أثار اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، استياء وسخط المجتمع البوذي بعد نشره صورة، لم تحترم أهم رموز البوذية.

ونشر النجم البرتغالي عبر مختلف حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة ظهر فيها وهو يضع قدمه على تمثالٍ لـ"بوذا"، مؤسس البوذية.
&
ولم يمر هذه "الخروج" الجديد لرونالدو دون أن يتعرض لهجومٍ عنيفٍ من أتباع البوذية، حيث وصفه البعض مهم بالمجنون وغيرالمحترم، كما طالبه معجبيه بحذف هذه الصورة احتراماً للديانات.
&
وجاء في احدى التعليقات على الصورة:""رونالدو، أنت مجنون؟ تمثال بوذا ليس للديكور".
&
وعلّق آخر:"أعتقد أنه عليك حذف الصورة قبل أن يغضب منك سكان آسيا، كريستيانو، أنا أحبك ولا أود سماع أحد ينتقدك،يجب أن تحترم ديانات محبيك، شكراً لك على حذف الصورة،ليحميك الله".
&
وكتب أحدهم :"أنت لاعب جيد بالطبع، لكن هذا لا يعني أن تهمل مشاعر الآخرين ومعتقداتهم، بوذا هو من أوجد السلام في العالم، كيف يمكنك أن تُقلل من احترامه بهذا الشكل؟ أنا لست بوذياً، لكن الصورة أزعجتني".
&
ولقي رونالدو نصيحة من أحد معجبيه الذي قال له :"أنا مشجع لك كريستيانو، لكن عليك أن تحترم بوذا، سواءً كنت مسيحياً،مسلماً أم هندوسياً، أنت لديك الكثير من المشجعين من مختلف الديانات وأنت لاعب مشهور، رجاءً لا تفعل مثل هذه الأشياء، هذه الصورة تؤذي قلبي".
&
ويُلاحظ أنّ عدد كبير من الإنتقادت كانت مهذبة وباحترام كبير للاعب البرتغالي، على غرار التعليق الذي جاء فيه :"هذا تمثال بوذا الذي يحظى باحترام كل البوذيين، ليس أمراً جيداً أن تضع قدمك عليه بهذا الشكل، من أجلك كريستيانو، آمل أن تفهم ذلك".
&
&
شاهد الصورة:&
&

&

&&&

&
&
&