اوقف بتروجيت انتصارات الاهلي حامل اللقب وحرمه من تحقيق الفوز السادس على التوالي باجباره على التعادل السلبي مساء الثلاثاء على ملعب السويس في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري المصري لكرة القدم.

وعزز الاهلي موقعه في الصدارة برصيد 16 نقطة بفارق 4 نقاط امام بتروجيت الثالث بفارق الاهداف خلف سموحة الذي يحل ضيفا على الزمالك بعد غد الخميس في ختام المرحلة.

وبدأ الاهلي المباراة بتشكيلة مختلفة نسبيا عن المباريات الماضية، حيث اجرى مديره الفني حسام البدري تغييرين مفاجئين، باللعب بحسام عاشور في وسط الملعب بدلا من حسام غالي، والنيجيري جونيور اجايي بدلا من الغاني جون انطوي.

وكانت البداية هجومية من الاهلي اثر بينية خطيرة من أجايي لمؤمن زكريا القادم من الخلف ولكنه لم يحسن إستغلالها فشتتها الدفاع، ثم تسديدة خطيرة من حسام عاشور امسكها الحارس علي فرج، لكن الفرصة الاخطر كانت بتبادل الكرة بين عبد الله السعيد واجايي الذي مررها للمنطلق من الخلف عمرو السولية فسددها داخل المرمى لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل.

واهدر مؤمن زكريا فرصة ذهبية اثر تلقيه تمريرة رائعة من احمد فتحي فانفرد بالحارس وسدد اعلى العارضة.

واقترب الاهلي كثيرا من التسجيل مع مرور الوقت بتعدد الفرص الخطيرة ابرزها تسديدة قوية من اجايي حولها فرج بصعوبة الى ركنية، ثم عرضية متقنة من صبري رحيل قابلها السولية براسية متقنة ارتدت من القائم الايمن لحارس بتروجيت، ثم تسديدة قوية من السولية مجددا مرت بجوار القائم.

وتابع الاهلي هحومه في الشوط الثاني، واضطر البدري الى الدفع بوليد سليمان بدلا من كريم ندفيد الذي تعرض لاصابة، لكن حامل اللقب وجد صعوبة كبيرة في التحضير الهجومي نظرا للعب بتروجيت على الدفاع المتقدم والضغط على حامل الكرة فدفع البدري بغالي وصالح جمعة مكان السولية والسعيد.

وكثف الاهلي من محاولاته الهجومية في الدقائق الاخيرة املا في تسجيل هدف الفوز، ابرزها تسديدة من سعد الدين سمير مرت بجوار القائم الأيمن، ثم عرضية متقنة من ركنية لصالح جمعة قابلها اجايي براسية غير متقنة علت العارضة.

واحتسب الحكم 6 دقائق وقتا بدل ضائع، اهدر فيها بترجيت 3 اهداف محققة، لكن حارس الأهلي شريف اكرامي تألق بتصديه لانفراد الاثيوبي شيميليس بيكلي وحول تسديدته الى ركنية، قبل ان يلعب حمدي فتحي كرة راسية قوية علت العارضة.

وحقق وادي دجلة فوزا صعبا على ضيفه النصر للتعدين 1-صفر على ملعب القاهرة.

ويدين دجلة بالفوز لمهاجمه الغاني صامويل افوم الذي سجل الهدف الوحيد (90+5)، ليرفع رصيده الى 8 نقاط في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد التعدين عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وفاز طلائع الجيش على الداخلية 3-2 على ملعب الشرطة.

وسجل ثلاثية الطلائع المالي نيكو داو (35) والبوركينابي ها سامي (70) وعاصم صلاح (90+5)، وثنائية الداخلية اسلام عبد النعيم (14) والغاني بنيامين اتشيمبونغ (67).

ورفع طلائع الجيش رصيده الى 11 نقطة وارتقى الى المركز الرابع مؤقتا، بينما تجمد رصيد الداخلية عند نقطتين في المركز السادس عشر، وتقدم مديره الفني ضياء عبد الصمد باستقالته بسبب سوء النتائج.

ويلعب اسوان مع الانتاج الحربي.

وتستكمل المرحلة الاربعاء بلقاءي طنطا مع الاتحاد السكندري، والمقاولون العرب مع الشرقية.

ويلعب الخميس ايضا الاسماعيلي مع مصر المقاصة، والمصري البورسعيدي مع انبي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي 16 نقطة من 6 مباريات

2- سموحة 12 من 5

3- بتروجيت 12 من 6

4- طلائع الجيش 11 من 6

5- مصر المقاصة 9 من 4

الاتحاد السكندري 9 من 5

المصري 9 من 5