كشفت تقرير إسباني أن عدد الألقاب من مختلف البطولات والمسابقات في "كلاسيكو " الدوري الإسباني بين الغريمين التقليديين ناديي برشلونة و ريال مدريد ، قد بلغ 512 لقبا توج بها احد الفريقين أو أحد لاعبي الناديين .

 ويستضيف نادي برشلونة غريمه التقليدي نادي ريال مدريد اليوم السبت على ملعب " الكامب نو " بمعقل النادي الكتالوني ، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري الإسباني في أقوى و أغلى نزال كروي يعرفه تاريخ كرة القدم على صعيد الأندية في العالم .
 
وحسب تقرير لصحيفة "سبورت" الإسبانية فان إجمالي الألقاب التي فاز بها لاعبو الفريقين سواء ممن ينشطون ضمن صفوفهما أو قبل الانضمام إليهما أو حتى مع منتخباتهم الوطنية قد بلغ 512 لقبا محليا ودوليا.
 
و يمتلك نادي برشلونة 282 لقبا منها 217 فاز بها لاعبيه الحاليين وهم ضمن صفوفه ، فضلا عن 64 لقبا فاز بها عدد من لاعبيه قبل أن ينضموا إلى الفريق الكتالوني، بينما يمتلك ريال مدريد 230 لقبا ، منها 136 فاز بها لاعبوه بقميص "الأبيض الملكي "، فضلا عن إحرزاهم لـ 94 لقبا توج بها عدد من لاعبيه قبل انتقالهم إلى قلعة " السانتياغو بيرنابيو ".
 
ومن الجانب الكتالوني ، فان نجم الوسط الإسباني اندريس انييستا يعتبر الأكثر تتويجا بعدما أحرز 32 لقبا ، منها 29 بقميص نادي برشلونة وثلاثة ألقاب مع المنتخب الإسباني ، يليه الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ 31 لقبا منها 29 لقبا مع "البلوغرانا " ولقبان مع المنتخب الأرجنتيني.
 
ومن الجانب المدريدي فان البرتغالي كريستيانو رونالدو يعتبر الأكثر تتويجا بـ 20 لقبا ، منها 9 ألقاب بقميص نادي ريال مدريد و 10 ألقاب بألوان مانشستر يونايتد الإنكليزي ، و لقب واحد مع المنتخب البرتغالي وهو لقب كأس أمم أوروبا 2016 ، يليه كل من الألماني توني كروس اللاعب السابق بنادي بايرن ميونيخ الألماني و الفرنسي كريم بن زيمة اللاعب السابق بنادي أولمبيك ليون الفرنسي ، والبرتغالي بيبي اللاعب السابق بنادي بورتو البرتغالي ، حيث حصد كل لاعب منهم ما يصل إلى 17 لقبا .