حذر الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الانكليزي لاعبيه من الافراط بالثقة بعد الفوز الكاسح على ضيفه لودوغوريتس البلغاري 6-صفر الاربعاء في الجولة الثالثة من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ويبدو فريق "المدفعجية" في قمة مستواه حاليا بعد ان حقق فوزه السابع على التوالي في مختلف المسابقات.

ويتصدر ترتيب المجموعة الاولى في دوري ابطال اوروبا برصيد 7 نقاط، بفارق الاهداف امام باريس سان جرمان الفرنسي، وهما يتجهان لحجز بطاقتي التأهل الى الدور الثاني لان كلا من بال ولودوغوريتس يملك نقطة واحدة فقط.

كما انه استعاد توازنه بسرعة في الدوري الانكليزي الممتاز، فبعد خسارة وتعادل في المرحلتين الاوليين، حقق ستة انتصارات متتالية آخرها على سوانسي سيتي السبت الماضي، رافعا رصيده الى 19 نقطة دخل بها شريكا لمانشستر سيتي في الصدارة.

قدم ارسنال عرضا كبيرا امام فريق بلغاري متواضع وتناوب على تسجيل اهدافه التشيلي اليكسيس سانشيز وثيو والكوت واليكس تشامبرلاين والالماني مسعود اوزيل (3 اهداف).

وارتفعت التكهنات باحراز احد الالقاب هذا الموسم، لكن فينغر دعا لاعبيه الى الحفاظ على هدوئهم وعدم الافراط بالتفاؤل.

وقال فينغر "دعونا لا نحكم سريعا. لدينا فريق قوي وروح قوية، ولكن يجب الاهتمام به وان تبقي قدميك على الارض، ربما تكون الثقة عالية، فلدينا توازن جيد في الفريق حاليا".

وتابع "في هذه اللعبة، امور كثيرة تكون مرتبطة بالثقة، اشعر بذلك في الوقت الحالي لاننا نحقق الفوز بمباراة تلو الاخرى، ربما نمر بفترة يكون فيها الضرر النفس أقل".

وعن امكانية احراز لقب كبير هذا الموسم قال "الطريقة الوحيدة للفوز بشيىء كبير يكمن في التركيز على المباراة المقبلة والعمل بتواضع".

واوضح المدرب الفرنسي "اننا نستفيد من الفرص، هل لان لدينا الكرة الاخيرة هي افضل ان ان اللمسة الاخيرة هي افضل؟، فمن الصعب تحليل الامر".

وبدا فينغر متحمسا لتقدم الالماني اوزيل الى المساندة الهجومية بحثا عن تسجيل الاهداف بعد ان بقي في معظم الفترات السابقة يقوم بدور صانع الالعاب بقوله "يبدو انه تذوق طعم التسجيل، في السابق كان يلعب في الخلف ويمد رفاقه بالكرات، والان يتقدم للهجوم اكثر، وهذا ما يجب ان نشجعه".

ويلتقي ارسنال مع ميدلزبره السبت في الدوري الانكليزي.

وعما اذا كان سانشيز سيغيب عن المباراة بعد ان اخرجه في الدقيقة 73 امام لودوغوريتس قال فينغر "اردت فقط منحه قسطا من الراحة، لكنه جاهز بدنيا".