تابع ريال مدريد سلسلة نجاحاته بفوز جديد على ضيفه سبورتينع خيخون 2-1&السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وهي المباراة الحادية والثلاثون التي لم يتعرض فيها فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للهزيمة منذ نيسان/ابريل وبات على بعد 3 مباريات لمعادلة الرقم القياسي السابق الذي حققه تحت اشراف الهولندي ليو بينهاكر (1988-1989).

لكن الرقم القياسي في اسبانيا يبقى بحوزة غريمه برشلونة بقيادة مدربه الحالي ولاعبه السابق لويس انريكي (39 مباراة دون هزيمة) قبل ان يسقط في الكلاسيكو امام ريال بالذات (1-2) في نيسان/ابريل.

على ملعب سانتياغو برنابيو وامام مدرجات ممتلئة، لعب الفريق الملكي بصفوف ناقصة حيث غاب عنه بعض الاساسيين خصوصا الجناح الويلزي غاريث بايل والمدافع الفرنسي رافايل فاران والمهاجم الفارو موراتا.

وكادت شباك ريال مدريد تهتز في وقت مبكر قبل ان يحصل لوكاس فاسكز على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل سيرخيو الفاريز انبرى لها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح (5).

واستمر ضغط اصحاب الارض، واضاف رونالدو الهدف الثاني اثر عرضية عالية رفعها ناتشو من الجهة اليسرى قابلها البرتغالي برأسه واودعها الشباك (18) مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم في صدارة ترتيب الهدافين.

وهدأ ريال بعد الهدفين فتحسن اداء سبورتينغ خيخون وارهق لاعبه البرازيلي دوغلاس المعار من برشلونة قلبي الدفاع سيرخيو راموس والبرتغالي بيبي، وتدخل الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس ببراعة وحول قذيفه موي غوميز الى ركنية (30).

ومرر لاعب وسط ريال الكرواتي لوكا مودريتش كرة بشكل خاطىء في وسط الملعب ووصلت الى ايسما لوبيز في الجهة اليسرى عكسها عرضية وتابعها كارلوس كارمونا بطريقة رائعة على يسار نافاس مقلصا الفارق (35).

وفي الشوط الثاني، حاول كل من الفريقين زيادة غلته رغم الامطار الغزيرة، وسنحت لكل منهما عدة فرص لكن خيخون كان الطرف الافضل حتى الدقائق الخمس الاخيرة وحصل على ركلة جزاء تسبب بها ناتشو ماحيا كل جهده وعطائه في هذه المباراة، لكن &الكرواتي دويي كوب اهدرها (78).

وفي الدقائق الاخيرة فوت الفرنسي كريم بنزيمة فرصتين مناسبتين للتسجيل، ورونالدو فرصة اكمال الهاتريك.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 33 نقطة وابتعد 7 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي يلعب غدا في ضيافة ريال سوسييداد، علما بان قطبي الكرة الاسبانية يلتقيان الاسبوع المقبل في ملعب كامب نو في مباراة الكلاسيكو.

اشبيلية وفالنسيا

وتخطى اشبيلية موقتا برشلونة بعد فوزه على ضيفه فالنسيا 2-1.

وبعد شوط اول متكافىء انتهى بنتيجة سلبية، افتتح اشبيلية التسجيل بنيران الخصوم عندما تحولت الكرة من قدم الارجنتيني ايزيكييل غاري (53)، لكن فالنسيا عادل بواسطة الالماني من اصل مغربي منير الحدادي بعد قليل من نزوله بديلا بعد ان تابع كرة بطريقة رائعة في اسفل الزاوية اليمنى (65).

لكن اشبيلية، بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في المواسم الثلاثة الاخيرة، المصمم على الفوز حقق مبتغاه بفضل الارجنتيني الاخر نيكولاس باريخا (75).

وارتفع رصيد اشبيلية الى 27 نقطة وتقدم بفارق نقطة على العملاق الكاتالوني.

ملقة وديبورتيفو لا كورونيا

وانتزع ملقة فوزا صعبا على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 4-3. سجل للفائز الاورغوياني مايكل سانتوس (21 من ركلة جزاء و56) وساندرو راميريز (40) وخافيير اونتيفيروس (90) وللخاسر الكوستاريكي سيلسو بورغيس (4 من ركلة جزاء و85) والروماني فلوران اندوني (72).

ورفع ملقة رصيده الى 19 نقطة في المركز التاسع، وتجمد رصيد ديبورتيفو الذي يكافح للابتعاد عن المراكز الاخيرة، عند 10 نقاط في المركز السابع عشر.

اسبانيول وليغانيس&

وافرغ اسبانيول كل غضبه في شباك ضيفه ليغانيس الوافد الجديد الى مصاف النخبة وهزها 3 مرات في الشوط الثاني بواسطة جيرارد مورينيو (47) والارجنتين بابلو بياتي (51 و88).

ورفع اسبانيول رصيده الى 18 نقطة في المركز العشر مقابل 13 لليغانيس الخامس عشر.

ويلتقي الاحد اوساسونا مع اتلتيكو مدريد، وسلتا فيغو مع غرناطة، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء لاس بالماس مع اتلتيك بلباو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد & & & & &33 نقطة من 13 مباريات

2- اشبيلية & & & & &27 من 13

3- برشلونة & & & & &26 من 12

4- فياريال & & & & & & 22 من 12&

5- اتلتيكو & & & & &21 من 12

&

أهداف مباراة&ريال مدريد و سبورتينغ خيخون:

&

أهداف مباراة&إشبيلية وفالنسيا :&

&

أهداف مباراة ملقة وديبورتيفو لا كورونيا:&

&
&