&أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية رسميا عن قائمة الثلاثين لاعبا المرشحين للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2016.

&وتكشف أسماء الثلاثين لاعبا عن الحضور القوي للاعبي ريال مدريد الإسباني بتواجد ستة لاعبين من صفوفه ، وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توج بالجائزة بألوانه مرتين عامي 2013 و 2014 و معه الويلزي غاريث بيل و الألماني توني كروس و البرتغالي بيبي و الإسباني سيرجيو راموس و الكرواتي لوكا مودريتش بينما غاب أسم الفرنسي كريم بن زيمة مثلما توقعت "إيلاف" قبل الإعلان عن القائمة الرسمية .
&
ويأتي ثانياً ناديي برشلونة الإسباني و بايرن ميونيخ الألماني بعدما حضر من تشكيلتيهما أربعة لاعبين يتقدمهم من جانب البارسا الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بالجائزة خمس مرات ومعه الاورغوياني لويس سواريز و البرازيلي نيمار دا سيلفا و الإسباني اندريس انييستا ، &أما من الجانب البافاري فنجد كل من المهاجمان الألماني توماس مولر و البولندي روبرت ليفاندوفسكي &و معهما الحارس الألماني مانويل نوير ولاعب الوسط التشيلي ارثور فيدال الفائز مع منتخب بلاده بكأس "كوبا أميركا ".
&
وحل نادي أتليتكو مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي رابعاً ، بعدما تضمنت القائمة ثلاثة مرشحين من كل نادي، فـ "الروخي بلانكوس " قدم كل من الفرنسي أنطوان غريزمان الحاصل على جائزتي أفضل لاعب وهداف كأس أمم أوروبا 2016 ، و معه مايسترو الوسط الإسباني كوكي و المدافع المتمرس الأورغوياني دييغو غودين ، أما "اليوفي" &فرشح من صفوفه كل من حارس عرينه الإيطالي جيان لويجي بوفون ومعه نجما المنتخب الأرجنتيني غونزالو هيغوايين و باولو ديبالا.
&
وقدم نادي ليستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي مرشحين شأن شأن مواطنه نادي مانشستر سيتي ، حيث ترشح من " الثعالب " الجزائري رياض محرز ليعود اللاعب الجزائري و العربي لينافس على أغلى جائزة بعد غياب طويل ، ومعه &زميله في الفريق الإنكليزي جيمي فاردي ، بينما تم ترشيح من جانب " السيتي " كل من البلجيكي كيفين دي بروين و الأرجنتيني سيرجيو اغويرو.
&
وتأتي بعد الأندية أعلاه أربعة بمرشح واحد ، حيث تم ترشيح الهداف الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ
&من نادي بروسيا دورتموند الألماني ، والحارس الفرنسي &هوغو لوريس من نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي ، بينما تم ترشيح الحارس البرتغالي روي باتريسيو من نادي سبورتنيغ لشبونة البرتغالي، &كما رشح الفرنسي ديميتري باييت من نادي ويست هام يونايتد الإنكليزي.
&
اما على صعيد الدوريات ، فان الدوري الإسباني يبقى الأكثر حضورا بين بقية الدوريات بـ 13 لاعبا يليه الدوري الإنكليزي المتخم بالنجوم بستة لاعبين فقط ، ثم الدوري الألماني بخمسة أسماء ، بينما حضر الدوري الإيطالي بثلاثة أسماء من نادي واحد فقط ، فيما غاب الدوري الفرنسي عن القائمة بشكل نهائي .
&