انتقد كارل-هاينتس رومنيغيه الرئيس التنفيذي بنادي بايرن ميونيخ الألماني السياسة التي تنتهجها أندية الدوري الإنكليزي الممتاز في انتداب اللاعبين الشباب .

&وأوضح رومنيغيه على هامش تفقده أشغال تشييد احد مراكز النادي البافاري لصقل مواهب اللاعبين الشباب ، قائلاً : " لا أريد انتداب طفل عمره 10 أعوام إلى بايرن ميونيخ ، مثلما تفعله الأندية الإنكليزية التي تعاقدت مؤخرا مع لاعبين صغار في السن ".&
&
وابدى رومنيغيه رفضه التام لعقد صفقات من هذا النوع ، مضيفاً : " أعتقد بان السن المناسب لانتداب اللاعبين الشباب هو 14 عاماً " ، مؤكداً بانه على نادي بايرن ميونيخ التركيز على اكتشاف المواهب الصاعدة في منطقة بافاريا بشكل خاص وألمانيا بشكل عام.
&
هذا و اعترف رئيس البافاري ان نادي بايرن ميونيخ تراجع في الأعوام الأخيرة عن سياسة تطوير وصقل المواهب التي كانت أحد اسرار نجاحه بعدما صنع جيلا ذهبيا بفضلهم على غرار توماس مولر و باستيان شفاينشتايغر و فيليب لام .
&
وحضر بجانب رومنيغيه مدرب الفريق الأول للبافاري الإيطالي كارلو انشيلوتي الذي دعم هو الآخر فكرة الاهتمام بالمواهب الصاعدة حتى يترعرع اللاعب الشاب في أجواء ملائمة تساعده على التأقلم مع بيئة النادي مستقبلاً .