أكد الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب نادي بايرن ميونيخ الألماني ان تتويج نادي تشيلسي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم هي مهمة عسيرة ستواجه النادي ومواطنه انطونيو كونتي المدير الفني لـ"البلوز".

 وأوضح انشيلوتي في مقابلة مع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية في معرض إجابته على سؤال حول فرصة تشيلسي في استعادة لقب "البريميرليغ " ، حيث قال: "هذا الأمر يتوقف على الهدف الذي وضعه النادي في بداية الموسم ، فإن كان الهدف هو الحصول على اللقب، فان المهمة ستكون صعبة جداً عليه، اما ان كان الهدف هو بناء فريق قوي قادر على المنافس وزرع فلسفة جديدة في النادي ورسم استراتيجية اخرى لمستقبل الفريق، فاعتقادي ان المدرب كونتي يمتلك الكفاءة اللازمة التي تؤهله وتساعده على بلوغ الهدف المنشود".
 
وأثنى انشيلوتي كثيراًً على مواطنه كونتي المدرب الجديد بنادي تشيلسي حيث قال عنه :"كان لاعبا جيداً ومحترفاً ومنضبطاً في عمله، وأعتقد انه لا يزال يحتفظ بهذه الميزة حتى الآن بعدما أصبح مدرباً فهو صاحب كاريزما وشخصية قوية ، ويركز فقط على عمله، وبالتأكيد سيحقق مع تشيلسي نتائج جيدة ".
 
وتولى انشيلوتي تدريب تشيلسي من عام 2009 وحتى 2011 ، حيث حقق معه في موسمه الأول "الثنائية المحلية" بعدما نجح في الجمع بين لقب الدوري الممتاز وكأس الاتحاد في موسم 2009-2010.
 
الجدير ذكره بان تشيلسي بعد انتصاره الكاسح على مانشستر يونايتد برباعية نظيفة في قمة مباريات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإنكليزي أصبح يحتل المركز الرابع في سلم الترتيب حيث لا يفصل بينه وبين المتصدر نادي مانشستر سيتي سوى نقطة واحدة فقط .