&يرى اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، أنّه يحتاج للانتقادات السلبية في حياته من أجل تطوير مستواه، مشيراً في سياق دي صلة لإعجابه في صغره بالنجمين البرتغاليين السابقين لويس فيغو وروي كوستا لكن دون أن يسعى لتقليدهما.

&وقال رونالدو في حوار لمجلة مجلة "كوتش الرياضية :"عليك استخدام الأشخاص السلبيين وتعتمد على خبراتك لتحفيز نفسك، وأنا فعلاً بحاجة لكل من يكرهني، لقد ساعدني هذا في السابق على تحقيق كل إنجازاتي .
&
وكشف كريستيانو أنّ النجمين السابقين لمنتخب البرتغال، لويس فيغو وروي كوشتا كانا مصدر إلهام كبير بالنسبة له خلال فترة شبابه، لكنه شدّد بالمقابل على أن رغبته الخاصة في التحسن كان لها الفضل الأول على مسيرته أكثر من أي شيء آخر".
&
وأوضح قائلاً:"كنت أعرف بأنني أريد الوصول إلى هذا المستوى، عندما كنت أصغر سنًا، كنت أتابع لاعبين برتغاليين مثل لويس فيغو وروي كوستا، رأيت كيف كانا يؤديان على الصعيد العالمي، لكن أكبر مصدر إلهام كان استعدادي الشخصي والخاص، لا أحد يعلق آمالاً عليّ أكثر من نفسي".
&
واستطرد رونالدو": قلت بأنني معجب بفيغو وروي كوستا، لكنني لم أرغب في تقليد أي شخص أو استنساخ مسيرة أي لاعب آخر، أنا أركز على أن أكون الأفضل قدر المستطاع، وقد كان لهذا تأثير كبير على حياتي الخاصة ".
&
ويتعرض كريستيانو رونالدو، في الفترة الأخيرة، لانتقادات لاذعة بسبب صيامه عن تسجيل الأهداف في واكتفائه بصناعتها، حيث سجل منذ بداية الموسم الجاري، هدفين اثنين فقط في 6 مبارايات للدوري الإسباني، فيما غاب عن 3 لقاءات آخرى بسبب الإصابة .