كشف رئيس نادي شاختار دونيتسك الأوكراني، رينات أحمدوف، الإثنين، عن مفاجأة كبيرة، لما صرح أنّه كان قريباً من ضم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور إلى فريقه في سنة 2009، أي لما كان اللاعب الحالي لنادي برشلونة الإسباني يبلغ من العمر 17 عاماً فقط.

وذكر رينات أحمدوف، في مقابلة مع البرنامج التلفزيوني "فوتبول 1" الأوكراني، إنه دخل في مفاوضات جادة مع إدارة نادي سانتوس البرازيلي في عام 2009، وكان على أعتاب الحصول على خدمات الموهبة البرازيلية الكبيرة .

وأفصح احمدوف قائلاً: "نيمار كان عمره 17 عاماً في ذلك الوقت، وكان يلعب في الدوري البرازيلي للمرة الأولى، قدمنا عرضاً أولياً بقيمة 15 مليون يورو، ثم رفعنا العرض إلى 25 مليون، لكن النادي البرازيلي رفض ".

وكان نادي شاختار دونيتسك يضم في صفوفه اللاعبين البرازيليين أليكس تيكسيرا، المحترف حالياً في الدوري الصيني ، ودوغلاس كوستا، الجناح الأيسر الحالي لنادي بايرن ميونيخ الألماني

للتذكير فإنّ نيمار انضم لنادي برشلونة في صيف 2013، قادماً من نادي سانتوس البرازيلي في صفقة أثارت الكثير من الجدل بسبب عدم معرفة القيمة الحقيقة لها إلى حد الآن. وقد جدّد النجم البرازيلي عقده مع النادي الكاتلوني، يوم الجمعة الماضي، إلى غاية يونيو 2021.