يبحث يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر عن التعويض عندما يستضيف سمبدوريا الاربعاء في المرحلة العاشرة من الدوري الايطالي، وذلك قبل اختباره الصعب السبت المقبل ضد غريمه نابولي.

ويدخل يوفنتوس الى مباراته مع سمبدوريا، القادم من فوزه الاول منذ المرحلة الثانية وكان السبت على حساب جاره جنوى (2-1)، بمعنويات مهزوزة بعد سقوطه في المرحلة السابقة في معقل غريمه ميلان (صفر-1) الذي الحق بفريق مدربه السابق ماسيميليانو اليغري هزيمته الثانية للموسم.

واشعل ميلان الصراع على الصدارة بتحقيقه فوزه الاول على يوفنتوس في مواجهاتهما العشر الاخيرة في جميع المسابقات، اخرها قبل لقاء السبت في 21 ايار/مايو الماضي في المباراة النهائية لمسابقة كأس ايطاليا حين خرج فريق "السيدة العجوز" منتصرا بهدف سجله الاسباني الفارو موراتا في الشوط الاضافي الثاني (تعادلا صفر-صفر في الوقت الاصلي).

وتقلص الفارق الذي يفصل يوفنتوس عن روما وميلان الى نقطتين فقط، فيما يتخلف نابولي بفارق 4 نقاط فقط عن حامل اللقب المطالب بالفوز من اجل البقاء في الصدارة خصوصا انه يخوض مواجهة صعبة للغاية السبت المقبل على ارضه ضد الفريق الجنوبي قبل ان يستضيف بعدها بخمسة ايام ليون الفرنسي في الجولة الرابعة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ولم تنحصر الخسارة في مباراة السبت بالنتيجة وحسب بل فقد يوفنتوس خدمات مهاجمه الارجنتيني باولو ديبالا الذي تعرض لاصابة في عضلات فخذه الايمن واضطر لترك الملعب بعد 33 دقيقة فقط على بداية اللقاء.

ولم يحدد يوفنتوس المدة التي يحتاجها للتعافي لكن التقارير تتحدث عن احتمال غيابه للمباراتين المقبلتين على اقل تقدير.

ويأمل اليغري ان لا يتأثر فريقه كثيرا بغياب النجم الارجنتيني خصوصا ان روما وميلان يتربصان بالبطل والفريقان يمران بفترة فنية رائعة لان الاول سيبحث الاربعاء عن فوزه الرابع على التوالي عندما يحل ضيفا على ساسوولو، فيما يفتتح الثاني المرحلة الثلاثاء خارج قواعده وهو يسعى الى نقطته التاسعة عشرة في 7 مباريات والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السابعة على التوالي وتحديدا منذ سقوطه على ارضه امام اودينيزي صفر-1 في 11 ايلول/سبتمبر.

ومن جهته، يأمل نابولي مواصلة الصحوة التي حققها في المرحلة الماضية (فاز على كروتوني 2-1) بعد خسارتين متتاليتين، وذلك عندما يستضيف امبولي الاربعاء في مباراة بمتناوله.

وعلى ملعب "جوسيبي مياتزا"، قد يكون المدرب الهولندي فرانك دي بور امام فرصة اخيرة عندما يلعب فريقه انتر ميلان مع ضيفه القوي هذا الموسم تورينو في مباراة قد تحدد مصير لاعب اياكس السابق.

ويدخل انتر الى هذه المباراة الصعبة على خلفية تلقيه ثلاث هزائم متتالية في الدوري للمرة الاولى منذ 2013، ما دفع الادارة الصينية للنادي الى استدعاء دي بور بحسب وسائل الاعلام المحلية لكن المدرب الهولندي لا يبدو متأثرا بما يجري خلف كواليس، وهو اكد ذلك قائلا: "لا اعلم ما يحصل (على صعيد الادارة) لكني موجود هنا وسأحلل هذه المباراة (الخسارة امام اتالانتا) من اجل ان اتحضر بشكل افضل للمباريات المقبلة على امل ان يقودنا ذلك للفوز على تورينو".

وفي المباريات الاخرى، يلعب الاربعاء كييفو فيرونا مع بولونيا، ولاتسيو مع كالياري، وبيسكارا مع اتالانتا، وفيورنتينا مع كروتوني، على ان تختتم المرحلة الخميس بلقاء باليرمو واودينيزي.