مشواره في بداياته.

وبرغم حلوله سابعا في البرمير ليغ راهنا، بدا في مباراة ليفربول ان مورينيو على طريق استعادة عصاه السحرية وقيادة الفريق الاحمر نحو بر الامان بعد ثلاثة مواسم عجاف.

يقول ظهير الفريق السابق غاري نيفيل: "لقد طبق يونايتد حرفيا ما اراده مورينيو. كمشجع ليونايتد، لا يوجد اي سبب الان لعدم الثقة بمورينيو. لقد نجح اينما حل".

واعتمد مورينيو في بعض الفترات على 6 مدافعين، اذ تراجع الجناحان ماركوس راشفورد واشلي يونغ لدعم الخط الخلفي، فيما ساعد البلجيكي مروان الفلايني في دعم الوسط الدفاعي.

ويحتاج يونايتد الى تخطي فنربغشة كي لا يدخل في حسابات التأهل الى الادوار الاقصائية، وذلك بعد خسارته المباراة الافتتاحية امام فينورد روتردام الهولندي، علما بان الفريق التركي يتصدر المجموعة باربع نقاط مقابل 3 لكل من يونايتد وفينورد الذي يستقبل زوريا لوهانسك الاوكراني متذيل الترتيب.

وكان فنربغشة الحق بيونايتد اول خسارة اوروبية على ارضه عام 1996، وبعدها بثماني سنوات سجل واين روني ثلاثية في مرماهم عندما استهل مشواره الاوروبي.

فريق انكليزي اخر يأمل ترك انطباع ايجابي هو ساوثمبتون الذي حقق بداية طيبة مع اربع نقاط في المجموعة الحادية عشرة، اذ يحل على انتر الايطالي صاحب بداية كارثية بخسارتين امام ضيفه هابوئيل بئر السبع الاسرائيلي صفر-2 وسبارتا براغ التشيكي 1-3.

ويبدو انتر، بطل اوروبا 3 مرات، مع مدربه الجديد الهولندي فرانك دي بور في وضع لا يحسد عليه، اذ يترنح في النصف الثاني من ترتيب الدوري الايطالي بعد خسارته على ارضه امام كالياري 1-2 نهاية الاسبوع الماضي.

والاسوأ من ذلك العلاقة المتردية بين قائد وهداف الفريق الارجنتيني ماورو ايكاردي مع جماهير النادي بعد نشره سيرة ذاتية مثيرة للجدل.

هداف الفريق البالغ 23 عاما تحدث في كتابه عن صدام مع احد قيادات المشجعين المتشددين في 2015، وقال انه سيقوم باحضار 100 مجرم من الارجنتين لمواجهتهم.

وبرغم تصدره الدوري المحلي بفارق اربع نقاط عن العملاقين باريس سان جرمان وموناكو، يبحث نيس الفرنسي عن فوزه الاول بعد خسارتين، عندما يحل على ريد بول سالزبورغ النمسوي في المجموعة التاسعة.

لكن الفريق الجنوبي سيفتقد لابرز عناصره وهدافه الجديد الايطالي ماريو بالوتيلي لاصابة في محالبه.

وتشهد المجموعة قمة نارية بين المتصدرين بست نقاط كراسنودار الروسي وشالكه الالماني.

وعلى وقع حلوله ثانيا في ترتيب الدوري الايطالي، يستقبل روما في العاصمة اوستريا فيينا النمسوي في مباراة قمة بين فريقين حصدا اربع نقاط من مباراتين، بحثا عن الانفراد بالصدارة.

ويبدو مهاجم الفريق الاحمر والاصفر البوسني ادين دجيكو في عز عطائه ضمن تشكيلة المدرب لوتشانو سباليتي، اذ سجل 7 اهداف في اخر 8 مباريات.

وفي المجموعة السابعة، يخوض اياكس امستردام الهولندي المتصدر بست نقاط رحلة صعبة الى اسبانيا لمواجهة سلتا فيغو الثاني باربع نقاط، فيما يخوض مواطن الاخير فياريال رحلة محفوفة بالمخاطر الى تركيا لمواجهة عثمانلي سبور في المجموعة الثانية عشرة.

ويتصدر فياريال الترتيب باربع نقاط مقابل 3 لخصمه التركي وزيوريخ السويسري الذي يحل على ستيوا بوخارست الروماني متذيل الترتيب.