سيكون نيس مرشحا للمحافظة على صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم وذلك عندما يستضيف باستيا السادس عشر الاحد في المرحلة الرابعة عشرة التي تشهد مواجهة مرتقبة بين ملاحقيه باريس سان جرمان حامل اللقب وثالث الترتيب ومضيفه ليون الرابع.

وكان نيس استعاد توازنه في المرحلة السابقة وعوض خسارته امام كاين (صفر-1) بتحقيقه فوزه السابع في ثماني مباريات وجاء على حساب مضيفه سانت اتيان بهدف سجله فالنتان ايسيريك وبغياب مهاجمه المشاكس وهدافه الايطالي الموقوف ماريو بالوتيلي الذي سجل 6 اهداف في 6 مباريات خاضها مع فريقه الجديد.

وسيضطر فريق المدرب السويسري لوسيان فافر الى خوض لقاء باستيا دون بالوتيلي مجددا وهذه المرة بسبب اصابة في ربلة ساقه ستبعده ايضا عن المباراة المصيرية مع شالكه الالماني اليوم الخميس في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وتحدث فافر عن اصابة بالوتيلي قائلا: "لن يكون جاهزا لمباراتي غد (الخميس) والاحد. لا توجد هناك اي مستجدات... نحن بانتظار الفحوصات الاضافية".

لكن فافر يملك الاسلحة اللازمة لكي يتخطى باستيا حتى مع غياب بالوتيلي وذلك في ظل وجود لاعبين مثل الحسن بليا الذي سجل سبعة اهداف في الدوري حتى الان، وويلان سيبريين الذي سجل 4 اهداف.

ويأمل فافر ان تنتهي الموقعة المنتظرة بين سان جرمان وليون لمصلحة الاخير من اجل الابتعاد عن سان جرمان بفارق 6 نقاط.

وسيكون موناكو متربصا لنيس وسان جرمان كونه يحتل المركز الثاني بفارق الاهداف عن الاخير وثلاث نقاط عن الاول لكن تنتظره السبت مباراة صعبة على ارضه ضد مرسيليا.

ويدخل سان جرمان وليون الى موقعتهما بمعنويات مرتفعة بعد التعادل الثمين الذي حققه الاول الاربعاء في معقل ارسنال الانكليزي (2-2) في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا ما سمح له بالبقاء في صدارة المجموعة الاولى بفارق المواجهتين المباشرتين مع النادي اللندني قبل جولة على ختام هذا الدور، فيما ابقى الثاني على حظوظه بالتأهل الى ثمن نهائي المسابقة القارية الام من خلال الفوز على دينامو زغرب الكرواتي (1-صفر) خارج قواعده لكن عليه الفوز في الجولة الاخيرة بفارق اكثر من هدف على ضيفه اشبيلية الاسباني ثاني المجموعة خلف يوفنتوس الايطالي من اجل التأهل.

اما بالنسبة لموقعة ملعب "لويس الثاني" بين موناكو ومرسيليا الذي حقق في المرحلة السابقة فوزه الاول باشراف مدربه الجديد رودي غارسيا اثر تغلبه على كاين 1-صفر، فسيخوض فريق الامارة المباراة بمعنويات مرتفعة ايضا بعدما ضمن صدارته لمجموعته في دوري الابطال امام باير ليفركوزن الالماني بفوزه الثلاثاء على ضيفه توتنهام الانكليزي 2-1.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء رين السادس مع ضيفه تولوز الثامن، فيما يلعب السبت غانغان الذي يقدم اداء مميزا خوله احتلال المركز الخامس بفارق الاهداف فقط خلف ليون، مع مضيفه كاين الخامس عشر.

ويلعب السبت ايضا بوردو مع ديجون، ومونبلييه مع نانسي، ونانت مع ليل الذي اقال مدربه فريديريك انتونيتي واستبدله موقتا بمساعده بارتيك كولو بعد ان مني الفريق بتسع هزائم في 13 مباراة، ومتز مع لوريان متذيل الترتيب.

ويلتقي الاحد انجيه مع سانت اتيان.