تحول المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، إلى مادة دسمة للسخرية والتهكم في وسائل الإعلام البريطانية، وذلك بعد الخسارة المدوية للشياطين الحمر أمام تشيلسي 0-4 في الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

واستلم مورينيو تدريب مانشستر يونايتد خلفا للهولندي لويس فان غال وحقق انطلاقة قوية بفوز فريقه في مبارياته الثلاث الأولى، لكنه تعرض لكبوة بسقوطه على ارضه امام مانشستر سيتي في دربي المدينة الشمالية، ثم سقط امام واتفورد 1-3 قبل ان يتعادل مع ستوك على ارضه 1-1.

بيد ان العودة بالتعادل مع الغريم التقليدي ليفربول الاثنين الماضي من ملعب انفيلد ثم الفوز العريض على فنربغشه 4-1 في الدوري الاوروبي أعادا التفاؤل لأنصار الفريق بقدرته على المنافسة، ثم جاء السقوط المدوي أمام تشيلسي.

صحيفة "ديلي تليغراف" استبدلت الوصف المعروف به مورينيو "ذا سبشيال وان" بـ"الذليل"، بعد الواقعة التي حدثت بين مورينيو، ومدرب تشيلسي الإيطالي أنطونيو كونتي.

وكان كونتي قد توجه إلى الجماهير لمطالبتها بالاحتفال، بعد تسجيل الهدف الرابع في اللقاء، وحينها توجه له موريينو ليعرب عن امتعاضه بالأمر الذي وصفه بـ"المذل".

وذكرت الصحيفة أن مورينيو واجه كونتي بعد ما تعرض له من أمر مثير للخجل في أول عودة له لـ"ستامفورد بريدج" معقل تشيلسي، كما نشرت صورة للمدربين، وهما يوجهان لاعبي الفريقين خلال اللقاء.

من جهتها صحيفة "ديلي ميرور" فعنونت صفحتها الرئيسية: "كونتي أذلني"، مشيرة إلى أن كونتي أثار غضب مورينيو بعدما طالب جماهير تشيلسي بالاحتفال.

كما تساءلت الصحيفة: "هل بات مورينيو رجل الأمس الذي لا يمكنه التفوق على المدربين الجدد؟".

أما صحيفة "ذا صن"، وبعد سخريتها مما تعرض له مورينيو، فقد نشرت عدة إحصائيات منها، أن مورينيو تعرض للخسارة في 13 مباراة في آخر 27 مباراة خاضها ضمن منافسات الدوري، مقارنة بـ13 خسارة، بـ135 مباراة في السابق.