سلطت وسائل الإعلام البريطانية، جنباً إلى جنب مع الإيطالية، الضوء على حفل تكريم الذكرى المئوية لرحيل هيربرت كيلبن الذي سيقام في مسقط رأسه بمدينة نوتنغهام البريطانية يوم السبت بحضور محافظ المدينة الذي سيقوم بتسمية حافلة بأسمه.

ويعتقد روبرت نيري، مؤلف كتاب "الأب الروحي لميلان"، وهي رواية تحكي قصة كيلبن، الذي جمع تبرعات لوضع لوحة خارج منزل كيلبن في نوتنغهام بمناسبة قرن على وفاته، بأنه رغم تأسيسه لواحد من أكبر الأندية في عالم كرة القدم واعتباره واحداً من أبناء الرياضيين الأكثر نجاحاً في مدينة ميلان، إلى أنه تم تجاهله في نوتنغهام.
&
وقال نيري لتلفزيون نوتس "بدأتُ بكتابة هذه القصة منذ تسع سنوات، وأنا مندهش بأن أحداً لم يفكر بذلك من قبل. أعتقد بأنها يمكن أن تلهم الكثير من الشباب لتحقيق أحلامهم، لأن كيلبن كان رجلاً عادياً في نوتنغهام الذي أسس نادياً اسطورياً في كرة القدم ".
&
وكان كيلبن قد ولد في عام 1870، وهو الطفل التاسع لأحد القصابين، ومع ترعرعه بدأ شغفه بكرة القدم وشارك مع عدة أندية محلية.
&
وعمل كيلبن في مطاحن الدانتيل التي قادته إلى شمال ايطاليا حيث لعب كرة القدم للمرة الأولى في مدينة تورينو، ثم انتقل إلى مدينة ميلان وأسس في عام 1899 نادي ميلان لكرة القدم والكريكيت، حتى أنه هو الذي اختار القميص المقلم للنادي الذي يمتاز باللونين الأحمر والأسود .
&
وقاد مؤسس الأندية ومدرب وقائد الفريق كيلبن ميلان إلى الفوز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك أول ثلاث بطولات إيطالية ، فيما واصل نجوم "الروسونيري" قدماً على مدى الأعوام ، ليفوزوا بسبعة ألقاب أوروبية و18 لقب في الدوري الايطالي ، &في حين اعتبره بعض أصدقائه على أنه "رمز كرة القدم الايطالية على مستوى القاعدة"، إذ كان يهتم فقط بما يحدث على أرضية الملعب .
&
وتقاعد "الأب الروحي لميلان" في وقت لاحق وتوفي بصورة غامضة في عام 1916 وهو في سن الـ46 عاماً من عمره ، حيث اعتقد البعض بأن مكان دفنه أصبح مجهولاً حتى تتبع المؤرخون قبره.
&
وأعيد دفن رفاة كيلبن في عام 1999 في المقبرة الأثرية في مدينة ميلان مع دفع النادي الذي أسسه مصاريف تجديد قبره.
&
ودفن الانكليزي بجانب بعض الأسماء المشهورة الأخرى بما في ذلك سائق الفورمولا واحد ألبرتو أسكاري وقائد الأوركسترا أرتورو توسكانيني والملحن جوزيبي فيردي.
&
ورغم أن صوره تحيط بملعب سان سيرو واعتراف ميلان بأعماله للنادي ، إلا أن كيلبن غير معروف في نوتنغهام... حتى الآن ، حيث قال المؤلف نيري إنه تم تكريم كيلبن في ميلان حيث وضع اسمه على لوحة رخامية كبيرة ملصقة في قاعدة بلدية المدينة، جنباً إلى جنب مع مشاهير اخرين. وأضاف أن هناك خطط في الوقت الحالي لتسمية شارع بأسمه.
&
وستذهب الأموال التي جمعها المؤلف للوحة تذكارية التي سيتم الكشف عنها يوم السبت، والتي سيتم لصقها قريباً على جدران المنزل السابق لمؤسس نادي ايه سي ميلان.
&
وبالتزامن مع الاحتفال، سيتم اطلاق كتاب "الأب الروحي لميلان" باللغتين الانكليزية والايطالية بمناسبة مرور مئة عام على وفاة هيربرت كيلبن ، كما سيتم اطلاق النسخة الإيطالية الخميس في مقر ميلان وبحضور صحافة البلاد ، أما النسخة الانكليزية فسيتم اطلاقها الأربعاء المقبل في غرفة كيلبن في مركز المؤتمرات في نوتنغهام، حيث من المقرر أن يحضرها ثلاثة مشجعين للعملاق الإيطالي، ومن بينهم من اكتشف بقايا كيلبن وهو الشخص الذي عمل مع المؤلف نيري عن روايته.