بدأ الزمالك نزيف النقاط مبكرا بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه سموحة الخميس، في ختام مباريات المرحلة السادسة للدوري المصري في كرة القدم.

ورفع الزمالك رصيده للنقطة الرابعة في المركز الثاني عشر، علما بأنه خاض مباراتين فقط حتى لانشغاله بنهائي دوري ابطال افريقيا الذي خسره امام صنداونز الجنوب افريقي.

وارتقى سموحة بدوره الى المركز الثاني برصيد 13 نقطة.

جاء الشوط الأول خاليا من اللمحات الفنية وغلب عليه طابع القوة والالتحامات من لاعبي الفريقين ، فيما استمر الوضع على ما هو عليه في الشوط الثاني رغم الضغط والمحاولات من جانب الزمالك لفك شيفرة الطريق إلى مرمى سموحة.

بدأ الزمالك المباراة ضاغطا مدعوما بتوليفة جديدة كونها المدير الفني مؤمن سليمان بعد استبعاد بعض العناصر الاساسية للراحة ولأسباب فنية حيث بدأ المباراة بتشكيل مكون من محمد عبد الرحيم "جنش" في حراسة المرمى ، وأمامه في الدفاع اسامة إبراهيم ظهيرا أيمن وعلي جبر ومحمود حمدي قلبي دفاع ، ومحمد ناصف ظهيرا أيسر ، وفي وسط الملعب أحمد توفيق ومحمود دونغا وصلاح ريكو وفي الهجوم مصطفى فتحي و ستانلي وباسم مرسي.

واعتمد البرازيلي جورفان فييرا المدير الفني لسموحة على بناء تكتل دفاعي قوي وكثافة عددية في وسط الملعب مع استغلال الانطلاقات المفاجئة للثلاثي حسام باولو وأحمد رؤوف وبانو دياوارا 

وقفر مصر المقاصة الى المركز الثالث بفوز قاتل على مضيفه الاسماعيلي بهدفين لاحمد عبد الظاهر (23) ومهاجم مدغشقر بولان فوافي (90+5) مقابل هدف للغاني ايمانويل باناهيني (5).

وهبط الاسماعيلي الى المركز الحادي عشر بثماني نقاط، ووصل المقاصة للنقطة الثانية عشرة في المركز الثالث بفارق نقطة خلف سموحة. 

وعلى ملعب الجيش في برج العرب، واصل انبي انتصاراته بفوز ثمين على المصري البورسعيدي بثلاثة اهداف لمحمد الشامي (25) ورامي صبري (45 من ركلة جزاء) والغيني لاما كولين (54) مقابل هدف لاحمد ايمن منصور(40)، ليقفز انبي للمركز السابع بعشر نقاط، ويبقى المصري عند نقاطه التسع السابقة في المركز الثامن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي 16 نقطة من 6 مباريات

2- سموحة 13 من 6

3- مصر المقاصة 12 من 5

4- الاتحاد 12 من 6

5- بتروجيت 12 من 6