تنطلق الجمعة النسخة 65 من بطولة الاردن لكرة القدم باقامة 3 مباريات بين الرمثا والاهلي، والفيصلي والجزيرة، وشباب الاردن وسحاب.

وتختتم المرحلة السبت بلقاءات منشية بني حسن مع ذات راس، والصريح مع الحسين، والوحدات حامل اللقب مع البقعة.

وكان الموسم الكروي الجديد افتتح بتتويج الأهلي، بطل كاس الأردن الموسم الماضي، بطلا لكأس الكؤوس بفوزه على الوحدات بطل الدوري، وتتويج شباب الأردن بطلا لدرع الإتحاد بفوزه على الفيصلي 5-1 في المباراة النهائية.

ويجمع المراقبون على أن المنافسة على لقب الموسم الحالي ستكون مثيرة ومفتوحة على كل الاحتمالات، وعامرة بكثير من المفاجآت بعد عدة أسابيع من الاستعداد المتواصل من قبل الفرق المشاركة وبينهما العائدان من الدرجة الاولى سحاب ومنشية بني حسن.

ويبدأ الوحدات رحلة الدفاع عن لقبه بلقاء البقعة وسط ضغط جماهيري بتعويض اهداره أول لقبين في الموسم (كاس الكؤوس ودرع الاتحاد).

ويعول الوحدات كثيرا على مدربه العراقي عدنان حمد ومحترفيه وكوكبة من النجوم الكبار العائدين من قبيل حسن عبد الفتاح وطارق خطاب ومنذر أبو عمارة وباسم فتحي وعبد الله ذيب وعامر ذيب واحمد الياس والحارس العملاق عامر شفيع.

في المقابل يدرك الفيصلي حاجته لاستعادة اللقب الذي تفتقده خزائن النادي منذ عام 2010، معولا على كوكبة من اللاعبين الكبار من قبيل معتز ياسين (حارس المرمى) وبهاء عبد الرحمن وخليل بني عطية وياسر الرواشدة وانس جبارات وبلال قويدر وبراء مرعي وغيرهم.

ويحمل الفيصلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (32 مرة) أولها في النسخة الاولى عام 1944 وأخرها عام 2010 مقابل 15 مره للوحدات أولها عام 1980 وأخرها في الموسم الماضي و8 مرات للأهلي أولها عام 1947 وأخرها عام 1979 و3 مرات للجزيرة أعوام 1952 و1955 و1956، ومرتين لكل من الرمثا (1981 و1982) وشباب الأردن (2006 و2013) ومرة لكل من الأردن (1946) وعمان (1984).

ويشهد الموسم الجديد منافسة مفتوحة بين المدراء الفنيين للفرق المشاركة وثلاثة منهم عراقيون هم: عدنان حمد (الوحدات) وثائر جسام (الفيصلي) وأكرم سلمان (الرمثا)، مقابل مدربين سوريين هما نزار محروس (الجزيرة) وماهر البحري (الأهلي)، إضافة لمدرب تونسي واحد هو عادل الأطرش (ذات راس) وستة مدربين أردنيين هم: جمال محمود (شباب الأردن) وبلال اللحام (الحسين) وعبد الله عمارين (الصريح) وعمار الزريقي (البقعة) وإسلام ذيابات (سحاب) وأسامه قاسم (منشية بني حسن).

وتعاقدت فرق الدوري مع 16 لاعبا عربيا و13 أجنبيا على النحو التالي:

الوحدات: تال الحد جامايكي (السنغال)، سيباستيان انتيتش (كرواتيا) وفرانسيسكو توريس (البرازيل).

الفيصلي: محمد غدار (لبنان)

شباب الأردن: مهدي بلضيف الله (تونس).

الرمثا: أمانجو كيسي (ساحل العاج)، صامويل اوتشي (نيجيريا) ماركو ميخايلوفيتش (كرواتيا).

الجزيرة: فهد يوسف ومحمد الرفاعي ومادريك مارديكيان (سوريا).

الحسين: جونيور جامار (ساحل العاج)، هيلدر (البرازيل) ومحمد زينو (سوريا).

ذات راس: مراون الغول ووائل بن سعيد (تونس) ومعتز صالح (مصر).

البقعة: بلال عويد (العراق) وياسين السهل (المغرب).

سحاب: عزيز لقمان (نيجيريا) ومعتز صالحاني (سوريا).

منشية بني حسن: عادل الهماني (تونس)، احمد ادريس (سوريا) دومبا (السنغال).