تنتظر كل من الاهلي حامل اللقب والزمالك وصيفه مهمة صعبة في المرحلة السادسة من الدوري بحلول الأول ضيفا على بتروجيت بملعب السويس الثلاثاء، واستضافة الثاني سموحة الخميس على ملعب بتروسبورت في ختام مباريات المرحلة.

يأمل الأهلي المتصدر (15 نقطة) في استمرار انطلاقته المميزة وتحقيق الفوز السادس تواليا، بعد ان فاز على الاسماعيلي والمقاولون العرب ووادي دجلة والداخلية واسوان، تحت قيادة المدير الفني حسام البدري، الذي يأمل في تثبيت اقدامه في الولاية الثالثة له مع الفريق.

وأكد البدري على صعوبة المباراة للعديد من الاسباب اهمها الندية المعروفة بين اللاعبين في معظم مبارياتهم، بالإضافة الى موقع بتروجيت في الجدول ثالثا (11)، من فوز في 3 مباريات وتعادل في اثنتين، حيث لم يخسر أي مباراة منذ انطلاقة الموسم، لإمتلاكه لاعبين مميزين، علاوة على قيادة فنية متميزة بقيادة المخضرم طلعت يوسف.

يدخل الاهلي المباراة متسلحا بكل نجومه، بعدما عمل البدري على تجهيز اللاعبين البدلاء ورفع معدل لياقتهم البدنية وعلاج بعض الاخطاء والسلبيات التي ظهرت خلال المباراة الماضية امام اسوان.

وقال البدري: مواجهة بتروجيت صعبة وتحتاج لمجهود كبير من اللاعبين لأنه فريق قوي بالنظر الى موقعه في جدول الترتيب ولكن الجهاز الفني للفريق الأحمر يثق في قدرة اللاعبين وإقتناص الثلاث نقاط.

وأشار إلي ان المباريات المقبلة ستشهد مشاركة الوجوه الجديدة أمثال جونيور أجاي.

وتابع: الفوز الذي حققه الفريق في أول خمس مباريات من عمر الدوري مجرد خطوة صغيرة في مشوار المسابقة المحلية الطويل والشاق، لافتاً إلى ضرورة العمل وبقوة من أجل الإستمرار على السير في نفس الطريق وتحقيق الإنتصارات في كل المباريات.

 وأوضح البدري أن عدم تلقي اللاعبين فترات الراحة اللازمة يدفعه لإتباع سياسة التدوير بين اللاعبين بما لا يؤثر على الأداء وخطة اللعب.

ووضح من التدريبات الاخيرة نية حسام البدري عدم اجراء تغييرات جذرية على تشكيل الفريق التي خاضت المباراة الماضية امام اسوان باستثناء استعادة حسام عاشور في وسط الملعب واستمرار غياب علي معلول للإصابة، ليضم التشكيل شريف اكرامي وسعد الدين سمير ومحمد نجيب واحمد فتحي وصبري رحيل وحسام عاشور وحسام غالي ومؤمن زكريا وكريم ندفيد وعبد الله السعيد والغاني جون انطوي .

من جانبه قال المدير الفني لبتروجيت طلعت يوسف أنه يأمل استمرار النتائج الجيدة التي يحققها الفريق، مشيرا الى انه سيستغل الدفعة المعنوية للاعبين بعد الفوز خارج الديار على الاتحاد السكندري بثلاثة اهداف لهدف، وذلك لتحفيز اللاعبين على استمرار الانتصارات وخطف نتيجة ايجابية من حامل اللقب.

وعلى ملعب بتروسبورت الخميس المقبل، يعود الزمالك للاجواء المحلية بعدما لعب مباراة واحدة فقط في بطولة الدورى، نظرا لانشغاله بالمشاركة في بطولة دوري ابطال افريقيا، حيث خاض النهائي امام صنداونز الجنوب افريقي فخسر ذهابا صفر-3 وفاز ايابا امس الاحد 1-صفر.

وسيواجه الزمالك الثالث عشر (3 نقاط) خصما صعبا باستضافته الوصيف سموحة (12 نقطة)، للعديد من الاسباب اهمها الندية التاريخية بين الناديين علاوة على قوة سموحة، ورغبة الفريق في تعويض الاخفاق امام المصري في المرحلة الماضية لتحقيق فوز يستعيد به نغمة الانتصارات.

ومن المنتظر ان يظهر الزمالك بتشكيل مغاير عن الذي ظهر به في الفترة الماضية حيث سيستغل الصفقات الجديدة التي ابرمها خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية والتي ينوي الجهاز الفني الاعتماد عليها لقوتها، علاوة لرغبته في اراحة معظم اللاعبين الذين خاضوا نهائي دوري ابطال افريقيا ليضم التشكيل المتوقع محمود جنش وشوقي السعيد واسلام جمال واسامة ابراهيم ومحمد ناصف وطارق حامد ومحمود دونجا وايمن حفني واحمد رفعت وستانلي اوهاويتشي باسم مرسي.

وسعى الجهاز الفني للزمالك لتأهيل اللاعبين نفسيا واغلاق ملف البطولة الافريقية، خاصة ان أي سقوط مقبل سيؤثر على معنوياتهم وعلى موقع الفريق في الترتيب، في ظل تحقيق المنافس التقليدى الاهلي 5 انتصارات متتالية في الدوري.

على الجانب الاخر اكد البرتغالي جورفان فييرا ان خسارة فريقه في المباراة الماضية امام المصري وضعت فريقه تحت ضغوط قبل مواجهة الزمالك، لان الخسارة في مباراة ثانية امام الزمالك ستؤثر على معنويات اللاعبين، وهو ما حاول ابعاد اللاعبين عنه خلال فترة التحضير للمباراة، مشيرا الى ان فريقه يضم العديد من اللاعبين اصحاب الخبرات والمهارات القادرة على التعامل مع المواقف الصعبة والتي تعد مواجهة الزمالك احدى هذه المهمات.

ويلعب الثلاثاء الداخلية مع السابع طلائع الجيش ، ووادي دجلة مع النصر للتعدين، وأسوان مع الانتاج الحربي، وتستكمل المباريات الاربعاء فيلتقي طنطا‏ مع الاتحاد السكندري، والمقاولون العرب مع الشرقية (1)، وتختتم الخميس فيلتقي ايضا الإسماعيلي مع مصر المقاصة، والمصري البورسعيدي مع انبي.